صحيفة تعلن خبر وفاة دلال عبد العزيز ثم تعتذر بعد فوات الأوان

نفت الفنانة إيمي سمير غانم إشاعة وفاة والدتها، الفنانة دلال عبد العزيز، التي انتشرت قبل ساعات، وهي تتواجد بجانبها داخل غرفة إقامتها بأحد المستشفيات.

في نفس السياق، أكد د. أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية رئيس أكاديمية الفنون، إن إشاعة وفاة الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز، أحدثت قلقًا كبيرًا في الوسط الفني على دلال عبد العزيز، فضلاً عن الإزعاج الشديد الذي شعرت به عائلتها، واصفًا الاشاعة بالسخيفة.

كما كتب حسن الرداد باللهجة المصرية المحكية: “بالنسبة للمواقع الصفراء الرخيصة اللى كتبت اخبار غير صحيحة عن حماتي دلال عبد العزيز يا ريت تحترموا نفسكم شوية. اللى بينزل اخبار غير صحيحة تخص حياة انسان عشان يعمل ترند على موقع يبقى واحد مش محترم ولا يحترم المهنة بتاعته اللي الف باء فيها وجوب تحرى الدقة. احنا بقالنا شهور في المستشفى وكلنا متواجدين مع حماتي وقاعدين قدامها ٢٤ ساعة رامى و إيمى و دنيا و انا و فجاة يجيلنا سيل مكالمات ورسائل من كل اهلنا و حبايبنا بيطمنوا.”

من جانبها نفت الفنانة نهال عنبر مسولة الملف الطبى بنقابة المهن التمثيلية خبر الوفاة، مشددة على ضرورة تحري الدقة فيما يتعلق بمثل هذه الأخبار المتعلقة بحياة الناس.

وكانت جريدة “المصري اليوم” قد أعلنت خبر وفاة الفنانة دلال عبد العزيز، الا انها عادت واعتذرت عن هذا الخطأ غير المقصود من مسؤول صفحتها على فايسبوك استند فيه الى شخصيات اعلامية وفنية بارزة وحذف الخبر بعدها بثوان بعد تدخل ادارة التحرير.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها نشر مثل هذه الاخبار والاستعجال من قبل البعض بإعلان وفاة اي شخصية معروفة بهدف “السكوب” دون مراعاة مشاعر العائلة أو جمهوره. فمتى سيتم وضع حد لهذه المسألة غير الاخلاقية انسانيًا خاصة ان عائلة أي شخصية تبقى متمسكة بأي أمل لعودة محبيهم اليهم.

الخبر أحدث بلبلة كبيرة بين صفوف الاعلاميين المصريين الذين اعترضوا على نشر مثل هذه الاخبار دون التحري من دقة المعلومات.

الجدير ذكره أن عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، د. محمد النادي، كان قد كشف تطورات الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز، في تصريح سابق إذ طلب بداية من محبيها الاستمرار في الدعاء لها بالشفاء، وأن الفنانة المصرية لا تزال بحاجة إلى أجهزة التنفس الاصطناعي، وجهاز الأكسجين، ولا تستطيع التنفس بدونهما وأن حالتها مستقرة ولكن على الأجهزة، بحسب ما صرّح في مداخلة ضمن برنامج “حضرة المواطن”.

وأضاف متحدثًا عن حالة دلال عبد العزيز بالتحديد خاصة أنها حدث لها تليف على نسيج الرئة بسبب الالتهابات، مما يستدعي دائمًا وضعها على أجهزة التنفس الاصطناعي، لمساعدتها على التنفس بصورة طبيعية، وحالتها تختلف عن حالات أخرى فالبعض يشفى سريعًا، والبعض يتطلب مساعدة الأجهزة لفترات طويلة ويدعى كورونا طويل المدى، وهو ما تعاني منه الفنانة المصرية.

وترقد دلال عبد العزيز، في العناية المركزة، حيث لا زالت تعاني تبعات إصابتها بفيروس كورونا. ولم يتم اخبارها بوفاة زوجها الفنان الكبير سمير غانم وذلك حفاظاً على وضعها الصحي.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com