خاص- تعرفوا على المراتب الاولى للمسلسلات الرمضانية

بعد أربعة أيام على انطلاق عرض المسلسلات الدرامية خلال الشهر الفضيل عبر منصة “شاهد”، حيث تتنافس مجموعة كبيرة من الأعمال التي تضم باقة ضخمة من أهم الوجوه التمثيليّة من مختلف أنحاء العالم العربي.

موقع “بصراحة”، الذي يواكب الاعمال التي تعرض عبر المنصة الأشهر في العالم العربي “شاهد”، رصد مزاج الجمهور العربي خلال الشهر الكريم لناحية متابعة الأعمال الدراميّة في كل من لبنان والامارات والسعودية ومصر.

للأسف المسلسلات المصرية لم تستحوذ على اهتمام الشارع اللبناني حيث دخلت ثلاث أعمال درامية مصرية فقط ضمن افضل ١٠ اعمال درامية او top 10

أيضًا في مصر ضمّت القائمة فقط أعمال مصريّة، حيث لم تستحوذ اهتمام الشارع المصري أي مسلسلات أخرى من العالم العربي.

المراتب العشر الاولى في الامارات من المرتبة  الاولى حتى العاشرة اتت على الشكل التالي:

أمينة حاف – من شارع الهرم الى… – الاختيار٣ – المشوار – رامز موفي ستار –  توبة – للموت٢ – الكبير أوي – رانيا وسكينة – بيبي

أما المراتب العشر الاولى في السعوديّة من المرتبة الاولى حتى العاشرة فكانت على هذا الشكل:

العاصوف – أمينة حاف٢ – من شارع الهرم الى – رامز موفي ستار – المشوار – توبة – ستوديو٢٢ – الاختيار٣ – بيبي – رانيا وسكينة

المراتب العشر الاولى في لبنان من المرتبة الاولى حتى العاشرة ضمت ٨ مسلسلات عربية ومسلسلين تركيين .

للموت٢ – ظلّ – رامز موفي ستار – عروس بيروت (خارج رمضان)- المشوار – الاختيار٣ –مع وقف التنفيذ – توبة – حب منطق انتقام (تركي) – الحفرة (تركي)

كذلك المراتب العشر الاولى في مصر من الاول حتى العاشر اتت على الشكل التالي:

مين قال؟ – اللعبة اللعب مع الكبار – المداح٢ – رانيا وسكينة – توبة – رامز موفي ستار – فاتن امل حربي – راجعين يا هوى – احلام سعيدة – وسط البلد

بإختصار حتى لو كان من المبكر جداً استخلاص العِبر، فإن الشارع المصري هذا العام لم يتسنى له مشاهدة المسلسلات الأخرى بعد ايام من بدء عرض الاعمال، مكتفيًا بالانتاج المحلّي كون الانتاجات هذا العام كبيرة وكثيرة حيث من الصعب اختراق السوق المصري الغني بعشرات المسلسلات خلال الشهر الفضيل وذلك بعدما سجّل مسلسل “٢٠٢٠” ظاهرة في رمضان الفائت بإقتحامه المائدة المصرية من الباب العريض مسجلا نجاحا كبيرًا لكل ابطال العمل وشركة الصبّاح آنذاك.

كما في مصر كذلك في السعودية التي لم تلحظ لائحتها اي مسلسل عربي مشترك على امل ان تتغير المراتب في الاسابيع المقبلة ويتسنى للمشاهد السعودي مشاهدة أهم الاعمال اللبنانية العربية المشتركة.

أيضًا رصد موقع بصراحة البلدان التي تصدّر فيها مسلسل “للموت” المرتبة الأولى في الولايات المتحدة الأميركية، كندا، الاردن، سوريا، استراليا، السويد ولبنان.

كما احتل المرتبة الثانية في كل من الجزائر، تركيا والعراق. والمرتبة الخامسة في تونس، والمرتبة السادسة في الامارات وبريطانيا والمرتبة الثامنة في كل من ليبيا والكويت.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com