متابعة بالصور- راغب وجيهان علامة يلبيان نداء حملة دفى لمساعدة الفقراء والمحتاجين في ساحة الشهداء

متابعة خاصة: انطلقت حملة دفى لمساعدة العائلات الأكثر فقراً على الأراضي اللبنانية اليوم الاحد الواقع في 4 كانون الاول (ديسمبر) ساحة الشهداء – بيروت وذلك تحت شعار هو: “كل شي ما بيلزمك بيلزمنا”.

ويشارك حشد كبير من المواطنين والوجوه المعروفة والبارزة في كافة المجالات في هذا الحراك ومن كافة المناطق والطوائف لمساعدة الفقراء والمحتاجين دون اي تمييز.

وكما العام الفائت، لبى السوبرستار راغب علامة وزوجته مصممة المجوهرات جيهان علامة المعروفان بأعمالهما الخيرية نداء حراك الخير وتوجها منذ قليل الى ساحة الشهداء وقدما 5 شاحنات مليئة بالطحين والارز والبطانيات وما يلزم كل محتاج وفقير.

راغب علامة وزوجته جيهان دائماً ما يكونا في طليعة من يلبي النداء وهذا ليس بغريب عليهما لأنهما كرسا منذ زمن اسميهما للخير وللمساعدة.

وفي اول تعليق على مشاركته للعام الثاني في حملة دفى، اكد السوبرستار انه لا يشارك ابداً في اي من المظاهرات لأن دائماً لديه ملاحظات على المظاهرات ذات الطابع السياسي ولكن للعام الثاني يشارك في حملة دفى لان لديه ايمان كبير في هذه الحملة لأنها موجهة لكل الناس وليست لطائفة او دين او مذهب.

اما جيهان علامة اكدت انها لا تشارك الا في الحملات التي تأتي بنتيجة للمجتمع. وتمنت ان تمتلئ ساحة الشهاء بالخير دائماً، وكل شيء فيه خير تحب ان تشارك فيه. ولفتت انها قد استغنت عن الكثير من الاغراض التي لا تلزمها، وتلزمها ايضاً كي تساعد المحتاجين. ودعت الجميع كي يقوم بهذه الخطوة الانسانية.

بدورها اكدت منظمة الحملة بولا يعقوبيان ان هذه الحملة هي من الناس للناس. والحملة لديها رسالتين: مساعدة مباشرة، ومساعدة للفقير كي نقول له ليس صحيحاً ان اللبناني يرفض وجودهم.

نذكر ان حملة دفى هي حملة استباقية للشتاء  تتخطى المذاهب والطوائف، وتهدف إلى مساعدة المحتاجين في لبنان، وتقديم الحد الأدنى من المستلزمات الأساسية لهم وتقتصر الحملة فقط على جمع المساعدات، لا الأموال على ان يتم جمع المساعدات من اللبنانيين، ومن ثم فرزها، لإرسالها بعدها بالشاحنات المجهزة إلى العائلات المحتاجة وفقا” للوائح من وزارة الشؤون الإجتماعية بأسماء العائلات الأكثر فقرا وعوزاً، وعددها نحو خمسون ألف عائلة، من مختلف الجنسيات والأديان والطوائف والمذاهب.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com