تغطية خاصة- سمير صفير: اكسفاكتور كان مسخرة المسخرات وأحلام خبّصت كثيراً وأحزن على نجوى كرم وفارس كرم كان سانتراليست

حلّ الملحن اللبناني سمير صفير ضيفاً على برنامج “حوار فاتن” مع الاعلامية فاتن حموي عبر اثير اذاعة صوت الشعب في حوار مشوّق وصريح كالعادة حيث بدأ “صفير” حديثه بتهنأة المؤسسة العسكرية وعلى رأسها قائد الجيش العماد جان قهوجي بعيد الجيش اللبناني وتمنى ان يبقى الجيش موحداً وحامي الوطن.
وتحدث “صفير” عن الرقابة على بث الأغاني عبر وسائل الاعلام معتبراً انه لا يوجد رقابة والمشكلة في الرقيب نفسه لانه لا يهتم لكلام الاغاني بل لمشاهد الكليب في حال وجد شيء ممنوع من العرض.

ورداً على سؤال حول اقامة دعوى قضائية بينه وبني هيفا وهبي اجاب “صفير” بانه لم يقم برفع اي دعوى ضد هيفا مضيفاً انه ينتقدها فنياً فترد عليه بالامور الشخصية.

وعن الاصدقاء قال “صفير” أنه لديه اصدقاء ولكنه لن يقول من صديقه بل سيترك الصديق يبرهن عن نفسه بالفعل، لافتاً الى ان الحق لم يترك له صديقاً.

وعن جمهور الفنانين اعتبر “صفير” بأن جمهور الفنان يعتبر بأن فنانهم يأتي اولاً ولا يخطئ ولا ينشز ولا يمكن لأحد التكلم عنه وهذا نقص في الثقافة، مشيراً الى أن هذه هي مشكلة الوطن العربي اي الولاء الأعمى.

وذكر “صفير” بأنه كان له الحظ بأنه عاش وسمع بليغ حمدي وعبد الوهاب والسنباطي والاخوين الرحباني وعاصر جيلهم والجيل الحالي وأصبح لديه ذوق فيما يقدّم. وأضاف بان يعتب على وسائل الاعلام التي تعتم على هؤلاء الكبار الذي يعتبرهم ذهباً والماساً معتبراً ان وجودهم يرفع الرأس وأنه كان يجب ان يخصص لهم في الوسائل الاعلام وقت معين في اليوم ليتعرف هذا الجيل على اجداده وتاريخهم الفني والموسيقي.

ولفت “صفير” الى انه لا يطلب الى لجنة تحكيم المواهب على الرغم من انه شخص مثير للجدل ولكنه “ما بيسمع الكلمة” لأنه لا يتخذ قراراً إلا اذا كان مقتنعاً به.

وعن برامج الهواة اعتبر “صفير” أن برنامج “اكس فاكتور” هو مسخرة المسخرات وكان اساءة الى المغرب بالشخص الذي حمل اللقب وأضاف “صفير” بان برنامج “اراب أيدول” كان افضل و”ذا فويس” افضل وافضل. وأن برنامج “سوبر ستار” كان جيداً أيضاً وستار اكاديمي افضل من اكس فاكتور وأضاف بان “التركيبة” في “اكس فاكتور” كانت خاطئة في هذا الموسم لان في الموسم السابق كان افضل.

وعن لجان التحكيم قال “صفير” بان البرامج لا تجلب اشخاصاً اكاديميين ولكن نجوماً لديهم جمهورهم يتبعهم اينما ذهبوا، واعتبر “صفير” بأن كل من عاصي الحلاني وكاظم وصابر الرباعي وراغب علامة وحسن الشافعي كانوا يقدمون أراءً صائبة، وأضاف بان نانسي رغم صغر عمرها فاجأته بآرائها الصائبة، واعتبر أن احلام كانت “عم تخبّص كتير” لافتاً الى انها لديها مشكلة مع نفسها وخاصة عندما تعتبر نفسها ملكة.

وعن النجم فارس كرم قال “صفير” بأنه كان “سانتراليست” لدى مكتب استديو الفن عند المخرج سيمون أسمر وهو الذي اتى به وقال بأن صوته جميل وبأن فارس ردد دائماً أن “سمير” له فضل عليه لوقت طويل وأضاف “صفير” بانه ما زال يقول بان فارس لديه صوت جميل ولكن الاغاني التي يختارها تذهب قليلاً الى “زقاقية”. وعن شمس الغنية نجوى كرم قال “صفير” بأن المشكلة كانت بسبب أوبريت الجيش حيث وافقت على المشاركة ولكن كلام الليل يمحوه النهار، لافتاً الى انه كان عليها ان لا تتكلم في الموضوع وتبرير موقفها، وأضاف بأنه لا ينفي بأنها فنانة وصوتها جميل وتعامل معها في الكثير من الاغنيات، ولكنه يحزن عليها عندما يرى بان فنانة مثل نجوى نجحت وأصبح لديها المال تبحث عن اغنية تنجحها ولا تفرض فن ورسالة. وتابع “صفير” بان الكثير من الأغنيات التي تقدمها نجوى لا يجب ان تغنيها، وفي موقعها اليوم كان يجب ان تقدم مسرحيات لان هناك جيل سيسلم جيلاً آخراً .

وعن نوال الزغبي ذكر بأنها ليست “خرج” أن تقدم مسرحية ولكن ان تقدّم أغنية تنجح بها .وان نانسي عجرم ما زالت صغيرة على تقديم عمل مسرحي وكذلك يارا.

وصرّح “صفير” بأن لديه جمهور ولكن اذا جمهوره هاجم احد او تكلم عن احد بالسوء يقوم هو نفسه بوضع حد له وأضاف بأنه دائماً ما يقول لهم بأن لا يتكلموا بقلة أدب مع احد لانهم يمثلوه .

وأضاف بان كل جمهور لفنان يردد ويتهجم بقلة ادب على من يعطي رأيه في نجمهم يكون الفنان بنفسه قليل الادب لأنه “على شكلو شكشكلو” واعتبر بان أشرس جمهور هو جمهور احلام، فيما اعتبر جمهور نانسي ونوال وعاصي ووائل وفيروز من ارقى الفانزات.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com