محدث- نجوم الوطن العربي يُفجعون بوفاة سمير غانم… وداعًا صانع البهجة

فُجع الوسط الفني بوفاة نجم الكوميديا الفنان الكبير سمير غانم بسبب مضاعفات فيروس كورونا، خاصة أن الراحل كان يرقد في العناية المركزة منذ اسابيع، حيث تم وضعه على أجهزة التنفس الصناعي بعد تدهور حالته الصحية والممثل المصري يعاني من مشاكل صحية في الكلى، وعلى الرغم من شفاء سمير غانم من كورونا الا ان تأثير العدوى عليه كان كبيرًا.

على إثر شيوع الخبر انهالت التعليقات من قبل النجوم في الوطن العربي الذين اعربوا عن حزنهم الشديد على رحيل فنان كبير أغنى المكتبة الفنية بمئات الأعمال السينمائية والمسرحية والمسلسلات والبرامج الاذاعية اضافة الى الفوازير.

وقد كتب الإعلامي رامي رضوان، زوج الفنانة دنيا سمير غانم، نجلة الفنان المصري الراحل، في منشور له على صفحته الرسمية على فايسبوك: “إنا لله وإنا إليه راجعون، وداعاً حبيبي”.

أما الممثل حسن الرداد، زوج الفنانة ايمي سمير غانم، نجلة الفنان المصري الراحل، كتب: إنا لله و إنا اليه راجعون وداعا حمايا الغالى و اطيب انسان قابلته فى حياتى ، ارجو قراءة الفاتحة على روحه الطاهرة و الدعاء له بالرحمة إن شاء الله. ملحوظة: الوفاة ليست بسبب كورونا.

راغب علامة: رحمة الله عليك يا حبيبنا وحبيب الملايين ورفيق الأجيال. رحل الكبير سمير غانم… بعد ان اسعدالناس على مدى اكثر من خمسين عاماً .. البقاء الله. انا لله وانا اليه راجعون. الى جنة الخلد.

عادل امام: مع السلامة يا سمير .. مع السلامة يا حبيبي .. حتوحشني أوي.

يسرا: صديقي و حبيبي و حبيب الكل وجع القلب على فراقك مايتوصفش.. كنت قيمة و قامة فنية لن تعوض رسمت الضحكة على وشوش الملايين يا سمورة و غيابك واجع قلوبنا كلنا.. إنا لله وإنا إليه راجعون ربنا يصبرنا جميعا على فراقك يا حبيبي و يصبر دنيا و إيمي و يشفي دلال قادر يا كريم.

سميرة سعيد: لا مفر من القدر.. بنتولد علشان نسافر في مكان آخر.. أكيد هو أحسن.. ويا حظ من كان في حياته سبب في الإبتسامة.. الصبر على فراق سمير غانم.

احمد العوضي: البقاء لله في واحد من اهم فنانين مصر والوطن العربي
ربنا يرحمك.

ريم البارودي: لا حوله ولا قوه الا بالله العلي العظيم وداعًا الاستاذ الإنسان سمير غانم انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله والدوام لله وحده ربنا يرحمه ويغفرله ويسكنه فسيح جناته.

احمد فلوكس: البقاء لله .. ارجو الدعاء للاستاذ و الاب و المضحك و المحب للناس و الحياه الذي اضحكنا سنين و سنين و تربي علي فنه اجيال و اجيال … الله يرحمك و يغفرلك و يدخلك فسيح جناته يا استاذ ….

رامز جلال: البقاء لله في الفنان الكبير سمير غانم اللى فتحنا عينيا على فنه والى ضحكنا معاه من قلوبنا واللى اثر في الكبير والصغير واللى اتعلمنا منه كلنا … ربنا يرحمك و يدخلك الجنه ويبدل سيئاتك حسنات، ويجعل قبرك روضه من رياض الجنه، وربنا يصبر اهلك وكل حبايبك.

وكتب تركي آل الشيخ: رحم الله الفنان الكبير سمير غانم … عزائي لعائلته ولمحبيه.

محمد امام: إنا لله وإنا إليه راجعون وداعاً سمير غانم.

أنغام: خبر محزن رحيل الرائع المبهج سمير غانم  انالله وانا إليه راجعون الف رحمه ونور علي روحه الجميله اسعدنا كتير ربنا يسعده في الجنه ونعيمها.

عمرو أديب: هناك شخصيات لن تتكرر ولن تعوض . رموز تاريخيه افنوا عمرهم من اجل سعادتنا ومن اجل بناء صرح كبير اسمه الفن المصري . هذا جيل قد نحت فى الصخر فعلا لم يصل للقمه لا صدفه ولا بالسوشيال ميديا . رحم الله سمير غانم واحر التعازي للعائله والمحبين.

حسين الجسمي: وداعاً صانع البهجة سمير غانم.

هيفا وهبي: RIP Legend البقاء لله رح نشتاق لك كتير كتير.

