رأي خاص- نانسي عجرم تتألق بكل ألوان الموسيقى في ألبومها العاشر وموقع “بصراحة” يغوص في تفاصيله

أطلقت النجمة اللبنانية نانسي عجرم ألبومها العاشر في مسيرتها الفنية “نانسي 10″، والذي يتضمن 14 أغنية أشرفت نانسي على أدقِ تفاصيلِها وتعاونت فيها مع عددٍ كبيرٍ من الشعراء، الملحنين والموزّعين.

الألبوم عبارة عن مزيج موسيقي منوّع غنّت فيه نانسي الحب، الهجر، الكبرياء، الشوق، وغيرَها من الحالات والمواضيع الحياتيّة اليوميّة وبلهجاتٍ مختلفة هي المصري اللبناني والخليجي.

قبل الدخول في تفاصيل الأغنيات، لا بد من الإشارة الى أن نانسي وضعت في ألبومها العاشر خبرة سنوات من العمل الفني والنضوج الموسيقي، إضافة الى محاكاتها لعنصر الشباب بموسيقى عصرية وجديدة ومختلفة على صعيد الكلمة واللحن والتوزيع. وتعتبر نانسي من أكثر الفنانات ذكاءً على الساحة الفنية لأنها تدرك كيف تختار بدقة ما يليق بمسيرتها الفنية وبجمهورها الوفي الذي ينتظر جديدها.

احدثت نانسي ثورة عبر المنصات المختلفة، إذ حققت عبر قناتها الرسمية على يوتيوب أكثر من 26 مليون مشاهدة منذ طرح الألبوم. كما انهالت التعليقات من كل حدب وصوب مثنيين على جمال ورومنسية وإحساس أداء نانسي عجرم في الاغنيات كافة.

جرأة من نانسي عجرم ان تنتج البوماً كاملاً في زمن فني يقتصر على الاعمال المنفردة او الsingles لكنها اصرت ان تستمر في تراكم الالبومات العشرة من اجل ارشيفٍ فني يليق بالمكتبة الموسيقية العربية والتاريخ الفني المعاصر .هذا بالاضافة الى الجرأة في اختيار المواضيع والالوان الغنائية المعاصرة حيث اكّدت عجرم مرة جديدة انها نجمة متلونة بكل الوان الابداع وفنانة ذكية عرفت كيف-وخلال مسيرة طويلة ومشرّفة- ان تجدد نفسها وتلامس الاستثنائية من كل جوانبها.

بداية مع أغنية “هيدا أنا”.اغنية لبنانية من كلمات اميل فهد، الحان يحيى الحسن، توزيع باسم رزق. استوديو: هادي شرارة – جو باروتجيان – أي بي برازرز – اسطنبول سترينغز وميكس وماستر إيلي بربر. وقد حققت أكثر من 550 الف مشاهدة.

تعود نانسي بهذه الأغنية الى الرومانسية اللا محدودة، إذ حملت بصوتها كل مشاعر الحب والعشق خاصة بالمقطع الذي يقول: “إنتِ محلّ الكلّ.. إنتِ عطر عالحلّ.. ما في صبح بيطلّ.. من قبل ما تطلّي”.

أغنية “سلامات” مصرية من كلمات شادي نور، الحان محمد يحيى، توزيع هادي شرارة، استوديو هادي شرارة، ميكس وماستر إيلي بربر. وقد حققت أكثر من 879 الف مشاهدة.

الأغنية تحمل طابع المقسوم الممزوج بموسيقى تحمل اللون الغربي. والأغنية قريبة من الأذن والقلب تخاطب نانسي من خلالها الحبيب الذي يدخل الى القلب من دون استئذان وتقول في احد المقاطع: “سلامات سلامات من غير أسباب.. دخلت القلب كسرت الباب.. مش باستئذان وقعدت كمان… وفثانية بقيت أغلى الأحباب”.

أغنية “يا ناس قولولي” خليجية من كلمات كريستل بو غنام، الحان جوزيف جحا، توزيع باسم رزق واستوديو هادي شرارة – جو باروتجيان – أي بي برازرز.  ميكس وماستر إيلي بربر. وقد حققت أكثر من 260 الف مشاهدة.

أغنية “مية وخمسين” لبنانية كلمات نبيل خوري، الحان نبيل خوري، توزيع باسم رزق، استوديو هادي شرارة – جو باروتجيان – أي بي برازرز – اسطنبول سترينغز. ميكس وماستر إيلي بربر. وقد حققت الأغنية أكثر من 386 الف مشاهدة.

