جان ماري رياشي يُطلق أول غرفة دولبي أتموس معتمدة في الشرق الأوسط في بيروت بحضور الفنانين

وصلت شهادة Dolby Atmos مؤخرًا إلى JMR Studios ، فقام الفنان اللبناني الملحن والمؤلف الموسيقي جان ماري رياشي، بإطلاق أول غرفة معتمدة من Dolby Atmos على أحدث طراز في المنطقة. وهي تتميز بأحدث تقنيات الصوت المكاني في العالم المصممة لإضافة حيوية جديدة وبُعدًا آخر لتجارب الموسيقى والأفلام.

تجربة تكنولوجية صوتية حديثة هي بمثابة ثورة في عالم تكنولوجيا الصوت.

لهذه المناسبة، ورغبة منه في مشاركة الإعلام الفني اللبناني والعربي في هذه التجربة، وجه جان ماري رياشي مع عدد من المهندسين المختصّين، الدعوة لنخبة من الفنانين والإعلاميين اللبنانيين لاختبار هذه التجربة شخصياً . وبالفعل حضر النجم الفنان زياد برجي واختبر التجربة بنفسه وأبدى إعجابه بهذه التقنية، وأخبر الصحفيين الحاضرين، أنه بدأ بإعادة تسجيل أغاني فيلمه القادم، بتقنية آتموس الجديدة، وسيكون أول من يستعمل هذه التقنية في السينما العربية. وعن جان ماري قال زباد، هذا صديق وقريب وفنان مميز لنا معه الكثير من النجاحات المشتركة ومستمرون معًا.

بعد زياد برجي حضر النجم الفنان ناصيف زيتون وأعرب عن إعجابه وتقديره للفنان جان ماري رياشي، وقال جئت لأشهد خطوة جديدة من خطوات جان ماري رياشي المميزة دائماً، وهو ما اعتدناه منه بشكل دائم. ثم همس جان ماري له قائلاً قل لهم أنك أول فنان عربي يسجّل أغنية بهذه التقنية الجديدة، وبالفعل قال ناصيف يسعدني أنني أول من سجل أغنية في ستوديو جان ماري رياشي، ومن يدخل هذا الستوديو لا بد سيكون مميزاً بأعماله الموسيقية.

كما حضر الفنان أنطوني من فرقة أدونيس، إضافة للسيد ربيع حمزه مدير فرع الموسيقى والبودكاست لشركة دولبي في الشرق الأوسط وأفريقيا، والسيد جاييش فيلاركار مدير التسويق في شركة دولبي.

ووزير الإعلام السابق والنائب الحالي ملحم رياشي قد حضر واحتفل مع جان ماري رياشي بافتتاح الاستديو الاول من نوعه في منطقة الشرق الاوسط وهذا فخر للشعب اللبناني وللبنان ان يقدم هذه النوعية من الاستديوهات في الشرق.. وكان وفد من لجنة الإتصالات في مجلس النواب اللبناني والنائبين طوني فرنجيه والياس حنكش، حضرا وعاينا التجهيزات الصوتية الجديدة، وعرضا التعاون والدعم الرسمي لهذه التقنية الجديدة والرائدة في لبنان والشرق الاوسط.

وفي الستوديو. كانت لكل ضيف زائر تجربته الشخصية الخاصة في الإستماع وتقييم الفكرة الجديدة في عالم الصوت والمؤثرات الصوتية وآخر ما توصلت إليه تكنولوجيا الهندسة الصوتية الحديثة.

نجم هذا الحدث هو UNITY. وهي مقطوعة موسيقية جديدة وضعها الفنان جان ماري رياشي Mixed بتقنية Dolby والذي ستكون متاحة قريبًا جدًا للجمهور. يوم جديد، موسيقى جديدة ~ الآن في Atmos…

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com