تغطية خاصة – اراب ايدول يفي اخيرا المايسترو ايلي العليا حقه وانحياز فاضح لحازم الشريف وهذه ملاحظات بصراحة

في حلقة الجمعة، من برنامج اراب آيدول غنى المشتركون الـ 9 كلٍ على حدا وقدموا افضل ما عندهم، وكان لافتاً الانسجام بين اعضاء لجنة التحكيم المؤلفة من النجم وائل كفوري النجمة نانسي عجرم والنجمة احلام والملحن المصري حسن الشافعي بالاضافة الى تقدم الطلاب حلقة بعد حلقة ان لناحية الاداء او الثقة على المسرح وعدم الخوف.

الحلقة لم تكن موفقة بالامس… كانت باردة ومملة احيانا.اختيار الاغنيات لم يكن موفقا لدى معظم المشتركين وكان حكم اعضاء لجنة التحكيم بالامس مرتبطا مباشرة بالاغنيات وليس بصوت وموهبة واداء المشتركين.فكانوا يتفاعلون مع الاغنية لا مع الموهبة… فظلم من كان اختياره سيئا وأنصف من اختار اغنية شعبية انقذته في اللحظة الاخيرة.

لا نعلم ماذا يحصل في لجنة التحكيم…ولسنا متأكدين اصلا ان هي بالفعل لجنة تحكيم او لجنة تضخيم.فما معنى هذه المجاملات المتضخمة للمشتركين؟ ما معنى الخوف من ابداء الملاحظات القاسية ان كانت موضوعية؟ ما المانع من اعطاء كل مشترك حقه بالتساوي مع الاخرين دون المبالغة بالاطراءات والتزلف لواحد على حساب الاخر؟ متى ننتهي من العنصرية في برامج الهواة فلا تنحاز الاماراتية للخليجي والمصري للمصري ومع عدم وصول اي لبناني لهذه المرحلة سيكون اللبنانيان نانسي عجرم ووائل كفوري حرين في الاختيار بدون قيود او اي اعتبارات.

الانحياز لحازم الشريف من قبل القيمين على البرنامج ولجنة التحكيم واضح وفاضح جدا ولو حتى كان هو الاوفر حظا للفوز باللقب الا انه لا يجوز تفضيل مشترك على اخر في هذه المرحلة ما قد يسبب الاحباط لباقي المشتركين مع العلم انه ليس المشترك الاقوى حتى لو كان الافضل والفرق شاسع في الفن بين الفنان الافضل والاقوى …ولو عرف القيمون على اراب ايدول كيف يتعاطون مع موهبة محمد رشاد الاستثنائية سيكونوا فخورين انهم شاركوا في صناعة نجم مصر المقبل.

وقد رصد موقع بصراحة بعض الملاحظات نعرضها عليكم كالتالي:

-اخيرا تم تصحيح العبارة التي تعرف عن مقدمي البرنامج في بداية البرايم بحيث اصبحت “رحبوا معنا بمقدمي البرنامج احمد فهمي وانابيلا هلال صعب بعدما بقيت لأسابيع بمقدما البرنامج”

-لفتة كريمة ولكن متأخرة تجاه المايسترو ايلي العليا بحيث اصبح يدخل من المسرح مباشرة بعد اعضاء لجنة التحكيم ونحن لا زلنا نتساءل لم اختيرت زاوية المسرح مكانا للفرقة الموسيقية التي تتضمن اساتذة في العزف ولم هذا التعتيم على مشاركتهم؟

-في البداية نصح وائل كفوري المشتركين مشيرا الى ان الموهبة وحدها لا تكفي ويجب ان يعملوا على انفسهم اكثر وان يجتهدوا.

-قالت نانسي عجرم ان الحياة كلها منافسة والاهم ان تكون شريفة وان يكون الطموح للخير وليس للشر.

-اما احلام فاعتبرت ان المنافسة يجب أن تكون رقم واحد.

-من ناحيته اعتبر حسن الشافعي ان المنافسة تتضمن جانبين: جانب سلبي وجانب ايجابي وطول ما الانسان عنده قدره ان يتعلم سيبقى افضل.

-نالت اطلالة نانسي عجرم اعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي وبدت انيقة للغاية وقد ظهرت نجمة “ما تجي هنا” للمرة الاولى بمكياج قوي ضمن اراب آيدول.

-اما احلام فقد تعرضت لانتقادات كثيرة بسبب مكياجها البني وقد قارن رواد مواقع التواصل الاجتماعي لون بشرة وجهها بصورة بشرة وجهها الابيض التي نشترها صباحاً على صفحتها الخاصة على موقع انستغرام.

