النجم العالمي الشاب خالد يشعل مسرح “اراب آيدول” والفلسطينية نادين خطيب تغادر البرنامج

في حلقةٍ ألهب فيها النجم العالمي الشاب خالد حماسة الجمهور والمشتركين على مسرح برنامج “Arab Idol” على MBC1 و”MBC مصر”، تمكّن 9 مشتركين من التأهل إلى الحلقة القادمة من التصفيات المباشرة بعد أن تنافس 10 منهم خلال الحلقة، حيث غادرت نادين خطيب من فلسطين البرنامج بتصويت الجمهور.

في تفاصيل الحلقة ومجرياتها

أعلن المشتركون أن مشوار البرنامج سيستمر شهراً إضافيّاً قبل أن يتوّج أحدهم بلقب محبوب العرب بموسمه الرابع. وكانت كوثر برّاني من المغرب أول الذين وقفوا على المسرح، مغنية “يوم ليك ويوم عليك” للفنانة الراحلة ذكرى. وعند انتهائها وصفها وائل بالرائعة، وعلقت نانسي بأن كوثر كانت وردة أقنعتنا بأدائها، وسمحت لنا باكتشاف قدرات إضافية ومساحات متميزة في صوتها، بينما قال حسن بأنها راقية، مؤكداً أن خيارها الغنائي كان جيّداً ويليق بها، لكنه اعتبر بأن ثمة تفاصيل غابت عن أدائها، وتمنى أن تبحث عنها في الجولات المقبلة. واعتبرت أحلام بأن هذه الأغنية لم تحبّها لأن ذكرى توفيت بعد فترة وجيزة من غنائها، لكنها أحبتها بصوت كوثر. وأدى بعدها مهند حسين من الأردن، موال “عيرتني بالشيب” لناظم الغزالي وأغنية “يا سعد لو تشوفه” لعمر عبد اللات. وأشار حسن بأن صوت مهند يمكنه من معرفته مهما غنى أمامه من مشتركين وفنانين نظراً لخصوصيته، فيما رأت أحلام بأن المشترك كان رائعاً، واختار أغنية رائعة وحثته على اختيار أغنية طربية في المرة القادمة، وعلق وائل بعبارة “أنت حسن الموهبة وأحسنت الاختيار”، وشاركته نانسي الإشادة بغنائه. أما وليد بشارة من لبنان فاختار أغنية “قمري وبتضلي قمري” للياس كرم، وأكدت أحلام أن خامته الصوتية بدت هذه المرة مختلفة وأكثر جمالاً، فيما أشارت نانسي بأن وليد غنى بتميز شديد، وشكرت وائل على اختياره الأغنية له، فيما شدّد وائل على ثقته بالمشترك الذي لولا هذه الثقة، لما أسند إليه أداء هذه الأغنية الصعبة، وأشار حسن إلى أن المشترك يتطور حلقة بعد أخرى وسيصل إلى القمة. بدوره أدى يعقوب شاهين من فلسطين أغنية “أتحدى العالم” لصابر الرباعي، فلم ينل إعجاب أحلام، وقالت أن الخطأ ممنوع وأنت أخطأت في حساباتك عبر اختيار الأغنية، واعتبر حسن أن صوت يعقوب رائع، إنما الأغنية لم تكن مناسبة له. وخالفت نانسي رأي أحلام، ومنحته 11 درجة من 10، مؤكدة “أنك تتحدى العالم بأدائك وصوتك”، فيما اعتبر وائل أن يعقوب من أجمل الأصوات لكن مسألة الاختيار هي الأهم، ونصحه باختيار المواويل التي تناسب صوته أكثر.

