خاص – الاعلامي جورج صليبي يكشف اسرار فيلمه الوثائقي الجديد لبصراحة قبل يوم الافتتاح

خاص – بصراحة: يستعد الاعلامي جورج صليبي و Metro G. S Productionsلاطلاق الفيلم الوثائقي “بونجور بيروت” يوم السبت الموافق في 23 كانون الثاني فيMetropolis Empire Sofil سنتر صوفيل – الاشرفية بحضور نخبة من الوجوه السياسية والاعلامية والفنية. وللاطلاع اكثر على تفاصيل الفيلم قبل الافتتاح اتصل موقع “بصراحة” بالاعلامي جورج صليبي لمعرفة بعض خفايا الفيلم الذي سيبصر النور قريباً.

في البداية أكد “صليبي” ان فيلم “بونجور بيروت” من انتاجه الخاص وسيبدأ عرضه ابتداءً من 7 شباط/فبراير المقبل على مدار اسبوعين  في Metropolis Empire Sofil سنتر صوفيل – الاشرفية. واشار الى ان جمهور الفيلم الوثائقي سيكون من النخبة خاصة أنه فيلم وثائقي له طابع ثقافي وليس فيلماً شعبياً او تجاريا. ويركزالفيلم على بيوت بيروت التراثية والقديمة والتي تغيرت مع الوقت وافقدت بيروت هويتها وملامحها. وتابع صليبا خلال المقابلة قائلاً ان هناك غياب للقانون الذي يحمي هذه البيوت القديمة ولا زال المعنيون منذ عشرين عاماً يبحثون عن قانون من اجل ان يحمي هذا التراث ولكنه لم يسن للاسف.

واضاف “صليبي” انه انتج فيلم “بونجور بيروت” لأنه يحب الافلام الوثائقية كثيراً كما أحب ان يخرج قليلاً من اجواء العمل التي تحيط به.

وعما اذا من الممكن ان يجيّر علاقاته التي اكتسبها ومعارفه الكثيرة جراء برنامجه السياسي من اجل افتتاح الفيلم ودعمه؟ قال “صليبي” انه يحب ان يتواجد في الافتتاح السياسيون والمهتمون بموضوع التراث وبيوت بيروت القديمة علماً ان هناك الكثير من الوجوه السياسية المهمة سيكون لها اطلالات في الفيلم كالنائب وليد جنبلاط، اضافة الى وزراء الثقافة ومن ضمنهم ميشال اده الذي عُين اول وزير ثقافة في لبنان كما معظم وزراء الثقافة السابقين ووجوه وشخصيات واسماء سياسية كثيرة ستتواجد في الفيلم ومنها ريا الداعوق وهي رئيسة جمعية “أبساد ” التي تهتم بالحفاظ على التراث، وليدي “ايفون سرسق كوكران” صاحبة قصر سرسق التي ستروي حكاية القصر. واضاف “صليبي” انه وكي يكسر رتابة الفيلم الوثائقي سيكون هناك اطلالة للفنان الكبير عبدالله حمصي المعروف بـ اسعد على الرغم من مرضه وسنوات عمره وافق ان يشارك في 3 مشاهد وثائقية في الفيلم.

وهل سيتبع هذا الفيلم وثائقي آخر؟ قال صليبي انه منذ ثلاث سنوات اصدر فيلما بعنوان “سنوات الضوء” من انتاجه وكتابته واخراج جان كيروز، الفيلم كان عن لبنان ما قبل الحرب على الصعيد السياحي وعُرض في الخارج لعدد من الجاليات اللبنانية ولكن هذا الفيلم “بونجور بيروت” سيعرض في لبنان وسيقوم بجولة الى الخارج على ان يصدر على DVD بعد ثلاثة اشهر تقريباً.

وعما اذا من الممكن ان يوثق هذا الفيلم في كتاب؟ قال صليبي هذه الفكرة ليست مطروحة الآن ولكن من الممكن في المستقبل.

ولمن الموسيقى التصويرية؟ قال صليبي ان الموسيقى التصويرية للفنانة الكبيرة جاهدة وهبة ومن تأليفها وهي مختارات موسيقية من اعمالها كي تكون موجودة في الفيلم. وقد اضافت هذه الموسيقى جمالية للصورة وللمشاهد لأن الموسيقى جميلة جداً.

فيلم “بونجور بيروت”، سيناريو، نص، تعليق ورؤية اخراجية لجورج صليبي عن هذا الموضوع قال انه احب ان يجرب مغامرة الاخراج ربما يفشل او ربما هذه المغامرة تفتح له ابواباً ولكن كل شيء رهن النتائج.

وختم صليبي كلامه مع بصراحة قائلاً ان هذه قضية ثقافية سياسية ووطنية خاصة اننا بحاجة في هذا البلد الى هذه القضايا الثقافية والحضارية كما ان في الخارج والبلدان الكبيرة فأن وزير الثقافة عندهم هو وزير سيادي واساسي وان الثقافة هي التي تبني شعب وبلد.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com