خاص بالصور – ريما كركي تفوز في الكويت بالجائزة الاولى لأفضل الاعلاميين العرب 2016 وموقع بصراحة ينشر كلمتها

خاص – بصراحة: فازت الاعلامية اللبنانية ريما كركي بالجائزة الاولى لأفضل الاعلاميين العرب 2016 في الكويت، وذلك في حفل اقيم عصر يوم الخميس في فندق “كويت كونتيننتال” بحضور وكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون التلفزيون يوسف مصطفى ممثلاً عن وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، وعدد كبير من الاعلاميين.

وقد احتفل نادي الصحافة والإعلام والأنباء بهذه المناسبة في الذكرى الثانية لتكريم صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد كونه قائداً للعمل الإنساني، بتكريم افضل الإعلاميين العرب في المجال الإنساني والاجتماعي للعام ٢٠١٦.

لم نتفاجأ من حصد “كركي” للجائزة الاولى لأفضل الاعلاميين العرب 2016 في الكويت خاصة انها من الاعلاميين المميزين في لبنان والوطن العربي وهي عملت بجهد وتعب كي تصل الى ما وصلت اليه اليوم وهي تحصد النجاح تلو النجاح خاصة بعدما بات المشاهد على موعد ثابت معها ومع برنامجها “للنشر” اثر طرحها مواضيع انسانية واجتماعية هزت الرأي العام.

وقد حصل موقع بصراحة على الكلمة التي القتها  الاعلامية اللبنانية ريما كركي في الحفل وجاء فيها:

في حياتنا نتعب ونكافح كي نستحق لحظة سعادة… انا اليوم… سعيدة!

فحين يكرم انسان على عمل ومجهود ورغبة بالعطاء اللامتناهي، فهذا جميل.. اما ان يكرم ممن يفيضون عطاءً ، فهذا رائع وقمة في التقدير.. انني سعيدة وفخورة بالتكريم لاشك، لكنني سعيدة اكثر بأنه من الكويت، بلد الثقافة والرقي والكرم المفيد نعم نادرا ما ننتبه ان للكرم وجوه كثيرة لكن الكرم الحقيقي هو ذلك الحافظ للكرامات بالدرجة الاولى، وهو ذاك الذي يسلح المحتاج بالطاقة والقيمة والعلم.

فالعمل الانساني والاجتماعي علمني ان الكريم هو من لا يدرك انه كريم، بل من يعتبر ان كرمه واجبا عليه، او ان كرمه ضرورة لاكتمال رضاه عن نفسه أولا، وقبل اسعاد الآخر.. واليوم في الذكرى الثانية لتكريم امير الانسانية, امير الكويت الذي استحق اللقب العالمي “قائد العمل الانساني” ,… اقول له:كبير من يجعل من منصبه نعمة للآخرين.

أشكر جريدة الانباء… وشرف لي ان أقدّر من جريدة عريقة ، اسمها منارة على مدى سنين طويلة، كما شرف لي ان اكرم من نادي الاعلام والصحافة، منبع الريادة المهنية، واشكر الكويت واشكر مسؤوليها وأشكر كل من يقف خلف هذا التقدير … واتمنى ان ابقى على قدر من الامل لمزيد من العطاء … فبالامل والتقدير تعيش القدرة على مزيد من المسؤولية الاجتماعية…

هي بداية جديدة لي, بعد هذا التكريم… فالبداية بعد التقدير احلى، والشغف لمزيد من العطاء اقوى… وطعم التحدي أشهى!

كلنا للوطن احلى عبارة في نشيدنا الوطني… وهي تعني ان كلنا لبعضنا وكلنا لناس هذا الوطن… فالمهنة والمهنية تكتمل بالأداء الصادق وبمتابعة قضايا أصحاب الحق , كي لا يشعروا انهم وحدهم, وكي يكون العمل على قدر قيمة الناس…

اشكر بلدي، وناس بلدي لان لو رأيتم في شخصي ما يستحق التقدير فذلك لانني مجبولة بجنون وطني المحب للحياة , واشكر ادارة الجديد على تقديرها المستمر لعملي  واشكر فريق عمل للنشر,  فهذا التفاعل عرفني اكثر على شغفي بالعمل الاجتماعي والانساني.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com