هاني شاكر يعلن استقالته من منصب نقيب الموسيقيين بعد مشادة عنيفة… تابعوا التفاصيل

أعلن الفنان المصري، هاني شاكر، استقالته من منصب نقيب المهن الموسيقية.

وتوجّه “شاكر” خلال مداخلة تلفزيونية، إلى جميع أعضاء مجلس إدارة النقابة على الفترة التي قضاها فيها، مشيرًا إنه تشرف بأنه يكون بين قامات فنية كبيرة. مؤكدًا أن قرار استقالته نهائية ولا تراجع عنها.

وجاء قرار الاستقالة على خلفية ما حدث في مؤتمر أقامته النقابة مساء الإثنين من مشادات علت فيها أصوات الموسيقيين ولكن بالصراخ، والصيحات، ما دفع “شاكر” للانسحاب.

بدوره قال وكيل نقابة الموسيقيين حمادة أبو اليزيد إن شاكر “انزعج بشدة لما حدث في المؤتمر الصحفي الذي عقدته النقابة ظهر يوم الاثنين من أجل تقديم مطرب المهرجانات حسن شاكوش اعتذارًا لشعبة عازفي الايقاع بعدما تلفظ بكلمات غير لائقة خلال إحدى حفلاته العام الماضي”.

بدوره قال طارق مرتضى، المستشار الإعلامي لنقابة المهن الموسيقية في تصريح خاص لـ”اليوم السابع”: “نحن نعيش حالة حزن داخل نقابة المهن الموسيقية وأيضا على المستوى الشخصي، لأن الفنان هاني شاكر قيمة كبيرة جدًا، وأنا قلت للموسيقيين في إحدى المداخلات بأن يحافظوا على القيمة الكبيرة دى عشان لو مشي مش هيلاقوا حد يسد الفراغ اللي هيسيبه ولأن مفيش نص اسم من هاني شاكر ممكن يوازيه”.

أما الفنانة نادية مصطفى، عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية، فقد علّقت على قرار استقالة هاني شاكر وقالت في تصريحات خاصة لـ”مصراوي”: “عدم إحترام الموجودين لوجود الأستاذ هاني شاكر في المؤتمر، كان السبب وراء تقديمه باستقالته من منصبه، واحنا ناس كبار والمفروض نتكلم بالراحة، وده مؤتمر صلح، ومكنش المفروض يحصل اللي حصل”.

وردًا على سؤال هل أخطأت النقابة في إقامة مؤتمر اعتذار حسن شاكوش؟، الأمر الذي ترتب عليه قرار الفنان هاني شاكر بتقديم استقالته من منصب نقيب المهن الموسيقية؟ قالت نادية، لـ”مصراوي”: “حسن شاكوش كان متواجدًا بمنتهى الأدب في المؤتمر، واعتذر لكل الناس وقالهم حقكم على راسي، وليس له أي دخل في استقالة الأستاذ هاني شاكر”. وأضافت: “كلنا اخطأنا، وأنا شخصيا كنت متفقة مع سعيد الأرتيست إن المؤتمر يعدي بشكل لائق، ونطلع كلنا فرحانين منه”.

أما الفنان الشعبي حسن شاكوش، قال أنه صدم من قرار المطرب الكبير هاني شاكر، بتقديم استقالته من منصب نقيب المهن الموسيقية “الوطن العربى كله خسر الفنان هاني شاكر”.

وتداول الجمهور عبر مواقع التواصل فيديو يظهر فيه الفنان سعيد الأرتيست وهو ينفعل أثناء المؤتمر، بسبب حصول “شاكوش” على كارنيه النقابة، كما انسحب “الأرتيست” من المؤتمر الصحفي بعد وقوع مشادة بينه وبين محامي شاكوش

وألقى “شاكوش” كلمة خلال حضوره المؤتمر الصحفي الذي أقيم لتقديم اعتذاره للعازفين وشعبة الإيقاع بعد الاساءات التي وجهها لهم.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com