حمادة هلال: البقاء لله اللهم ارحم عبدك سمير غانم رحمة واسعة يا أرحم الراحمين اللهم أنزل على أهله الصبر والسلوان نسألكم الدعاء.

ياسمين صبري: البقاء لله وإنا لله وإنا اليه راجعون. في الجنة ونعيمها ان شاء الله.

رانيا يوسف: خبر حزين جدا انا في حاله صدمه ومش مصدقه الخبر … ربنا يصبرني ويصبر بناتك ايمي ودنيا وزوجتك دلال .. إنا لله وإن إليه راجعون.

يارا: رمز من رموز السينما المصريّة وكبااااار الفنانين والممثلّين من الزّمن الجميل الذين لن يتكرّروا وربينا على فنّهم وحُبهم وشخصياً بحبّو ومتأثرة بكل أفلامه رَحِمَ الله سمير غانم أحرّ التعازي لنا ولكلّ محبّيه وعائلته.

نيكول سابا: “يا الله يا الله عالخبر الصادم والكئيب ده!! الله يرحمك يا صانع البهجة والضحكة على قلوب الناس كلها!! بنا يصبرك بناتك دنيا وايمي ومدام دلال على فراقك.. نجم الكوميديا”.

وسام صباغ: أضحك وأسعد الملايين .. وداعاً سمير غانم الرحمة لروحك أحر التعازي لعائلته الكريمة والجمهور العربي الكبير.

أمير طعيمة: رحمة الله على الاسطورة الفنان الكبير سمير غانم. اللَّهُمَّ يمّن كتابه، ويسّر حسابه، وثقّل بالحسنات ميزانه، وثبّت على الصّراط أقدامه، وأسكنه في أعلى الجنّات بجوار حبيبك ومصطفاك (صلّى الله عليه وسلّم).

احمد فهمي: إنا لله وإنا إليه راجعون خالص التعازي في وفاة النجم الكبير.

سيمون: البقية في حياتكم الفنان الجميل سمير غانم الله يرحمه.

عزيز الشافعي: انا لله وانا اليه راجعون وفاة الفنان الكبير سمير غانم عملاق الكوميديا المصرية و العربية و صانع البهجة على مدار مشواره الفني العظيم نترحم عليه و نسأل الله أن يسكنه فسيح جناته و يلهم أهله ومحبيه وعشاقه الصبر والسلوان.

وليد سعد: خالص التعازي لاسره الفنان العظيم سمير غانم ربنا يرحمك ويغفرلك ويسكنك فسيح جناته دعواتكم البقاء والدوام لله.

رنا سماحة: انا لله وانا اليه راجعون ربنا يرحمه عمود من اعمدة الكوميديا في الوطن العربي رحمة الله عليه خالص تعازينا لاسرته الكريمه والشعب المصري اجمع.

لطيفة: الله يرحمك اخدت معاك الضحكة والبهجة ستظل دايما مدرسة سيذكرها التاريخ في وجداننا ضحكنا وفرحنا معاك .. ربنا يرحمك انا لله وانا اليه راچعون.

ناديا الجندي: فقد الفن واحد من أهم رموز الفن الكوميدي في مصر والعالم العربي سميرة غانم ربنا يرحمه يارب الفن خسر كتير برحيله فنان وإنسان لن يتكرر خالص التعازي لكل الأسرة وربنا يصبر دلال ودنيا وإيمي وربنا يشفي دلال وتقوم بألف سلامه إن شاء الله وهتفضل ياسمير عايش وموجود بين الناس بفنك الجميل الراقي ربنا يرحمك ويصبر أسرتك وكل محبيك إنا لله وإنا اليه راجعون اللهم أرحمه وأدخله فسيح جناتك لا حول ولا قوة إلا بالله.

ديانا كرزون: ‏وفاةالفنان الكبير والقدير سمير غانم ‏إنا لله وانا اليه راجعون
‏الله يرحمك ‏خالص العزاء الى مصر الحبيبه ‏والى اسرته ومحبيه.

وفاء الكيلاني: رحلت ضحكة مصر انا لله وانا اليه راجعون بكل حزن انعي الأستاذ الفنان المحترم  سمير غانم ربنا يرحمك على أد ماضحكتنا يا صاحب اطيب قلب خالص العزاء للسيدة دلال ودنيا وايمي وكل عائلته ومحبيه ربنا يصبركم على فراقه هتوحشنا.

عمرو دياب: خالص عزائي لوفاة الفنان الكبير سمير غانم، رحمه الله والهم اهله الصبر والسلوان.

كارمن سليمان: إنا لله وإنا إليه راجعون الفنان سمير غانم في ذمة الله
ربنا يرحمك ويغفر لك ويسكنك فسيح جناته ويصبر حبايبك على فراقك

باسم رزق: خبر حزين جدا الله يرحمك يا فنان يا كبير ، وصلت البهجة والسعادة لأجيال لسنين طويلة.

