كيف احتفل المشاهير العرب بيوم المرأة العالمي؟

حرص عدد من الفنانين والمشاهير العرب على الاحتفال بيوم المرأة العالمي، في الثامن من آذار/مارس، بطرق مختلفة عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

غردت الفنانة اللبنانية، نجوى كرم عبر حسابها على موقع “تويتر قائلة: “حيث تكون المرأة يكون المجتمع فأكرِموها كي يرتقي المجتمع”.

أما الفنانة اللبنانية ميريام فارس فقد شاركت في حسابها على تويتر بمقطع فيديو من لقاء لها تحدثت فيه عن كل النساء وصفتهن بالجميلات من الداخل والخارج وطالبتن بالاحتفاظ بثقتهن وان يسعين وراء حلمهن وعبّرت عن فخرها بكل امرأة وكل أم وكتبت على الفيديو “لكل نساء العالم أنتم الحياة.. يوم المرأة العالمي”.

بدورها احتفلت الفنانة اللبنانية هيفا وهبي بيوم المرأة العالمي وكتبت: “كوني امرأة لا تُهزم، قوية ومتفوقة ومحبوبة… كوني السعادة لمن حولك، انتِ الحياة”.

أما رئيسة تحرير موقع بصراحة، الأعلامية باتريسيا هاشم، كتبت بهذه المناسبة عبر تويتر: “انظري في مرآتك. اليوم عيدك. ماذا ترين؟ كل ما ترينه سيّدتي من صنع يديك.فانت من صنعت نفسك بنفسك. عجز الجميع عن هدمك…عن كسرك…عن ترهيبك…عن اعاقتك…عن قمعك وعن احباطك ووقفت في كل مرة شامخة امام مرآتك وقلت “انا امرأةٌ… لذا انا لا أُقهَر”.

أما الفنانة اللبنانية يارا فقد شاركت في حسابها على تويتر مقطع فيديو من لقاء سابق لها تحدثت فيه عن انتصارات المرأة العربية على مستوى إلغاء وتعديل قوانين كانت جائرة بحقها، وكتبت على الفيديو “صباح اليوم وكل يوم.. يوم المرأة العالمي”.

أما الممثلة اللبنانية ورد الخال كتبت عبر انستغرام “بمناسبة اليوم العالمي للمرأة اكرر ما قلته دوماً، كإمرأة دائماً أتطلع لان أكون، مثيرة للاهتمام من ان أكون مثيرة للجدل، مثيرة للإعجاب من ان أكون مثيرة للنظر، مثيرة للضحك من ان أكون مثيرة للاستخفاف، مثيرة للدهشة من ان أكون مثيرة للمفاجأة.. ومثيرة للعواطف من ان أكون مثيرة للإستعطاف”.

بدورها كتبت الفنانة السورية شكران مرتجى عبر تويتر “تحية لكل إمراة لا تعلم أن  اليوم عيدها، لكل إمرأة تقبع في ركن بعيد تحضن حزنها وتبكي، لكل أمرأة تقوم بدور الرجل في حياتها وحياة عائلتها تكافح تقاتل من أجل لقمة العيش وبكلمة حب صغيرة تفيض أنوثتها ويزهر الكون وتضيء عيناها، لنساء يقبعنَ في زوايا الذاكرة، لكل النساء في أمي”.

أما المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، فقد كتب عبر تويتر “ابتسم ودع الجميع يعلم أنك اليوم أقوى بكثير مما كنت عليه”.

من جهتها كتبت الفنانة الاردنية نداء شرارة “فخورة بما كنت بالأمس وفخوره بنفسي اليوم وفخوره بالمرأه التي سأكونها غدً”.

أما الفنانة التونسية شيماء هلالي كتبت عبر انستغرام “قلبها طفل وعقلها رجل وجسدها أنثى تلك أصعب النساء”.

بدوره نشر الفنان اللبناني زياد برجي فيديو لزوجته سناء وولديه وقال: “سناء القوية سندي بالحياة، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، ينعاد على كلّ امرأة بتعطي من دون مقابل شكراً على قوّتكن ووجودكن بحياتنا”.

وعبر انستغرام كتبت سلافة معمار “وردة حمراء لكل امرأة تعمل، تربي، تعلم، تداوي، تبني، تنظف، تبتكر، تكتشف، ترسم، تكتب، تدافع عن العدل، تحب وتحلم في مجتمع ما أحوجنا فيه للحلم. ووردة حمراء لزميلاتي الممثلات والكاتبات والمخرجات اللواتي أتشارك معهن مسؤولية عرض هموم المرأة على الشاشة.”

من جهتها نشرت الاعلامية المصرية رضوى الشربيني مجموعة صور لها من المغرب، حيث تتواجد هناك للمشاركة في مؤتمر خاص عن المرأة، وهي المعروفة بدافعها الكبير عن المرأة اضافة الى النصائح التي تقدمها للمرأة عبر برنامجها.

ويحتفل العالم في 8 آذار/مارس من كل عام، باليوم العالمي للمرأة، ويمثل هذا اليوم تقديرًا لدور المرأة في مختلف نواحي الحياة ويتناول الإنجازات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للنساء.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com