ليلي علوي كشفت سر رشاقتها وسبب زيارتها للاجئين السوريين

عن المكتب الاعلامي: انطلقت مساء الثلاثاء في تمام الساعة الحادية عشرة، أولى حلقات برنامج “خلاصة الكلام” على شبكة تلفزيون “الحياة”، مع خليل جمال و ممدوح الشناوي وذلك في أولى تجاربهم عقب الفوز في برنامج “مذيع العرب” الذي تم عرضه مؤخراً على شاشة القناة.

وفى الحلقة الأولى، استضاف البرنامج الذي يذاع الثلاثاء و الأربعاء من كل أسبوع، الفنانة ليلى علوي، أحد أعضاء لجنة تحكيم “مذيع العرب”، التي رحبت بالمذيعين الجدد و أبدت سعادتها من استثمار قناة الحياة لنجاح برنامج “مذيع العرب” من خلال إطلاق برنامج جديد.

وعلقت الفنانة ليلى علوي حول ما أثير مؤخراً عن رشاقتها وانخفاض وزنها بشكل ملحوظ خلال المهرجان القومي للسينما المصرية قائلة:”اللذيذ بقى أن الناس بتقول أن دة فوتوشوب لكن لازم نعرف إن مش كل حاجة نقدر نعملها بالفوتوشوب”.

وعن مشاركتها وتكريمها في المهرجان القومي للسينما المصرية في دورته الـ19، قالت:”بشوف انه مهرجان مهم لصناع وعشاق السينما المصرية و كل الأفلام الفائزة في المهرجان مهمة في ذاكرة وتاريخ السينما”.
وأعتبرت “علوى” مسرحية “ليلة من ألف ليلة” للفنان يحيي الفخرانى هى عودة جديدة للمسرح القومى، وأبدت “علوى” إعجابها بأبطال و أسرة العمل، قائلة:”حضرت المسرحية و استمعت جداً أنا و كل أصدقائى و شعرت ان المسرح راجع”.

وخلال الحلقة، تحدثت “ليلى” عن الجوائز التى حصلت عليها طوال مشوارها الفنى، فضلاً عن أقرب الجوائز إلى قلبها، وأضافت:”جائزة مهرجان القاهرة الدولى فى عام 1994، برئاسة الاستاذ رأفت الميهي كانت لها مكانة خاصة عندى لأن مع حصول المهرجان على الصفة الدولية كنت أول الممثلات المصريات اللاتى حصلن على الجائزة، فضلاً عن جوائز المهرجان الكاثوليكي و جوائز النقاد و السينما والجوائز من أوروبا”.
وأشارت “ليلى” إلى الرثاء التي كتبته تعزية للفنان الراحل نور الشريف وفاتن حمامة و عمر الشريف، وقالت:”الفنانة فاتن حمامة رحمها الله أسطورة السينما و رمز مهم جداً، هى بالنسبة لنا النجمة اللى فى السماء، وهى هرم بالنسبة لمصر و كذلك الفنان عمر الشريف الذى وصل للسينما العالمية بجدارة، و نور الشريف اشتغلت معاه كتير و كان بيحب الفن اوى و يقرأ كتير وهو رمز للوطن العربى عشان كدة لما طلعت على المسرح كان نفسى كونوا موجودين معايا”.وعن الفنان محمد منير قالت:”ألف سلامة عليك يا محمد ربنا يحفظك عشان قلبك طيب”.

وتحدثت “ليلى” عن وضع السينما حالياً مؤكدة أن هناك “مواهب مهمة من الشباب المصورين و المونترين و مصورين عشان كدة مازالت السنما المصرية موجودة “، و عن دورها كعضوة فى غرفة صناعة السينما قالت:”انا شايفة ان حماية الفيلم المصرى دة أهم حاجة و الفترة الأخيرة اقترحنا على الدولة عدة اقتراحات، و انا شايفة ان احنا لسة معملناش اللى نقدر نحمى به الفيلم المصرى و المخرج أيضاً”.
وتعقيباً على زيارتها لمخيمات اللاجئين السوريين فى لبنان قالت “ليلى”:”أنا مهتمة بأي شي يخص الأطفال و في مصر اتابع وضع الأطفال فى مستشفى أبو الريش و ننظم زيارات لمستشفى السرطان ، لذلك قررت زيارة الأطفال اللاجئين و اتفسح معاهم فى لبنان”. وأضافت:” لا انتمى لأى حزب فقط حزب الإنسان”.
وتطرقت “ليلى” خلال الحلقة إلى الوضع الاقتصادي الحالي فى مصر مطالبة المصريين بالمشاركة فى صنع المستقبل.

“هى صاحبة الفضل على”، هكذا تحدثت “ليل” عن والدتها، مؤكدة أنها تأثرت بأصولها اليونانية وقالت:”والدتى من جزيرة اسمها ايكاريا بتسمى انها زى صعيد مصر”.
وفى نهاية الحلقة، اصطحب الشناوى و خليل الفنانة ليلى علوى فى جولة بالدراجات على كورنيش النيل تحقيقاً لرغبتها، وتمنت “ليلى” تشجيع الدولة للمواطنين لركوب العجل فى مصر.
جدير بالذكر أن برنامج “خلاصة الكلام” من المقرر أن يفتح عدة ملفات هامة للشباب فى المجتمع خلال الحلقات المقبلة.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com