متابعة – نزار فرنسيس يعلنها: نجوى كرم من تحمل راية الاغنية اللبنانية

متابعة: حل الشاعر اللبناني نزار فرنسيس يوم أمس الخميس ضيفاً مع الإعلامية جويس عقيقي ضمن برنامج “بصفتك مين” عبر أثير إذاعة “فايم أف أم” وتحدث فرنسيس في الفن معتبراً أن أغنية “ليل ورعد” التي قدمها النجم وائل كفوري في تسعينيات القرن الماضي قد صنعت شاعراً وملحناً ونجماً، مؤكداً على أعمال جديدة سوف تجمعه بالنجم وائل كفوري، وإعتبر فرنسيس أن النجمة اللبنانية نجوى كرم من تحمل راية الأغنية اللبنانية وأن أغنية “كلمة حق” التي قدمتها شمس الأغنية قبل عام من كلمات نزار فرنسيس تتحدث عن وجع كل مواطن موجوع، وأكد نزار على أن نجوى كرم نجمة صف أول “بنشوف حالنا فيها”.  فردت نجوى عليه بتغريدة جاء فيها “انت يا ابن عمي بينشاف الحال فيك وبلبنانيتك”.

من جهة ثانية، إعتبر نزار فرنسيس أن كلمته بمثابة سلاحه “بارودته”، وأنه شاعر إبن بيئته ينقل أوجاع الناس ويترجم ما يشعر به أفراد مجتمعه، مؤكداً على أنه همزة وصل بين مختلف الأفرقاء السياسيين في لبنان، كاشفاً في الوقت ذاته على أن مرشحه لرئاسة الجمهورية اللبناني هو العميد شاكل روكز. هذا وشدد على أنه يكن المحبة والتقدير لكل من غنّى من كلماته، وأنه يقدر كثيراً النجم عاصي الحلاني، مؤكداً على أنه يقدم فناً حقيقياً قائلاً “انا زلمة عم بشتغل فن”.

خلال سياق الحلقة، كان للموسيقار ملحم بركات مداخلة هاتفية رد خلالها على كلام الممثل الكبير أنطوان كرباج خلال حلوله ضيفاً مع الإعلامي نيشان ضمن برنامجه “أكابر” والذي وصفه بأنه ليس موسيقاراً لأنه قال للراحل منصور الرحباني “مين بيكون أنطوان كرباج”، وشدد الموسيقار على أنه لم يصدر منه هذا الكلام، وقال له نزار فرنسيس “انت دائماً اتطلع لقدام ولا يهمك يا ابو مجد”، وأكد فرنسيس على أن ملحم بركات إسم فني كبير في العالم العربي.

عن أعماله الفنية القدامة، كشف نزار فرنسيس عن فكرة تعاون مع النجم العراقي كاظم الساهر وعدة تعاونات مع الموزع الموسيقي ميشال فاضل وعن تعاون قريب بينه وبين الملحن سمير صفير.

بقلم: موسى عبدالله

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com