محمد منير يفاجئ هند صبري برأيه بعد الهجوم العنيف عليها

تضامن الفنان المصري محمد منير مع الممثلة التونسية هند صبري بعد الهجوم الكبير الذي تعرضت له في اليومين الأخيرين عقب اعلان مشاركتها في موكب المومياوات، حيث اعتبر البعض أن هند ستتقدم ملوك وملكات مصر الـ22، في رحلتهم من المتحف المصري بالتحرير الى متحف الحضارة المصرية بالفسطاط، وأن من بين ملايين المصريين لا يوجد واحد يصلح ليمثل مصر كي يأتون بأجانب.

وكتب “منير” عبر حسابه على تويتر: “أرفض بكل الأشكال هذه اللهجة التي تعامل بها بعض الجهلاء مع الفنانة التونسية هند صبري، التي اعتبرها مصرية قبل ان تكون تونسية، كفانا جهل وكراهية وعنصرية ولنتذكر كيف يعامل التونسيين اشقائهم فناني مصر في تونس الشقيقة“.

الجدير ذكره أن هند صبري كانت قد أوضحت في منشور سابق لها عبر حسابها على تويتر: “استيقظت على سيل من الانتقادات والإعتراضات والتعليقات على مشاركتي في حدث نقل الموميات الملكية فوجب التوضيح: انا كتبت “فخورة بمشاركتي في هذا الحدث العظيم”.. من اجتهد وقرّر اني مشاركة لوحدي؟ هل يجوز ان حدثًا بهذه الجلالة التاريخية، يترقبه العالم بأكمله من فرط أهميته، تشارك فيه فنانة واحدة؟ فنانة واحدة هل يعقل فعلاً أن تكون ليست مصرية ابًا عن جد؟ هذا الحدث يشارك فيه كبار نجوم مصر، والعديد منهم نشروا تعليقًا كالذي نشرته، ومشاركتهم أكبر من مشاركتي بكثير وهذا أمر طبيعي ومسلّم به ولا نقاش فيه. واكررها: فخورة اني أشارك بجزء صغير جدًا جانب كبار نجوم مصر وعبرت عن حبي لها بهذه المشاركة والذي فهم غير ذلك يتقصد أن يفهم خطأ. ويتقصد أن يقلل من قيمة حضارته العظيمة بعنصريته وفكره الضيّق“. وختمت قائلة: “مصر أكبر من كده بكتير. ونقطة“.

نذكر أن “صبري” أعلنت إصابتها بفيروس كورونا حيث تخضع حاليًا للعزل المنزلي الى حين تعافيها لتعود وتستكمل نشاطها الفني، وقد اعتذرت في الساعات الماضية من جمهورها عن عدم حضورها إلى مدينة الأقصر من أجل تكريمها في حفل افتتاح النسخة العاشرة من مهرجان السينما الأفريقية.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com