تحديث – الافراج عن ستيفاني صليبا وتركها رهن التحقيق

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي، بنبأ ايقاف الأمن العام في مطار رفيق الحريري الدولي الممثلة اللبنانية ستيفاني صليبا، بموجب مذكرة بحث وتحرٍّ صادرة عن مدعي عام جبل لبنان القاضية غادة عون، فجر يوم الخميس، قبل أن يتدخل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ويطلب من النائب العام المالي القاضي علي إبراهيم إصدار مذكرة بإطلاق سراحها.

وأصدرت القاضية غادة عون مذكرة بحث وتحرٍّ بحق ستيفاني صليبا وذلك بناءً على التحقيقات اللبنانية والأوروبية التي تجري في ملف اختلاس وتبيض وسرقة أموال المتّهم فيه حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، حيث تمّ تعميم المذكرة على الأجهزة الأمنية، إلا أنّ تدخلات سياسية على مستوى رفيع، وخصوصاً من قبل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي على الرغم من نفيه للأمر، حالت دون توقيف صليبا لدى وصولها بالامس إلى مطار بيروت – بحسب ما ورد في جريدة “الاخبار”.

لكن مكتب الرئيس ميقاتي الاعلامي أصدر بيانًا جاء فيه: “إن ما اوردته “صحيفة الاخبار” عن تدخل الرئيس ميقاتي في ملف يخص السيدة ستيفاني صليبا غير صحيح على الاطلاق، فاقتضى التوضيح”.

وفي اتصال مع “ليبانون ديبايت” أوضحت القاضية عون أن المذكرة التي أصدرتها كانت للتحقيق في مصدر الهدايا الباهظة التي تتلقاها ستيفاني صليبا وشددت “عون” على أنه ليس من صلاحية القاضي إبراهيم الحلول مكانها وإطلاق سراح صليبا ، وهو قد تجاوز صلاحيته لذلك ستقوم بتقديم شكوى بحقه لدى التفتيش ولدى مدعي عام التمييز غسان عويدات لأنه يحب محاسبته أمام الهيئة العامة.

 كما افادت مندوبة “الوكالة الوطنية للاعلام “منذ قليل ان النائب العام المالي القاضي علي إبراهيم أصدر مذكرة توقيف في حق الممثلة ستيفاني صليبا.

وبالتزامن مع “الفضيحة” التي طالتها مجددًا خاصة بعدما ورد اسمها في بداية أزمة حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وفي أول تعليق منها، نشرت ستيفاتي صليبا عبر حسابها الخاص على موقع انستغرام صورة لها وهي تأكل “البطاطا” وذلك من مشاركتها في مهرجان البحر الاحمر السينمائي في جدّة قبل أيام متجاهلة كل الاخبار المنتشرة من حولها.

وكان لافتًا الصمت المطبق من قبل المشاهير الذين لم يُسجلوا اعتراضًا أو موقفًا أو حتى تعاطفًا مع ستيفاني صليبا وذلك بسبب حجم القضية الكبير بعدما عانى الشعب اللبناني على مدار ثلاث سنوات ولا زال من ذل  الاستحصال على أموالهم المحجوزة في المصارف اللبنانية.

اسئلة كثيرة تُطرح من قبل الناس، هل ستصدر ستيفاني صليبا بيانًا تدافع فيه عن نفسها وتنفي التهم التي تلاحقها منذ سنوات حول علاقتها بحاكم مصرف لبنان وشرائه لها منازلاً فخمة وهدايا بألوف الدولارات وانفاق الملايين على سفرها واقامتها خارج البلاد وتنظيم اعياد ميلادها وتأمين الرفاهية لها؟ أي قضاء سينظر بهذه التهم في ظل الأزمة التي نتخبط بها؟ وفي حال كانت ستيفاني صليبا بريئة من كل هذه التهم، من يعوّض لها التشهير بإسمها والضرر المعنوي الحاصل جراء كل تلك الاشاعات؟ ومن سيبرىء اسمها من اشاعة ارتباطها بالحاكم وكل تبعات هذه الاشاعات؟

سننتظر ونرى الى ما سيؤول اليه الأمر وكيف سيتدخل القضاء والسياسة على حدّ سواء في هذه القضية الحرجة.

محدث: الساعة 1:22 بعد الظهر تاريخ 9 كانون الأول 2022

وفي معلومات للـLBCI  فقد أوقفت المحامية العامة المالية إيمان عبدالله  الممثلة ستيفاني صليبا وأحالتها إلى مكتب الجرائم المالية للتوسع بالتحقيق في ملف جديد أسسته النيابة العامة المالية

ومع توقيف ستيفاني صليبا ارتفعت الأصوات المطالبة بتوقيف الرأس المدبر ومنهم من طالب الجمهور بانتظار التحقيقات.

فكتب الممثل باسم مغنية الذي شارك ستيفاني صليبا في بطولة مسلسل “التحدي السر”: “لماذا جلد ستيفاني صليبا عبر شبكات التواصل الإجتماعي. هل هي مذنبة؟؟ أجزم أن لا أحد يعرف. هل هناك أدلة على ذنب إقترفته؟ لا نعرف. فلننتظر التحقيق . لا تكيلوا الاتهامات جزافاً قبل أن تندمون على فعلتكم. فإن أخطأت سأكون أول المنتقدين”.

أما الناقد الفني جمال فياض فقال: ليس دفاعاً عنها أبداً، ولكن! أرجو ألا نتلهّى بموضوعها وكأنها هي التي نهبت وسرقت وهدرت ولعنت أم وأب هذه الدولة المليئة بالفاسدين! نسيتم كل فساد الكون في زعامات لبنان التي خربت دين ودنيا الدولة،وذهبتم تبحثوا عن ستيفاني صليبا؟ المصيبة أن الجميع صدّق اللعبة ومشي فيها! خلليكم بلا مخ!”

من جهتها قالت الاعلامية فاطمة عبدالله: “اذا حدا لازم يتوقف فهو رياض سلامة بصرف النظر شو عاملة ستيفاني صليبا بس قبل محاسبتها مين بحاسب الاكبر منها؟ مين بيسترجي يوقفه؟ كتير بزعل انو معايير العدالة بـ لبنان مزدوجة واستنسابية. وهالكلام ما دفاع عنها بس شكلها طالعة براسها لينفد غيرها متل كل مرة.”

الاعلامية ايمان ابراهيم قالت: “سبحان الله القضاء اللبناني تارك رياض سلامة يسرح ويمرح ومبلش بستيفاني صليبا مش دفاعا عن حدا بس اذا فعلا بدو يتوقف حدا يبلشوا من الراس الكبير”.

أما الاعلامية رولا نصر كتبت: “بعد صدور مذكرة بحث وتحر بحق الممثلة ستيفاني صليبا برأيكن رح يكون في غيرها فنانين متورطين مع مافيات الفسا؟ انا اكيدة انو اي والله يستر”.

محدّث الساعة 7:57 مساءً

اعلنت قناة LBCI الافراج عن الممثلة ستيفاني صليبا وتركها رهن التحقيق.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com