تغطية خاصة- ريما نجيم وام تي في كانا بالامس الخنجر في خاصرة الارهابيين‎

حت شعار “كلنا للجيش …. كلنا للوطن” استضافت الاعلامية ريما نجيم الى جانب الاعلامي وليد عبود مجموعة من الوجوه المعروفة من فنانين سياسيين وفنانين ومثقفين وذلك من اجل دعم المؤسسة العسكرية والتأكيد على اننا نقف يداً واحدة مع الجيش اللبناني في حربه ضد الارهاب،

ولمعت عينا ريما بالامس كما لم تلمعان من قبل ليس فقط لأن ساحة المتحف تعني لها الكثير كونها ابنة عين الرمانة بل لانها كانت تكرم شهداء الوطن الابرار وتوجه تحية وفاء لهم ، لمعت عينا ريما وطنية وانسانية بالامس وكأنه كان يسكنها عشق الجيش اللبناني، حالها حال اللبنانيين الشرفاء الذين يعولون على هذه المؤسسة التي جمعت اللبنانيين جميعاً حولها ، من اي منطقة كانوا ولأي طائفة او مذهب انتموا، فكانت ريما أمينة على وجع اللبنانيين وعلى الم من خسروا أحبة على ارض المعركة ، فكانت متجلية بالامس، ممتلئة انسانية كادت ان تتفجر من اهدابها وهذا ما لمسه المشاهدون الذين تفاعلوا معها على جميع مواقع التواصل الاجتماعي وهذا ليس غريباً او جديداً او مستهجناً على اعلامية بهذه الوطنية لطالما كانت لسان حال الناس والوطن.

و من امام ضريح الجندي المجهول، ساحة المتحف استضافت ريما نجيم الصحفية والاديبة مي منسى التي اثنت على اختيارهم لمكان الجندي المجهول وهو ليس بمجهول فهو لديه هوية وروح اما هؤلاء الجحافل لا هوية ولا وطن لهم.

اكد الاب يوسف مونس ان الجيش هو فخره وعنفوانه وكرامته وقدم خلال الحلقة صلاة لمريم العذراء كي تحمي الجيش اللبناني ولبنان. كذلك استضافت ريما نجيم الفنان ريمون جبارة، والممثل عمر ميقاتي، ريموند انغولوبولو، الممثل جورج شلهوب وابنه يورغو، الممثل عمار شلق، الممثلة ندى بو فرحات الذين اكدوا على دعمهم للجيش اللبناني، اما الفنان عبد الكريم الشعار الذي تحدث عن لبنان وجمال لبنان واكد انه لا يستطيع ان يترك تراب لبنان وفي النهاية قدم صلاةً بصوته المميز والرائع لحماية الجيش اللبناني ولبنان.

واستقبلت ريما عدداً من الاتصالات من نجوم اكدوا على مواجهة هذا التطرف كل على طريقته. بداية مع مداخلة مع السوبرستار راغب علامة الذي اعتبر ان الجيش اللبناني هو كل شخص فينا وهو الذي يدافع عن حياتنا وعن لبنان والذي وقف في وجه كل المؤامرات.

وتابع: “هذه المؤسسة الوحيدة التي بقيت على الحياد على الرغم من فساد اغلب المؤسسات”. “الجيش اللبناني لم يتلقَّ امراً من احد إلا من قائده”.

واعتبر السوبرستار ان الهجوم على الجيش اللبناني في عرسال اليوم من قبل الارهابيين هجوم خطير، وتابع:” الارهابيون يريدون ان يستبيحوا كل شيء من مقدسات وحريات كما حصل بغير دول.”

واكد راغب ان الشعب اللبناني بكامله خلف المؤسسة العسكرية وان المقدم نور الدين الجمل ابن منطقة طريق الجديدة فكّر بوطنه قبل اولاده واستشهد بأرض المعركة.

وكشف السوبرستار ان هناك خطة لتدمير لبنان وبداياتها تدمير الجيش اللبناني. وختم قائلاً:” ان وقفنا جميعاً يداً بيد مع الجيش اللبناني لا احد سيهزمنا. كما وجه تحية للرئيس سعد الحريري ولتتتتتتمواقفه الوطنية. ووجه تحية ايضاً لقائد الجيش العماد جان قهوجي.

وطلب في النهاية من الحكومة ان تقوم بانشاء صندوق للتبرع من اجل شراء كل مستلزمات الجيش اللبناني.

من جهتها اكدت النجمة اليسا ان كل شخص لديه عنفوان وكرامة هو متألم اليوم لما يحصل مع الجيش اللبناني.

ولفتت الى ان خيرة شباب لبنان يستشهدون امام “حشرات” وليس هناك اي كلام يوصف هذا الاحساس، وطلبت من الله ان يحمي الجيش اللبناني واهالي عرسال.

واكدت انها كفنانة لا تستطيع ان تقدم شيئاً للجيش سوى صوتها، واشارت الى انها مصرة على اقامة حفلها ضمن مهرجان اعياد بيروت وستتبرع بالحفل للجيش اللبناني.

اما النجمة نانسي عجرم اكدت دعمها للجيش اللبناني ولفتت الى ان الجيش اللبناني يسهر ويستشهد كي نعيش بسلام، واشارت الى انه يجب ان نقف الى جانب عائلة الشهيد واولاده والا نتركهم، ووجهت نداءً الى اهالي الشهداء لكي يرفعوا راسهم لان بطلهم استشهد على ارض المعركة.

بدوره صرح النجم فارس كرم ان كلنا صغاراً امام دموع وحرقة قلب الامهات، واكد انه حزين لمواقف بعض المسؤولين ضد الجيش اللبناني، واعتبر ان المؤسسة العسكرية هي الوحيدة الباقية لنا، ولفت الى اننا دعاة للمحبة والسلام ويجب ان يبقى صوتنا اعلى من صوت الارهاب، واكد انه سيغني دعماً للجيش اللبناني وطلب من الفنانين ان يخصصوا حفلة يعود ريعها لدعم الجيش اللبناني لأن الدول لا تريد دعم المؤسسة العسكرية منهياً بالقول انه يشعر لاول مرة برغبة بوجود أخ له ليتسنى له الالتحاق بالمؤسسة العسكرية.

وقد شارك في تقديم الحلقة الاعلامي وليد عبود من استديو “ام تي في” حيث استضاف عدداً من الاعلاميين وسياسيين وهم الوزير سجعان قزي، الوزير الياس بو صعب، الاعلامي جوني منير، والوزير محمد عبيد.

عرضت خلال الحلقة تقارير مؤثرة جداً صيغت بمحبة كبيرة وبوطنية استثنائية لكل من ميشال ابي راشد، جويس عقيقي، بيدرو غانم، جان نخول، سيران حايك والعمل مشترك بين مديرية البرامج ومديرية الأخبار في “ام تي في” دون ان ننسى مايسترو هذه الحلقة لارا لحد التي عودتنا على الحلقات الخاصة المميزة. اخراج قسم البرامج ميشال صليبا، اخراج القسم السياسي ريشارد سلوم.

Producers – قسم البرامج ماريان سلامة وجيمي متى وجوسلين جعلوك

القسم السياسي نجم الهاشم

قسم البرامج ايلي أحوش

تنسيق اعداد – القسم السياسي ميشال ابي راشد

Line Producer جيسيكا فغالي

تنسيق انتاج – القسم السياسي غسان سبعلي

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com