زاهي وهبي: في غمرة أحزاننا وأوجاعنا يرحل صانع الضحكة العارمة واللحظات الأنيسة. حاورته يوماً على مدى ساعتين ونصف الساعة في حلقة من”خليك بالبيت”بثَّ خلالها البهجة إلى كل بيت كعادته في كل ما شاهدنا له من أعمال. وداعاً  سمير غانم وأحرّ العزاء لأسرته ومحبيه ولمصر الولّادة.

جومانا مراد: انا لله وانا اليه راجعون ، وفاه الفنان الكبير سمير غانم ، ربنا يرحمه برحمته ويغفرله ويدخله جناته ويصبر اهله ومحبيه.

احمد الفيشاوي: بعد سمير غانم، ماتت البهجه في هذه الحياة.. مات عمي و صديقي و زميلي سمير غانم.. أرجو الدعاء و قراءة الفاتحة.

محمد رمضان: الله يرحمك ويسكنك فسيح جناته يا عملاق المسرح واسطورة الكوميديا استاذ سمير غانم امتعتني كمشاهد وشهادتك في تاريخي وسام اتشرف به طول عمري .. ربنا يصبر قلوب كل جماهيرك واسرتك .

هنا الزاهد: ان لله و ان اليه راجعون. ربنا يرحمه و يغفر له و يسكنه فسيح جناته. و يصبر كل اسرته يارب. الاسطورة سمير غانم.

احمد السقا: البقاء لله … ربنا يرحمك ويغفر لك.

فيفي عبده: لا حول ولا قوة الا بالله و انا لله و انا اليه راجعون النجم الكبير سمير غانم في ذمة الله. بنفقد الناس الغاليين علي قلوبنا و الفراق صعب بس دي الحقيقة الوحيدة في الدنيا الله يرحمك يا سمير و يجعل مثواك الجنة يا رب و يصبر اسرتك يا رب. برجاء الدعاء له بالرحمة والمغفرة.

كندة علوش: وداعًا حبيب الملايين.. الأسطورة صانع البهجة وداعاً للنجم الذي لايشبه أي نجم.. الكبير الذي أضحك الملايين وامتعهم على مدى ٦٠ عام.. وداعاً أيقونة الفرح والبهجة.. ستبقى صورتك وصوتك وايفيهاتك وأفلامك ومسرحياتك وفوازيرك محفورة في وجداننا وفي ذاكرتنا وستخلد مع ايقونات الفن.. عزائي لدنيا وايمي وحسن ورامي ودعواتنا بالشفاء للرائعة الغالية دلال عبد العزيز.

سعيد الماروق: خبر حزين جدا جدا وفاة الفنان الكبير سمير غانم إنا لله وإنا إليه راجعون الله يصبر بناته دنيا وايمي.

ياسمين عبد العزيز: البقاء لله ربنا يرحمك يارب .نبيلة عبيد: بكثير من الأسى و الحزن…أنعى انسانا قل ما تجود به الدنيا..
أخا و صديقا و زميلا عزيزا …لم أسمع منه طوال عمري الا طيب الكلام والأبتسامه الجميله…. وداعا سمير غانم يا عشرة العمر الجميل… خالص العزاء لعائلته و لأسرته الفنيه و أهله في كل العالم العربي….

احمد جمال: لا إله إلا الله الأستاذ سمير غانم في ذمة الله ربنا يرحمه و يغفرله.

أمينة: مع السلامة يا أجدع وأعظم نجم مع السلامة القلب الطيب مع السلامة وسلم على الحبايب مع السلامة يا أطيب قلب فى الدنيا ويلهم أسرتك الصبر والسلوان. اللهم يا حنان يا منان يا واسع الغفران اغفرله وارحمه وعافه واعفو عنه اللهم أكرم نزله ووسع مدخله اللهم أغسله بالثلج والماء والبرد اللهم نقه من الخطايا والذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم ابدله دارًا خير من داره واهل خير من أهله اللهم إذا كان من المحسنين فزد فى حسناته وان كان مسيئا فتجاوز عن سيئاته يا غفور يا رحيم اللهم أنظر اليه نظرة رضا فاللذى تنظر اليه نظرة رضا لا تعذبه يارب العالمين اللهم بحق لا اله الا الله الواحد الأحد الفرد الصمد ترحمه رحمة واسعة فان رحمتك وسعت كل شئ اللهم ثبته عند السؤال اللهم ثبته عند السؤال اللهم ثبته عند السؤال.

تنعي نقابة المهن الموسيقية ونقيبها أمير الغناء العربي هاني شاكر وأعضاء مجلس إدارتها وجمعيتها العمومية الفنان الكبير الراحل سمير غانم آخر ضوء من ثلاثي أضواء المسرح. وأكدت نقابة الموسيقيين أنه رغم رحيل الفنان الكبير سمير غانم عن دنيانا إلا أنه سيظل في وجدان الشعب المصري والعربي نجما أسعد الملايين بمختلف أعمارهم. وختمت النقابة بيانها قائلة: رحم الله الفنان سمير غانم وعزائنا لأسرته متنمنين لهم الصبر والسلوان وللشعب المصري والعربي خالص العزاء.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com