بعد ذلك، غنى محمد بن صالح من تونس “حلوين من يومنا” لسيد مكاوي، فأثنى حسن على أدائه وعلى فهمه لطبيعة صوته وما يناسبه من أغاني، بينما قالت نانسي أن محمد مختلف، ويشعرها بأنها تستمع إلى فنان أصيل من الجيل القديم، ورأى وائل أن المشترك وصل إلى هذه المرحلة فحقق نصف حلمه ويبقى النصف الآخر، أما أحلام فقالت أن “مساحة صوتك باتت أوسع، وغناؤك تحسن”، وهنأت مسرح البرنامج به. أما عمّار محمد من اليمن، فغنى للفنان أبو بكر سالم، وعلق وائل بالقول أن المشترك يغني بيئته، وصوته مليء بالشجن، وشبهت نانسي صوته بالعسل اليمني، معتبرة أنه أجاد اليوم أكثر من السابق، ورأى حسن أن عمّار أصلح ما كان يزعجه سابقاً، مذكراً إياه بأنه سفير لثقافة جميلة عن بلده، فيما علقت أحلام بأن المشترك غنى لفنان عظيم بأسلوبه المميز. وأدت داليا سعيد “إنت فين والحب فين” لأم كلثوم، فعلقت نانسي قائلة أنها أحبت هذه الأغنية على طريقة المشتركة، واعتبرها حسن محاولة موفقة منها، فيما قالت أحلام بأن المشتركة تتميز بسلاسة في الغناء، وطلبت منها أن تكون أكثر ثقة بأدائها. وأشار وائل إلى أن المشتركة أخذتنا معها وجعلتنا نحلق، لشدة إعجابه بما قدّمته. أما نادين خطيب من فلسطين، فغنت الفولكلور الفلسطيني، وقال وائل بأنه يستمتع عندما يستمع لها متمنياً أن ينصفها التصويت، فيما قالت أحلام أنها سعيدة بإعادتها إلى البرنامج، وقال حسن أن خامة صوت المشتركة جميلة، وأبدت نانسي إعجابها بالمشتركة معتبرة أن “الفن في دمك”. أما بعدما غنى همام ابراهيم من العراق، فعلق وائل بأن “صوتك يشبهك”، وأثنت نانسي على التفاعل مع الجمهور على المسرح، وأشارت أحلام إلى أن الإيقاع الجنوبي الذي اختاره فيه صعوبة كبيرة، مضيفة “تمكنت من أن تغني بشكل جيد، لكنك لم تبذل مجهوداً للتميّز”. أما آخر المشتركين، فكان أمير دندن من فلسطين الذي غنى “عندك بحرية” لوديع الصافي، فوصفته أحلام بأنه مثال للفنان الذي يستمر لسنوات محافظاً على نجاحه، وأشاد حسن بأدائه ومنحته نانسي لقب صوت الجبل بجدارة، وقال وائل بأن “الله أعطاك موهبة كبيرة فحافظ عليها، لأننا نحتاج لهذه النوعية من الأصوات في عالمنا العربي”.

أما حلقة النتائج، فانطلقت مع أغنية “هذا اللون” لكاظم الساهر، في سهرة موضوعها الألوان كما وصفها أحمد فهمي، تحدث المشتركون فيها عن أكثر الألوان التي يحبونها، قبل أن يطلّ الشاب خالد، مقدماً مجموعة من أغنياته على امتداد الحلقة. وغنت المشتركات الثلاثة المتبقيات في البرنامج كوثر برّاني وداليا سعيد ونادين خطيب أغنية “لون عيونك” لنانسي عجرم. وعند لحظة النتائج، اتجه كل من نادين خطيب ومهند حسين وداليا سعيد إلى منطقة الخطر، وانتهت رحلة داليا سعيد في البرنامج لحصولها على أدنى نسبة تصويت من الجمهور، فيما انتقل إلى الحلقات المقبلة كل من أمير دندن، يعقوب شاهين، همام ابراهيم، وليد بشارة، عمّار محمد، محمد بن صالح، مهند حسين، داليا سعيد، وكوثر برّاني. يبقى أن النجمة المصريّة أنغام ستطلّ على جمهور برنامج “ِArab Idol” في سهرة النتائج يوم السبت من الأسبوع المقبل.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com