ماذا قالت لمى مرعشلي عن مشاركتها في مسلسل “مش انا”؟

حلّت الممثلة  لمى مرعشلي ضيفة عبر اثير اذاعة صوت لبنان مع الاعلامي رالف معتوق ضمن برنامجه الأسبوعي ، حيث اكدت لمى في بداية الحلقة أن مسلسل “مش أنا” التي شاركت فيه بدور “جميلة” كان بالنسبة لها مثل الحلم. ولفتت انها وضعت نسبة لنجاح المسلسل ولكن ليس بهذه السرعة الفائقة كما ان الكاتبة عندما تعايش الناس وجعهم بطريقة سلسة لا ينزعجون وانما يتعلقون أكثر فأكثر بالمسلسل .

اما بالنسبة للمشاركة بالتمثيل مع والدها الراحل ابراهيم مرعشلي، اشارت لمى انها لم تكن تفهم أنها مهنة بل لعبة.

أما اذا اسم أبيها ساعدها بدخول المجال، اكدت لمى أن الموضوع اصعب خاصة عندما تريد أن تختار الدور تفكر كثيراً حفاظا على اسم أبيها فهي ترفض أدوار الكوميدية التي تعتمد على الفكر الاباحي. كما أنها تمتلك مسلسلات من كتابة ابيها ولكن لم يحن وقتهم ولا تسعى لتجديد مسلسل لوالدها حفاظًا على رونقه. مشيرة الى أن اعادة عرض تلك المسلسلات ما زالت تستقطب نسبة عالية من المشاهدة عند عرضها.

أما عن وصية والدها ابراهيم مرعشلي، فكان ينصحها بأن تحصل على أي شهادة أخرى غير التمثيل وعملت بنصيحته.

أما عن مشاركتها في برنامج sl-cast على الـ mtv ، اكدت انه فقط لإثبات النفس وبأنها تستطيع النجاح بدون دعم وباتكالها على نفسها وعندما دخلت الـ  casting  لم تكن تعلم أنه برنامج منافسة وهناك لجنة من المخضرمين وعندما علمت أنه برنامج منافسة أرادت الانسحاب وأمها كانت الداعمة الأولى لها.

وعن تقديمها للبرامج عبر راديو الشرق، اكدت أنها تجربة رائعة بالنسبة لها ولكن سبب مغادرتها هي الأزمة المادية ولكنها على توافق مع أسرة الشرق.

وصرحت “مرعشلي” أن سبب مغادرتها من “كتير سلبي” أنها لم تعد مرتاحة مع جيسكار لحود ونبيل عساف ولأن “كتير سلبي” في بدايته كان يعالج مواضيع اجتماعية ثم تحول الى سياسي ونكت معروفة وبعض السكيتشات من “الزنار ونزول”. وأكدت أن المسرح غير التلفزيون لأنها تعتمد على حرية المشاهدة وليس قمع المشاهد وهناك أولاد تشاهد. وعن الفنان الكوميدي ماريو باسيل اكدت انه يضحكها وتحبه لكن لا يمكنها المشاركة معه رغم أنه عرض عليها المشاركة بالمسرحية ولكنها لا تجد نفسها بهذا الاطار. مشدد على أنها تحب باسيل كثيرًا .
اما عن مشاركتها في مسرح بيار شماسيان، قالت مرعشلي ان المشاركة اعطتها شرف وعندما اتصل شماسيان بها عاشت فرحاً لا يوصف خاصة انه مدرسة في الكوميديا والذكاء.

وعن مسرحها فهي تعتقد انه لم ينته و لكن خف لان المشاهد اعتاد على نوع آخر فهناك من يريد المال بدون انتباه على المادة التي يقدمها.

واذا أرادت حذف برنامج كوميدي فأي برنامج تحذف، قالت مرعشلي انها تحذف كل البرامج وتترك فقط “ما في متلو” وبرأيها برنامج واحد ناجح يكفي .

واذا ارادت اختيار فريق للعمل معه فتختار بيار شماسيان وماريو باسيل وعباس شاهين و رودريغ غصن وهشام حداد و طبعا فادي رعيدي ولا تختار مقلد سياسي لأن الناس ملت من التقليد المنسوخ .

وعن عادل كرم، قالت لا أختاره فأراه بـ “هيدا حكي” اكثر من التمثيل. وعن رولا شامية فهي تحب ان تراها بعمل جديد مختلف.

وعن المسرحيات التي شاركت بها، أكدت أن لينا الأبيض من اكثر الأشخاص الذين لهم فضل عليها بهذا المجال ورافقتها من الجامعة وجعلتها تعشق المهنة وتعتبرها امها الثانية وعن “بيتي توتل” فأكدت أنها تختار ممثليها وتعلم جيداً ما يريده المشاهد .

وتلقت لمى من “بيتي” اتصالاً حيث قامت الاخيرة بشكر لمى على كلامها الجميل عنها وعن اعمالها و تحدثت بيتي عن لمى أنها لفتتها من برنامج sl-cast  وقالت أنها خفيفة جدًا على المسرح وهي تفتش على هؤلاء الناس وكل الناس تعرف أنني أختار الممثلين الذين يعرفون تأدية ادوار الكوميديا والدراما. واذا ما كانت تبحث على أشخاص يشبهونها قالت طبعا فهي تريد أشخاص قريبين من القلب ولمى لديها خفة ظل والناس تحفظ مشاهد لمى وهم دائما يراهنون على ادوارها. وأكدت أن الناس التي تختارهم لديهم انسانية ويدخلون بجو عائلي رائع. وعن تحضيرها لمسرحية جديدة رأت أن من المعقول أن تكون لمى معها.

وعن “مش أنا” اكدت لمى أن الممثلة والكاتبة كارين رزقالله اعطتها فرصة للظهور في الدراما وشاركت معها بعد فترة غياب عن الشاشة وكانت بحاجة أن تعود و لكن بشيء يريحهاوان الذي شجعها على خوض التجربة فريق العمل المميز والممثلين.

وعن الممثلة التي تحب أن تلعب معها دور فاختارت لمى الممثلة ريتا حايك لانها موهوبة. وتحب أن تشارك الممثلة ماغي بوغصن بدور كوميدي والممثلة نادين الراسي بدور فيه لؤم.
وعن جديدها، كشفت لمى انه تعمل على مسلسل كوميدي من كتابتها وهذا حلمها.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com