خاص – موقع بصراحة يكشف تفاصيل مقاضاة زايد ميديا لبرنامج ستار أكاديمي

Star Academy logo

خاص لبصراحة بيروت : قامت شركة زايد ميديا – المنتج ياسر زايد بتكليف وكيلها القانوني بدولة لبنان السيد محمد بكار المحامي في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد شركة Endemol لقيامها بالتعدي على حقوق ملكية زايد ميديا مستخدمة إحدى أغانيها في إحدى لوحات برنامج ستار أكاديمي ٩ .

و صرحت زايد ميديا على موقعها الرسمي أنها قد حذفت فيديو عد 2 من على قناة Staracc arabia بموقع اليوتيوب و قدمت إنذارا إلكترونيا لشركة Endemol بالإضافة إلى شروعها في إجراءات إغلاق القناة الرسمية لبرنامج ستار أكاديمي آرابيا على موقع اليوتيوب.

وللاستفتسار اكثر، تابع موقع بصراحة الموضوع وعن الاغنية التي تم حذفها؟ وفي اي برايم؟
أُفدنا انها أغنية المرجيحة لوحة الفرح محمود محي- البرايم السابع – ستار أكاديمي 9 .

وعندما استفسرنا لماذا في هذا الوقت بالذات قررت الشركة اقامة دعوى ضد شركة انديمول ونحن حالياً نتابع الموسم العاشر من ستار اكاديمي؟
قال المنتج ياسر زايد انه ومنذ ما يقرب من العام قمنا بإخطار إدارة حماية حقوق الملكية بموقع اليوتيوب وتم حذف فيديو الأغنية وفيديو الحلقة بالكامل ودون أن نصعد الموضوع لأي إجراء قانوني. ولقد حدث ذلك مع عدة قنوات وبرامج مثل قناة CBC وقناة دريم وبرنامج صولا وغيرهم. وهناك برامج أخرى حصلت على تصريح كتابي منا بمنحهم حق استغلال الأغنية.

وكشف المنتج ياسر زايد ان الفانز محمود محيي قام بالاتصال به وقال “تقديرا لهم سمحت لهم بعرض اللوحة. إلا أننا فوجئنا في 21 من أكتوبر الماضي بقيام برنامج ستار أكاديمي بتقديم شكوى لإدارة اليوتيوب يدعون فيها ملكيتهم لحقوق استغلال الأغنية وبالتالي خاطبتنا إدارة اليوتيوب بضرورة اتخاذ إجراء قانوني خلال 10 أيام”.

وتابع: “نحن لم نتخذ أي إجراء قانوني مع برنامج صولا أو أي من البرامج الآخرى، وكنا نكتفي بحذف الأغنية أو الحصول على تصريح، إلا أن ادعاء ستار أكاديمي بحقهم في استغلال الأغنية هو الذي اضطر إدارة اليوتيوب لهذا الإجراء”.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com