متابعة بالصورة – بعدما فازت بالمسلسل، غادة عبد الرازق مبهرة وخاطفة للانفاس في الصورة الاولى لـ شجر الدر

يبدو ان النجمة المصرية غادة عبد الرازق قد فازت ببطولة مسلسل جديد وهو “شجر الدر” او “شجرة الدر” الذي سبق وتم ترشيح عدة نجمات لتجسيد هذه الشخصية التاريخية.

وقد خصت “غادة” معجبيها على صفحتها الخاصة على موقع انستغرام بصورة حصرية او بوستر المسلسل وتظهر فيها “غادة” بلوك الملكة التي حكمت مصر 80 يوماً. ولم تكشف بطلة “حكاية حياة” اي تفاصيل اخرى عن المسلسل او ابطاله او اسم مخرجه.

وقام معجبو غادة بتقديم التهاني لها على فوزها في المسلسل الجديد متساءلين اذا ما كان سيعرض في رمضان 2014، كما سألها البعض عن اسم مخرج المسلسل (في اشارة منهم الى الخلاف الذي حصل بينها وبين المخرج محمد سامي في مسلسل “حكاية حياة” والذي وصل الى القضاء بينهما)، فيما قام البعض الآخر بتشبيهها بالسلطانة هويام.

نذكر ان شجر الدرّ أو شجرة الدّر الملقبة بعصمة الدين أم خليل، خوارزمية الأصل، وقيل أنها أرمينية. كانت جارية اشتراها السلطان الصالح نجم الدين أيوب، وحظيت عنده بمكانة عالية حتى أعتقها وتزوجها وأنجبت منه ابنها خليل الذي توفي عام مايو 1250 م تولت عرش مصر لمدة ثمانين يوماً بمبايعة من المماليك وأعيان الدولة بعد وفاة السلطان الصالح أيوب، ثم تنازلت عن العرش لزوجها المعز أيبك التركماني سنة 1250 م. لعبت دوراً تاريخياً هاماً أثناء الحملة الصليبية السابعة على مصر وخلال معركة المنصورة. (بحسب ما ورد في ويكيبيديا).

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com