-قضت احلام السهرة وهي تجلس وتقف بحجة انها تصفق للمشتركين الا ان الامر اصبح واضحا انها تستعرض ازياءها في كل حلقة وللاسف ان النجمة نانسي عجرم تضطر في بعض الاحيان لمجاراتها فتقف ايضا. وهذا ليس مبررا في معظم الاحيان والمبالغة في ردة الفعل على اداء المشتركين تفقد لجنة التحكيم مصداقيتها .

-وقع اطلالة مقدمة البرنامج انابيلا هلال المصمم اللبناني زياد نكد.

-المشترك محمد حسن من مصر غنى للفنانة الكبيرة عفاف راضي “هوى يا هوى” وقد نال اداؤه اعجاب لجنة التحكيم.

-وائل كفوري غازل أحلام بـ”يقبرني جمالك” حين حاولت التباهي انها هي ملكة “البيات” ردا على اعتبار وائل انها صعبة الاداء لدى معظم الفنانين.وربما هذا هو اسلوب وائل الجديد في محاولة ردع احلام بطريقته اللبقة والراقية التي عودنا عليها.

-وليد الجيلاني من اليمن غنى “على الميجانا” للفنان العراقي ماجد المهندس وقد نال اداؤه اعجاب لجنة التحكيم.

-المشترك عمار الكوفي من كردستان العراق غنى للموسيقار ملحم بركات “جيت بوقتك” ونال انتقادات عدة من قبل لجنة التحكيم ومن قبل رواد مواقع التواصل بسبب اختياره للاغنية الذي لم يناسب صوته خاصة وانه كان في المستشفى منذ يومين بسبب تعرضه لوعكة صحية.

-اطل الموسيقي وديع ابي رعد للمرة الاولى خلال البث المباشر واعطى بعض الملاحظات للمشتركين.

-مشترك اراب آيدول بوسمه الثاني السوري عبد الكريم حمدان كان بانتظار اطلالة المشترك حازم شريف.

-المشترك حازم شريف من سوريا غنى “صفحة وطويتا” للنجم وائل كفوري وقد رافقه على البيانو الموزع الموسيقي ميشال فاضل. وقد غنى حازم الشريف اغنية النجم وائل كفوري “صفحة وطويتها بشكل جيد تقنيا ولكن بدون شغف واحساس لافت وحازم الشريف بارد على المسرح ولا يتمتع بكاريزما كبيرة ونحن استغربنا صراحة هذه المبالغة في الثناء على ادائه بالامس وكادت احلام ان تقول انه غناها افضل من صاحب الاغنية اي وائل كفوري وربما ارادت احلام ان ترضي صديقتها وحبيبة قلبها النجمة اصالة التي تشجع حازم الشريف من اليوم الاول ولكن ليس مسموحة المبالغة في هذه المرحلة من البرنامج وعلى اعين وسمع باقي المشتركين.

-فارس المدني ساند شقيقه ماجد المدني من داخل ستديوهات ام بي سي.

-المشترك ماجد المدني من السعودية غنى”اختلفنا” للفنان محمد عبده ونال اعجاب لجنة التحكيم ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.

-المشتركة ايناس عز الدين من مصر غنت للمطربة المغربية عزيزة جلال “مستنياك” ونالت اعجاب لجنة التحكيم.

-المشترك محمد رشاد غنى “آه ياليل” لشيرين عبد الوهاب ونال اعجاب لجنة التحكيم باستثناء احلام التي تحفظت على ادائه.

-الملحن المصري محمود الخيامي قال عن محمد رشاد “ده بقة في كوم والبرنامج في كوم يعني انا لو من غير محمد ما كنتش استنيت في البيت وسايب شغلي عشان اتفرج عليه”.

-على طريقته الفكاهية قلّد وائل كفوري طريقة كلام احلام واشعل مواقع التواصل الاجتماعي وحصل ذلك مباشرة بعد رفعها البطاقة الصفراء في وجه المشترك محمد رشاد واسعد وائل الملايين ممن اعتبروا ما قامت به احلام بحق رشاد ظلما وكان الرد الاعنف على غرورها بأسلوبه التهكمي وخفيف الظل هذا الذي خرق جدار ملل حلقة الامس.

-المشتركة منال موسى من فلسطين غنت “ناويلك على نية” للنجمة الاماراتية احلام ونالت اعجاب لجنة التحكيم مع بعض التحفظات للملحن حسن الشافعي.

-المشترك هيثم خلايلي من فلسطين غنى “يا سيف عالاعداء ” ونال اعجاب لجنة التحكيم واشعل مواقع التواصل الاجتماعي.

اليوم في نهاية حلقة النتائج سيغادر مشترك واحد ليصبح عدد المواهب 8، إلا إذا استخدمت لجنة اراب آيدول الكارت الذهبي لانقاذه.

نذكر اخيراً ان النجمة اليسا هي ضيفة مسرح اراب آيدول الليلة لتمتع الجميع بباقة من أغانيها الرومانسية.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com