خاص- معجبون كوريون وصينيون يغرّدون على حساب ميريام فارس على تويتر

لا زالت الاصداء الايجابية تُحيط بالفنانة اللبنانية، ميريام فارس، وذلك بعدما ضجّت مواقع التواصل مؤخرًا بالرقم الضخم الذي نشره موقع “تيك توك” العالمي وهو ٨،٤ مليار مشاهدة لتحدي الرقص الذي أطلقته ميريام على أغنيتها الشهيرة “قومي” في الثاني من مايو الفائت والذي اجتاح العالم بلمح البصر.

على اثر هذا الأمر تصدّرت ميريام بهاشتاغ حمل عنوان #ميريام_فارس_تصل_الى_العالمية على تويتر هذا بالاضافة الى تلقي النجمة اللبنانية عشرات الآلاف من التعليقات عبر حسابها في تويتر حيث لفتنا ردّ ميريام على نشطاء من الصين وكوريا ما اعتبره البعض سابقة لفنانين عرب. واللافت في تغريداتهم انهم أصبحوا متابعين لفن ميريام وليس فقط أغنية “قومي”. ويقوم بتحدي الرقص أيضا مغنيين وممثلين مقدمي برامج كوريين وصينيين

نجمة “هذا الحلو” تقوم بترجمة التعليقات التي تتلقاها من “فانز” صينيين أو كوريين والردّ عليهم، فهذه الظاهرة لم يسبق ميريام عليها أي فنان عربي خاصة ان النجوم العرب لديهم جمهور من اوروبا لكن للمرة الأولى فنان عربي يحظى بجمهور من الصين وكوريا.

ولا شك في أن التحدي الذي اطلقته ميريام واجتاح العالم بأشهر قليلة كان له الأثر الكبير في تعريف شريحة واسعة جدًا من محبي الموسيقى حول العالم على ثقافتنا الموسيقية، حيث كان لميريام الفضل الكبير بهذا الموضوع في أن تضع الموسيقى العربية على خارطة الموسيقى العالمية لتصل الى شعوب ومجتمعات وثقافات مختلفة حول العالم.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com