خاص- جمعية “Les Toits de Beyrouth”تُقيم حفلها الخيري في باريس بحضور الاغتراب اللبناني واصدقاء لبنان

أقامت جمعية  “Les Toits de Beyrouth”حفل عشائها الخيري  في فندق إنتركونتيننتال باريس – لو جراند ، “صالون أوبرا” حيث يهدف هذا الحدث إلى جمع التبرعات.

وقد افتتح حفل العشاء بعرض لمصممة الرقصات لمياء صفي الدين، وهو عرض مصوّر لـ Toits de Beyrouth من قبل رئيسة الجمعية الاعلامية داليا داغر. وأختتم الحدث بمزاد علني لتمويل أنشطة الجمعية.

وفي اتصال مع داليا داغر لمعرفة تفاصيل حول العشاء الخيري، أكدت لنا انه تمّ تنظيم الحفل ليقولوا للجميع أنه مع الاغتراب اللبناني يستطيعون ان يحدثوا فارقًا.

وتابعت أن العرض الفني قدمته مصممة الرقصات “لميا صفي الدين دو لا بيير” وهي لبنانية متزوجة من مخرج فرنسي ولبنان موجود بقلبها وقد قدّمت مع ابنتها لوحة فنية عن بيروت على انغام اغنيات فيروز.

وتعتبر جمعية Les Toits de Beyrouth في باريس هي امتداد لجمعية “سطوح بيروت” في لبنان حيث أنه تم اطلاقها بكانون الاول في عام ٢٠٢١ في يوم المرأة العالمي وأقامت الجمعية ثلاث مبادرات وهي الاحتفال الاول بالسفارة اللبنانية في فرنسا ثم تمّ اطلاق حملة “كتّر خيرك” والحفل الخيري الآن الذي أقيم في باريس وعنوانه الصمود والتحدي والصبر والتعاون والتضامن وموجه للمغتربين اللبنانيين.

وأكدت داليا أن التحدي كان كبيرًا خاصة انه يقام لأول مرة في باريس لكن المغتربين واصدقاء لبنان في باريس لبّوا النداء. كما رافقت الحدث الصحافة الفرنسية ما شجّع على الوعي الجماعي عن الجمعية واهدافها.

واشارت داغر أن السفير اللبناني في باريس كان الراعي للجمعية  منذ اول يوم على انطلاقتها وهو من افتتح الحفل الخيري بكلمة تحدّث فيها عن الجمعية والمساعدات التي تقدمها.

تمّ خلال الحفل عرض المساعدات منذ عشر سنوات وحتى اليوم من خلال “تيليتون سطوح بيروت” حيث تم تقديم مساعدات بما يعادل مليونين و ٨٠٠ الف دولار، وتم شرح الأمر بفيديو خاص عن الحالات التي تحتاج الى مساعدة كما قدّم الحفل الاعلامي موريس متى.

وكشفت داليا ان الجمعية استطاعت الحصول على خمسين هدية من لبنان وهدايا أخرى من باريس لمساعدة الحالات وقد حضر الاحتفال وجوه ثقافية وسياسية واجتماعية ورجال وسيدات اعمال من خيرة الطبقة اللبنانية الموجودة بفرنسا كذلك من اصدقاء لبنان.

شاهدوا مقتطفات من الحفل الذي اقيم بفرنسا.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com