هذه مفاجأة شهد برمدا ونانسي زعبلاوي للجمهور

بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لرحيل المطربة الكبيرة ميادة بسيليس، تحيي الفنانة السورية شهد برمدا حفلاً غنائياً في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق في السابع عشر من الشهر الجاري برفقة الفرقة الوطنية السورية للموسيقى العربية بقيادة عدنان فتح الله ومشاركة الموسيقار سمير كويفاتي. 

واعتبرت برمدا أن الفنانة الراحلة كانت أيقونة موسيقية مبدعة، لكنها ذهبت إلى سماء تستوعب صوتها الملائكي، مشددة على أن صوتها وإنسانيتها سيبقيان حيين في القلوب. 

وأكدت أن بسيليس هي صاحبة الصوت الدافئ والرقيق والحنون الذي يتوسد عرش القلوب مع أول تنهيدة تتراقص فيها حبالها الصوتية بعفوية، مشيرة إلى أن عذوبة صوتها يجعلنا نبحر نحو الأفق البعيد.  وختمت: لم تكن تحب الألقاب، لكنها بحق “سيدة الأغنية السورية”.

بعد مرور 14 عاماً لوقوفهما على مسرح واحد بأحد المهرجانات، تجتمع الفنانتان نانسي زعبلاوي وشهد برمدا مجدداً في حفل غنائي سيقام بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لرحيل المطربة الكبيرة ميادة بسيليس، في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق في السابع عشر من الشهر الجاري.
وسيكون الحفل برفقة الفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية، بقيادة عدنان فتح الله ومشاركة الموسيقار سمير كويفاتي والمغنيتين ليندا بيطار وسناء بركات.
يشار إلى أن برمدا ستجتمع في هذا الحفل مجدداً مع مواطنتها نانسي زعبلاوي بعد 14 عامًا من وقوفهما على مسرح واحد بأحد المهرجانات، علماً أن الحفل المقبل سيشهد مشاركة الفنانتين ليندا بيطار وسناء بركات أيضاً. 
وقالت زعبلاوي إن بسيليس صوت لن يتكرر، وحياتها الفنية تجربة متفردة، بينما اعتبرت برمدا أن الفنانة الراحلة كانت أيقونة إبداع في الموسيقا السورية، وسيبقى صوتها محفوراً في قلوب محبيها، حتى لو رحلت.
وتجمع زعبلاوي وبرمدا صداقة وطيدة خارج نطاق الوسط الفني، وكان آخر عمل غنائي يجمعهما أغنية “أنا إنسان” التي قدمتاها بمشاركة ميس حرب وغنى بوحمدان، من كلمات باسلة الحلو وألحان ميس حرب.

 

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com