متابعة خاصة – الممثل السوري باسم ياخور يطلق مصطلحات جديدة للسوريين ويقترح الحل

لا شك في ان الازمة الصعبة التي يمر بها الشعب السوري انعكست سلباً على مختلف انحاء حياته وسببت انقسامات حادة زادت من الشرخ بين الشعب الواحد، واحدى هذه السلبيات ابتداع مصطلحات جديدة اعتبرها الفنان السوري باسم ياخور نتيجة لهذه الحرب الدائرة حالياً.

وفي مقارنة بين الماضي والحاضر قال “ياخور” نحن اكثر شعب في العالم كنا نستخدم هذه المصطلحات:

“حبيب القلب”، “ياغالي”، “الله يحميك”، “دخيل ربك”، “من عيني هي قبل عيني هي”، “بتمون على هالرقبة”، “يسلملي اللي خلقك”، “على راسي”، “الله معك والقلب داعيلك”، “تقبر عضامي” و “تكفني”.

واضاف “ياخور”: اما اليوم للاسف نحن اكثر شعب في العالم “قبر بعضه” و”كفن بعضه” واصبحت مصطلحاتنا الجديدة “والله لندعس عليكم”، “فطايس”، “بكرا بنفرجيكن يا …”، “عالدبح …”، “احرقوهن … مجوس”، “كفار”، وغيرها كثيراً.
وتابع “ياخور” قائلاً في مصطلحات تصنيف السوريين الذين انفرزوا بين مؤيد، ومعارض، وشبيح ، ومندس، ورمادي، وثورجي بشقيه “ثورجي اسلامي” و”ثورجي عادي “.

وختم “ياخور بالقول” انه مضى علينا ثلاث سنوات من الموت والدمار والالم والتهجير وللآن لم يتعلموا انه لا يوجد حل غير الغاء كل التصنيفات والاجتماع بخانة واحدة [سوري فقط لاغير] وهكذا نستطيع ان نوقف هذا الكابوس، وهذا الشيء اصبح بحد ذاته حلم لأن “الشاطر” اليوم للأسف هو من يخوّن الآخرين أو يكفرهم أو في أحسن الحالات يزايد عليهم.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com