قدمت نانسي في الأغنية وصفًا عن حالة عشق مختلفة جدًا خاصة بالمقطع الذي يقول “لمّا بشوفك بتكون دقّة قلبي مليون.. يا هيك يكون الغرام يمّا عمرو ما يكون”. أدت نانسي الأغنية بأسلوب فيه بعض الدلال بصوتها المميز.

أغنية “ما تعتذر” لبنانية كلمات والحان نبيل خوري، توزيع باسم رزق، استوديو هادي شرارة – جو باروتجيان – أي بي برازرز – اسطنبول سترينغز. ميكس وماستر إيلي بربر. وقد حققت الأغنية أكثر من 757 الف مشاهدة.

الأغنية رومانسية تتضمن ألماً وعذابًا والكثير من الكبرياء، استطاعت نانسي أن تنقل معها الجمهور إلى عالم مليء بالحب والعذاب في آن.  

أغنية “ياما” مصرية من كلمات أمير طعيمة، الحان وليد سعد، توزيع أحمد إبراهيم، استوديو أحمد ابراهيم – أي أر تي ستوديو وميكس أحمد إبراهيم وماستر إيلي بربر. حققت الأغنية أكثر من 542 ألف مشاهدة.

اجتمع جمال الشعر مع روعة اللحن والصوت والأداء العذب لنانسي التي تناغمت مع الكلام واللحن وحلّقت عاليًا بالعمل.

أغنية “حياة” مصرية وهي من كلمات محمد رفاعي، الحان وليد سعد، توزيع هادي شرارة، استوديو هادي شرارة، ميكس وماستر إيلي بربر. وقد حققت أكثر من 427 ألف مشاهدة. الأغنية رومانسية تتضمن في طياتها حنينًا طال الانتظار بعد سنوات من العذاب.

أغنية “حاجات خصوصية” كلمات أحمد شتا، الحان حمدي صديق، توزيع محمد مصطفى، استوديو محمد صقر، ميكس محمد صقر، ماستر إيلي بربر. وقد حققت الأغنية أكثر من 312 ألف مشاهدة. وهي أغنية إيقاعية تناسب أجواء الصيف والحفلات،  بسبب طابعها المقسوم الممزوج بتوزيع عصري.

أغنية “عاتب ولوم” مصرية من كلمات أحمد عرفان، الحان محمد رحيم، توزيع محمد مصطفى، استوديو: محمد صقر، ميكس محمد صقر، ماستر إيلي بربر. وقد حققت الأغنية اكثر من مليون مشاهدة.

أغنية رومانسية مزجت روعة اللحن والأداء والكلام وفيها الكثير من العتب واللوم. ويقول مقطع منها: “عاتب ولوم من غير فراق أكيد هنوصل لاتفاق”

أغنية “على شانك” مصرية من كلمات شادي نور، الحان بلال سرور، توزيع هاني يعقوب، استوديو ميكستايب – هادي شرارة وميكس وماستر إيلي بربر. وقد حققت أكثر من 542 ألف مشاهدة.

الأغنية فيها الكثير من التحدي وتحمل طابع المقسوم مع موسيقى تحمل اللون الغربي.

الجدير ذكره، أن نانسي كانت قد أطلقت أربع أغنيات من الألبوم في السابق، حيث افتتحت ألبومها بأغنية مصرية بعنوان “حبك بيقوى” من كلمات خالد تاج الدين وألحان وليد سعد وتوزيع هاني يعقوب. حققت أكثر من 10 ملايين مشاهدة. ثم أغنية “مشكلتك الوحيدة” باللهجة اللبنانية وهي من كلمات علي المولى وألحان أيمن قميحة وتوزيع باسم الرزق. حققت أكثر من 3 ملايين مشاهدة. فيما جاءت اغنية “جاية معاك” باللهجة المصرية الثالثة في ترتيب النزول للشاعر خالد تاج الدين وألحان وليد سعد وتوزيع أحمد ابراهيم. حققت أكثر من 6 ملايين مشاهدة. الأغنية الرابعة باللهجة اللبنانية وحملت عنوان “بدي حدا حبو” كلمات أحمد ماضي، الحان زياد برجي، توزيع هادي شرارة. حققت أكثر من 2 مليون مشاهدة.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com