راغب علامة ينتقد النظام اللبناني… هكذا أرادوه من يحكموه

مرة جديدة، وجه السوبرستار راغب علامة انتقاداً لاذعاً للنظام اللبناني الحالي، مؤكداً انه نظام فاسد وموبوء وظالم بالإضافة صفات أخرى.

وغرّد “علامة” عبر حسابه على تويتر قائلاً: “نظام فاسد، نظام مجنون، نظام بلا أخلاق، نظام منحرف، نظام موبوء، نظام ظالم، نظام خائن، نظام شحّاد، نظام للتهجير، نظام للسرقة والنهب، نظام وسخ، نظام ليس فيه أمل ولا مستقبل ولا عزّة ولا كرامة لإنسان ولا تقدُّم ولا وطنية! هذا هو النظام اللبناني، هكذا أرادوه من يحكموه”.

من جهة أخرى، كان السوبرستار قد أحيا ذكرى الأربعين على إنفجار بيروت الذي أوقع آلاف الضحايا، بالاضافة الى خسائر مادية بملايين الدولارات.

وبمناسبة هذه الذكرى الأليمة قال السوبرستار: “اربعون يوماً على هذه الفاجعة الجريمة الأليمة، جريمة مرفأ بيروت التي راح ضحيتها أكثر من 180 شهيداً وأكثر من 6000 جريحاً، وحوالي 40 الف منزل مدمر بالكامل ومنهم منزلي ومنزل أولادي وأصدقائي وجيراني والمكان الذي أقيم فيه وككل أحياء بيروت، كل هذا بسبب الإهمال. إهمال طبقة سياسية لم يكن همّها سوى أن تضع جماعتها في الاماكن لنهب المواطن ولغاية اليوم لا زالت هذه السلطة تتصرف بنفس الطريقة. ومنذ يومين وقع حريق آخر في مرفأ بيروت وكأنهم لم يتعلموا الدرس. وكأنهم يعيشون على كوكب آخر. ليس هناك أي نوع من المسؤولية. ولا زالوا يجلسون على كراسيهم ويختلفون على المناصب والكراسي والادارات والوزارات.”

ووجه راغب علامة كلمة الى أرواح الضحايا والى كل موجوع ولكل من دمّر منزله، وقال: “اذا استمرينا بالسكوت سيأتي الأسوأ “مش بس طار البلد طار كل شي بالبلد”، نصلي للضحايا كي ربنا ينتقم من المسؤولين الذين سببوا هذه الجريمة النكراء والانسانية والوطنية، نطلب من الضحايا أن يصلوا معنا من السماء كي ربنا يأخذ لهم حقهم ونحن نستمر بالمطالبة بحق الانسان الذي عاش بهذا الوطن ولم يكن يريد الموت ونطالب بالانتقام لأرواح الضحايا والجرحى الذين دُمرت منازلهم”.

وختم قائلاً: “حبيبتنا بيروت لن تركع وهم سيذهبون الى مزبلة التاريخ لكن في حال التزمنا الصمت سيذهب كل شيء، رحم الله الضحايا وربنا أُلطف بلبنان وباللبنانيين والانسانية.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com