متابعة – كم ستدفع زينة لأحمد عز مقابل الخلع؟

متابعة – دخلت قضية الفنانة زينة والممثل احمد عز منعطفاً جديداً وذلك بعدما قررت زينة رفع دعوى خلع من زواج لم يثبت حتى الآن.

وقال محمد الدكر محامي زينة في تصريح لـ “اي تي” ان بعد انتهاء الاستئناف ستقيم زينة قضية خلع.

وعلى ما يبدو ان جلسة النسب يتحدد مصيرها في جلسة 10 اكتوبر/تشرين الاول المقبل وذلك بعدما طعن “عز” في حكم محكمة الاسرة التي نسبت توأم زينة لأحمد.

وفي نفس السياق، اتطلع “اي تي” على نص قانون الاحوال الشخصية المصري، الذي نصت المادة 17 على ان لا تقبل عند الانكار الدعاوي الناشئة عند عقد الزواج ما لم يكن الزواج ثابتاً بوثيقة رسمية ومع ذلك تقبل دعاوى التطليق او الفسخ بحسب الاحوال دون غيرهما اذا كان الزواج ثابتاً باية كتابة.

هذا القانون يعني حتى لو حكمت المحكة لصالح زينة في قضية النسب لن يكون لها الحق في الخلع بناء على علاقة غير شرعية ويتوجب عليها ان تثبت العلاقة بوثائق مكتوبة.

ولكن في حال ان زينة استطاعت ان تثبت الزواج فكم ستدفع لعز مقابل الخلع؟

قال محامي زينة لـ “اي تي”: جنيه وعندما تقام دعوى خلع فإن الزوجة تتنازل عن حقوقها هي، وهذه الحقوق ثلاث نفقة عدة، ومتعة ومؤخر صداق وترد المهر فقط.

وبيان دفاع “عز” ردّ ايضاً على الكلام الذي اكد ان زينة تستطيع ان تحصل على شهادات ميلاد لاطفالها تحمل اسم “عز” كوالد قال البيان انه مستحيل استخراج شهادات ميلاد او خلافه في مرحلة الاستئناف.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com