خاص- نجوم لبنان والعالم العربي يكرَّمون في “مهرجان الزمن الجميل” .. د. هراتش لـ”بصراحة”: إنه مهرجان الأصالة

متحديًا ازمات البلد اللامتناهية، أصرّ دكتور التجميل هراتش ساغبازاريان على اقامة مهرجان الزمن الجميل بنسخته الخامسة، بعد غياب قسري لمدة سنتين، بسبب الازمة الصحية التي طرأت على العالم والمتمثلة بانتشار فيروس كورونا، الى جانب الازمات المختلفة التي مر بها لبنان في الآونة الاخيرة.

شهد كازينو لبنان، ليل السبت، احتفالا فريدا من نوعه، ضم اهم نجوم الفن والتمثيل من لبنان والعالم العربي، الذين لبّوا دعوة الدكتور هراتش دون تردد، كما عبّر النجوم العرب عن سعادتهم بالتواجد في لبنان وفي مهرجان الزمن الجميل، مؤكدين على حبهم الكبير لهذا البلد المميز، ومتمنين ان يتخطى ازماته ويعود كما عهدوه بلد الجمال والتألق.

بدأ الحدث الضخم بوصول الفنانين الى السجادة الحمراء التي فُرشت في باحة كازينو لبنان، حيث كانت في استقبالهم الاعلامية كارين سلامة، التي استقبلتهم على مدخل الكازينو واخذت منهم التصاريح، لينتقل بعدها النجوم الى صالة السفراء في كازينو لبنان لينطلق الحفل في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً.

الحفل المميّز الذي قدمته الاعلامية كارلا حداد، افتُتح بالنشيد الوطني اللبناني، بصوت الفنانة تانيا قسيس التي أطربت الحضور وابهرتهم بأدائها اللافت، كما قدمت بعد ذلك اغنيتها الوطنية ”درب المجد”، في تحية صادقة منها للبنان والشعب اللبناني.

بعد هذه الوصلة الغنائية المميزة، توجه مؤسس مهرجان الزمن الجميل، طبيب التجميل هراتش ساغبازاريان الى المسرح ، فألقى كلمة من القلب، عبّر فيها عن حبه وامتنانه لكل نجوم لبنان والوطن العربي وتحديدا نجوم الزمن الجميل الذين لبّوا دعوته وقدموا الى لبنان، شاكرا اياهم على ثقتهم الكبيرة به ووفائهم له مشيدا بالعلاقة المتينة التي تجمعه بهم جميعا، كما لم ينسَ د. هراتش أعضاء لجنة مهرجان الزمن الجميل الذين عملوا لاشهر من اجل انجاز هذا الحدث المميّز وتقديمه بأبهى صورة، متوجهًا لهم بكلمات شكر نابعة من القلب.

وبعد كلمة د. هراتش، بدأ الحفل بتوزيع الجوائز على النجوم المكرمين وهم من لبنان: ماري سليمان، مادلين طبر، مايا يزبك، جورجيت صايغ، خالد السيد، ليليان نمري، يوسف فخري المعروف بشخصية “كوكو”، وداد جبور، عبد الله الحمصي المشهور بشخصية أسعد، بالاضافة الى الاعلامية مريم شقير أبو جودة، وعازف القانون الموسيقي محي الدين الغالي.

أما من مصر، فقد كرّم مهرجان الزمن الجميل كل من:

نقيب الفنانين هاني شاكر، والممثلات: سميرة عبد العزيز، فاديا عبد الغني، صفية العمري ونادية لطفي.

ومن سوريا، كان لافتًا حضور الممثل القدير حسام تحسين بيك والممثلة نادين خوري اللذين كُرما ضمن مهرجان الزمن الجميل.

تخلل الحفل كلمات للفنانين المكرمين، الذين شكروا دكتور هراتش على هذه اللفتة المميزة منه، وتقديره الدائم للفن الاصيل، الا ان ابرز ما حصل كانت ردة فعل الفنان المصري هاني شاكر الصادقة والعفوية، اذ لم يتمالك دموعه لحظة تكريمه في مهرجان الزمن الجميل ومنحه لقب “ايقونة الغناء العربي”، ليعبر بعدها هاني شاكر عن سعادته الكبيرة بهذا التكريم.

من جهة أخرى، فاجأت الفنانة اللبنانية المصرية مادلين طبر، الحضور بتقديمها جائزة العمر عن مشوارها الفني، للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، لافتة الى انها ستنسق مع سفير مصر في لبنان لتسليم السيسي هذه الجائزة في قصر الرئاسه بمصر.

د. هراتش لـ”بصراحة”: لا يمكننا ان ننسى كبارنا وعلى هامش الحفل، التقى موقع “بصراحة” مؤسس مهرجان الزمن الجميل، طبيب التجميل هراتش ساغبازاريان، الذي اشار الى انه بقي حتى اللحظة الاخيرة مصرا على اقامة هذا المهرجان، واصفا اياه بـ”مهرجان الأصالة”، مضيفا في حديثه لموقعنا: “لا يمكننا ان ننسى كبارنا، ومن لا يملك ماضيا لا يملك حاضرا، لذا انا فخور بتراثنا”.

من هنا، عبّر د. هراتش عن حزنه لما وصل اليه الفن في هذه الايام، اذ قال: “لا أؤمن بالفن الذي نراه في ايامنا هذه، رغم الكثير من الاستثناءات، الا انني بقيت مصرا على إقامة هذا المهرجان لتذكير الناس بالفن الحقيقي والاصيل، بعيدا عن كل ما نشهده حاليا في هذا المجال”.

اما عن قيامه بمهمة الدولة في وقت تغيب الاخيرة عن تقدير الفن والفنانين، فقال د. هراتش لـ بصراحة: “الدولة يعني نحن كلبنانيين، وبمجرد أن هناك مواطن لبناني يقوم بهذه المبادرة، فهذا يعني أننا نسير على الطريق الصحيح”.

وفي الختام، وجه د. هراتش كلمة لموقعنا ولرئيسة تحرير “بصراحة”، الصحافية باتريسيا هاشم، فقال: “أحبها كثيرا وهي صديقتي منذ أكثر من عشر سنوات وأفتخر بها وبصداقتها”.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com