كلوديا شمالي تتمنى ان يجمعها ديو مع عاصي الحلاني

حلقة “بلا طول سيرة” هذا الاسبوع كانت فنية بامتياز مع مغنية وممثلة ومخرج وموسيقار… والليدي غاغا.

البداية، كما جرت العادة، من غرفة العمليات، حيث تم تقييم تجربة “حائط سبيرز” والحديث عن عدد من رسائل الفيديو التي وصلت الى البرنامج عبر الواتس اب، ومنها واتس اب من لندن من سناء سوبرة، ومن الصبي محمد عبس وشقيقته منال اللذين طلبا مساعدة البرنامج لوضعهما الصعب. ومن رسائل الفيديو التي استلمها البرنامج، تم اختيار قضية الصبي المعنف الذي تعرض للضرب في باص المدرسة.

تحدثت الوالدة لطيفة الاسطا عما عاناه ابنها جمال الذي يبلغ الثالثة من العمر. وقالت انه لم يكن هناك مشرفة في الباص خلال اليوم الاول، وان جمال وصل في حالة يرثى لها في اليوم الثاني. واشارت الى ان العائلة تحركت واطلعت المدرسة على ما حصل لكن الجميع انكر تعرضه للضرب، ثم حاولت تقديم شكوى في وزارة التربية، الى ان تواصلت مع المركز العربي لحقوق الانسان- فرع لبنان.

قال رئيس المركز العربي لحقوق الانسان – فرع لبنان، الاستاذ سامر بو عز الدين، ان المركز تولى معالجة الصبي، وزار المدرسة للاطلاع على اوضاع الطلاب فيها، وقد تعاون المدير معهم، والتحقيقات تأخذ مجراها.

وقالت المستشارة القانونية للمركز، الدكتورة لينا تنوري ان والد جمال كتب تظلما خطيا، مشيرة الى انه تم عرض الصبي على طبيب شرعي افاد في تقريره ان جمال تعرض للضرب بقوة على بطنه وهناك كدمات في كل انحاء جسمه.

البداية الفنية كانت مع تحية الى الموسيقار الكبير ملحم بركات بعد الوعكة الصحية التي المت به. وعد، نجل الموسيقار، طمأن محبي والده، في اتصال هاتفي معه، الى ان صحته في تحسن مستمر، وانه سيغادر المستشفى قريبا. ودعا الى التأكد من اي خبر حول صحته قبل بث الشائعات.

الوقفة التالية كانت مع المطربة كلودا الشمالي، ملكة المواويل اللبنانية، ونجمة الاغنية الجبلية في التسعينات وفي بداية الالفية، بعد عودتها الى الساحة باغنية جديدة (الحكي المظبوط).

قالت الشمالي ان اللحن والتوزيع جديدان، وان مسؤوليتها ان تكون مواكبة للعصر، والمسؤولية اليوم اكبر، وهي تشعر بالقلق اكثر من الماضي. واكدت حرصها على كلمات الاغنيات التي تؤديها، مركزة على الاغنية البلدية. واوضحت ان حلمها ان تقف على مسرح كبير مع الناس الذين اشتاقت اليهم واشتاقوا اليها. وسألها زافين عن رأيها في عدد من الفنانين على الساحة، فاجابت ان الكل يبحث عن الجديد والاغنية الضاربة التي هي توفيق من الله. وعن اغاني الفنانة نجوى كرم، قالت ان اختياراتها لا تعبجها وانها ما كانت لتغني هذه الاغاني لو كانت مكانها. وتمنت لو يجمعها ديو غنائي مع الفنان عاصي الحلاني.

بعد الموسيقار وكلودا، وقفة مع المصمم اسعد عواد الذي صمم واحد من اغرب فساتين الليدي غاغا، وتعامل مع فنانين مشهورين مثل مادونا. يقول اسعد انه حرفي الى جانب كونه مصمم ازياء واكسسوارات، وانه اختار ان ينتقل من عالم الاعلان الى عالم الحرف والتصميم. وفي فترة ما، غادر لبنان الى اسبانيا، وعاش فيها، وهو اليوم يعود الى لبنان، ولديه محترف في منطقة مار مخايل. واخبر قصة فستان الليدي غاغا وكيف رأته خلال عرض قدمه، وطلبت ان ترتديه. ولما اعادته اليه كان تعرض لبعض التلف نتيجة العاصفة، فاصلح القطع الخشبية وباعها في المزاد العلني لصالح مطاعم الفقراء في اسبانيا. والفستان اليوم سيعرض في مزاد في لبنان لصالح مركز التوحد في منطقة الشمال.

الختام مع المخرج اسد فولادكار والممثلة دارين حمزة بعد حصول فيلم “بالحلال” على جائزة أفضل فيلم في مهرجان فوكوكا للأفلام الآسيوية في اليابان. وبطولة الفيلم، الى جانب دارين حمزة، للزميل في تلفزيون “المستقبل” المخرج علي سموري، وميرنا مكرزل ورودريغ سليمان.

اشار المخرج فولادكار الى وجود نسخة المانية من الفيلم، واعرب عن امله في العثور على موزع في اليابان. وقال ان مهرجان دبي اختار فيلمين ليمثلا الدول العربية في الـغولدن غلوبز، احدهما فيلم “بالحلال”. واعتبر ان الفيلم يدخل البيوت ويفتح الستارة لينقل ما في الداخل. وتحدث عن مشاريعه المستقبلية، مشيرا الى فيلم ومسلسل سيتولى اخراجهما قريبا، لكنه لم يكتب قصتهما.

وقالت الممثلة دارين حمزة ان الفوز في اليابان كان مفاجأة غير متوقعة، خصوصا انه كان هناك افلام متينة. واوضحت انهم لا يعرفون لبنان في اليابان، معتبرة ان السينما توحد مثل نافذة تفتح على ناس جدد. واشارت الى ان جديد الفيلم انه دخل المنازل ونقل ما يحصل فيها، وهو يعطي الوجه الايجابي للاسلام. واوضحت انها مع كل ما يتحدى الاشياء المصطنعة. وذكرت انها ستشارك في عمل “عقبالكن شباب”، حيث تلعب دور امرأة متسلطة، اضافة الى فيلم “ورقة بيضاء” مطلع السنة المقبلة.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com