متابعة خاصة- مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية يقوم بعمل جبّار ‎ وهذه اسماء قراصنة الفيلم اللبناني غدي

بعد تسريب فيلم “غدي” للنجم جورج خباز وبيعه بأبخس الاثمان اثر عملية قرصنة مدبرة، وبعد سلسلة من التحقيقات، القى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية بقيادة الرائد سوزان الحاج القبض على الفاعلين وكشف كل ادوات التزوير في جريمة قرصنة فيلم “غدي”.

وكانت شركة “ذي توكيز ش.م.ل” قد تقدمت بدعوى في تاريخ 23/12/2013 الماضي الى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية وذلك ضد مجهول بجرم قرصنة الفيلم السينمائي “غدي” وهو من انتاج الشركة المذكورة.

وبنتيجة للتحريات والإستقصاءات المكثفة التي قام بها المكتب ، تمكنت عناصره من ضبط كمية من الأقراص المدمجة المقلدة DVD التي تحتوي على الفيلم المذكور واستدعاء اصحاب ثلاثة محال تجارية بناء لإشارة القضاء. وبالتحقيق معهم اعترفوا بأنهم استحصلوا على الأقراص المدمجة من 5 اشخاص في محلتي الضاحية الجنوبية وصبرا وهم:
-أ.ص.(مواليد عام 1990، لبناني).
– هـ.ف.(مواليد عام 1972، لبناني).
– م.ع.(مواليد عام 1975، سوري).
– ب.ع.(مواليد عام 1980، سوري).
– م.م.(مواليد عام 1976، لبناني).

و من خلال التحقيق معهم تبين انهم يملكون آلات النسخ التي تقوم بعملية تقليد الأقراص المدمجة وبطباعة صور الفيلم التي تلصق على القرص المدمج، وقد تم ضبط آلات النسخ وكمية من الصور اللاصقة داخل محالهم.

بدورنا نثني على الجهود التي بذلها “مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية ” في كشف هذه الجريمة التي تسببت بخسائر فادحة للشركة المنتجة للفيلم، وهذا ما يزيد من ثقة المستثمرين ويزيدها تشجيعاً على الاستثمار ولهم كامل الثقة بالدولة اللبنانية والاجهزة الامنية انها ستحفظ لهم حقهم في حين تعرضوا لأي عملية احتيال او سرقة.

نذكر اخيراً ان جورج خباز مستمر حالياً في عرض مسرحية “ناطرينو” على مسرح “شاتو تريانو” في منطقة “جل الديب.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com