خاص- اختراق صادم لمسلسلَين تركيَّين ضمن توب ١٠ افضل المسلسلات على “شاهد” في رمضان… فهل تتعظ شركات الانتاج؟

استطاع مسلسل “جعفر العمدة” ان ينتزع المركز الثاني من برنامج المقالب “رامز نيفر إند” ليتراجع الاخير الى المركز الرابع على شاهد في الولايات المتحدة الاميركية.

وقد احتل المركز الاول مسلسل “واخيرًا”. اما المركز الثاني فكان من نصيب “جعفر العمدة”. اما مسلسل “للموت” احتل المركز الثالث. وبرنامج المقالب “رامز نيفر إند” تراجع الى المرتبة الرابعة.

اما في لبنان فدخل مسلسلين تركيين ضمن توب ١٠ افضل المسلسلات على شاهد وهما فريد والحفرة.

والقائمة كاملة: ١- واخيرًا ٢- للموت ٣- الزند ٤- النار بالنار ٥- فريد

٦ – رامز نيفر اند ٧ – جعفر العمدة ٨- العربجي ٩- مربى العز ١٠ – الحفرة.

القائمة في دبي على شاهد

١-جعفر العمدة  -٢واخيرا  ٣-رامز نيفر اند ٤-الزند ٥-للموت ٦-الاجهر ٧-الكبير اوي ٨-دفعة لندن ٩-كامل العدد ١٠-مربى العز

القائمة في قطر على شاهد

١-جعفر العمدة  ٢-واخيرا ٣-دفعة لندن ٤-رامز نيفر اند ٥-الاجهر ٦-طاش العودة ٧-الزند ٨-الكبير اوي ٩-للموت ١٠-كامل العدد

القائمة في السعودية على شاهد

١-طاش العودة ٢-جعفر العمدة ٣-منهو ولدنا؟ ٤-واخيرًا ٥-دفعة لندن ٦-سفر برلك ٧-الاجهر ٨-رامز نيفر اند ٩- ستوديو 23 ١٠-مجاريح

اللافت بزحمة المسلسلات الرمضانية وهي بالعشرات على القنوات وعلى المنصات، اختراق مسلسلين تركيين قائمة أفضل عشر مسلسلات على منصة “شاهد” التي تَعرض لوحدها ٣٥ مسلسلاً عربيًا في رمضان.

من المؤسف ان الجمهور وبزحمة كل هذه الأعمال، عاد الى كنف المسلسلات التركية التي تعتمد على التشويق وبنفس الوقت على قصص الحب، لنعود الى النقطة الاولى التي سبق وسلّطنا الضوء عليها بأكثر من خبر عبر موقعنا أن الجمهور ملّ رؤية الدم والقتل والخطف والحروب والدمار ومافيات المخدرات وتبييض الاموال والاتجار بالبشر ويريد الاستمتاع بقصة تشويقية مع قصة حب رومانسية الغائبة عن المسلسلات العربية التي أصبحت معظمها تشبه بعضها ولكن ضمن قالب مختلف.

ولعل هذا الموسم الرمضاني بالتحديد يشهد بالأكثر على قصص الثأر والقتل والكواليس المظلمة والمشاهد المضنية حيث يسود السواد على كل اشكال الفرح والحياة وكأن الوطن العربي لا تكفيه احزانه ومصائبه حتى يتورط اكثر بثلاثين حلقة في الشهر الفضيل باعثة على الهمّ والغم والمعاناة بدل خلق ابداع مختلف يحفّز على الحب والأمل والرجاء.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com