تغطية خاصة – ماتيلدا فرج الله: احببت (اراب آيدول) اكثر من (اكس فاكتور)… وهكذا وصفت راغب، نانسي، احلام والشافعي

في حلقة جديدة من برنامج “أول غنية” مع الاعلامية رشا خطيب التي استضفات بها الاعلامية ماتيلدا فرج الله حيث تناولت الحلقة الأغنية التي أثارت انطباع ماتيلدا والكلام عن جديده بوجود مداخلة من النجم اللبناني وائل جسار.

كانت البداية مع عرض أغنية للنجم اللبناني وائل جسار حيث ذكرت ماتيلدا انه في يوم وجدت على سيارتها رسالة و CD لوائل جسار من مغرم مجهول ومن وقتها وبعد سماعها الألبوم عشقت أغاني وائل واحساسه والموضوع والكلمات في أغانيه.

وعن أغنية انت عمري ذكرت ماتيلدا انها وفي سن ل 16 كان لديها الاحساس بانها تريد ان تغرم ولا يوجد الشخص المناسب وهذه الاغنية هي الحب الكبير الذي يختصر في قصيدة وأن الغرام الذي تبحث عنه مجسد في الأغنية ولكن لم تجده . وأضاف بأن الكثير من الأغنيات التي يتأثر بها الانسان هي الأغنية التي تعكس شيء يحتاجه الانسان ولا يجده فهي من الحاجات التي يخاف الانسان الاعتراف بها.

وصرحت بانها تكتب الشعر النثري منذ سن ال 13 ولكنها لا تفكر في اصدار ديوان خاص بها، وذكرت بانها لا تستطيع البداية في يومها دون الاستماع لصوت فيروز . وأضافت بانها لا يوجد احد يستطيع الوصول الى أحاسيسها العميقة ليعلم ما الأغنية التي يمكن اهدائها لها .

وأشارت الى أن الأغنية الجميلة هي التي تجذب الناس لها، وأضافت بأنه هناك أغاني تصدر لا معنى لها وهنا لا تعلم من يتحمل المسؤولية لأن الاذاعات تعتبر عرض الأغاني مصدر كسب لها وهي بحاجة لها .

وذكرت بانها تربطها صداقة مع الفنان نقولا الأسطا التي قالت له أن الأغنية الأخيرة التي أصدرها”ما تغيرت” كانت جميلة جدا” وهي التي أعطت نقولا حقه في المجال الفني ومن الممكن أن اختيار المواضيع السابقة لم يعطه هذا الحق في النجاح.

وبالكلام عن السياسيين ذكرت ماتيلدا انها لا تطلب من احد ترك السياسة والتوجه الى الغناء ولكن تدعوهم الى العودة الى منازلهم وأضافت بأن النائب مصباح الأحدب يملك صوت جميل بالاضافة الى الرئيس فؤاد السنيورة الذي يجيد الغناء الطربي .

وعن برامج الهواة صرّحت ماتيلدا انها احبت برنامج أراب أيدول أكثر من X FACTOR الذي لم تحب اي شيء فيه، لأن كان هناك ضعف في الانتاج ، لافتة الى انه لم تصلها اراء كارول سماحة التي تعتبرها قيمة فنية، أما بالنسبة الى وائل كفوري فذكرت أنها تحبه ولكن فكرته هو واليسا لم تكن تصلها.

وبعد عرض اغنية لوائل كفوري طلبت ماتيلدا من وائل أن يستمر في الغناء وأن لا يتوقف عن ذلك لأنه من الأصوات الجميلة، وأضافت أنها لم تحبه في برنامج X FACTOR لأنها احست أنه موجود في مكان غير مرتاح.

وأضافت أنه في أراب أيدول كانت نانسي “مهضومة”، اما أحلام فلديها خصوصية بما تقوله، اما راغب فهو مثقف عمل على نفسه وثقافته عبر مسيرته، اما حسن الشافعي “مهضوم” أيضا”.

وذكرت بانه في السابق كان هناك قيمة فنية أكبر لبرامج الهواة، كانت لجنة الحكم تقنع المشاهد من خلال أرائها بصوت المشترك متل الياس الرحباني اما اليوم فيختارون اسم الجماهيري أكثر من الاسم الذي يجسد ثقافة موسيقية حقيقية .
وصرّحت ماتيلدا أن هذه السنة الأصوات في برنامج أراب أيدول كانت قوية جداً ولذلك يجب أن يكون هناك خطة لاستمرارهم ومتابعتهم.
وعن النجوم التي من الممكن ان تحضر حفلة لهم ذكرت ماتيلدا صابر الرباعي التي تحبه وكاظم الساهر ونجوى كرم التي تشعل المسرح ولديها حضور قوي على المسرح .

وفي اتصال اجري ضمن الحلقة مع النجم اللبناني وائل جسار حيث ذكر أن شهادته مجروحة بماتيلدا وأن اسمتاعها له هي شهادة يعتز بها وتمنى ان يبقى عند حسن ظن محبيه دائماً، وأضاف بالكلام عن نجاح أغانيه الواحدة تلوى الأخرى ان الانسان لا يستطيع القول أنه لا يمكن عمل شيء جديد ودائما” لديه الأمل ان يقوم بأعمال أجمل. وأضاف ان في طبيعته هو يسعى الى الأفضل وأن احتلال أغانيه المراكز الأولى لا يأتي من فراغ فهو ناتج عن تعب وجهد، وذكر أن كل انسان ناجح يتعب ليصل الى هذا النجاح وهنا كان تعليق من ماتيلدا التي قالت :”أن صوت وائل واحساسه يعطي الكلمة واللحن قيمته حتى لو كانت الكلمة بسيطة ودائماً تفوق الاحساس في صوته وهذا يعطي نجاح للأغنية حتى لو كانت الاغنية قوية كسابقاتها وأضافت أنها تعيش مع وائل اثناء القيادة وهو يفصلها عن العالم السياسي والاقتصادي الخارجي. وتابع وائل ان أي فنان يقدم لون غنالئي بصدق ميبرع يلقى اعجاب الجمهور، وأضاف أنه كما برع في اللون الرومنسي ببرع في الأداء الديني الذي وصل الى الناس وحققت ألبوماته الدينية مبيعات كبيرة، وذكر بأنه لا يجب على الشخص أن يتكلم عن نفسه ولكن هناك شيء في صوت وائل جسار يميزه عن الآخرين من خلال الاحساس والصدق والمحبة في صوته.

وعن أغنية غريبة الناس التي تتكلم عن الواقع الاليم قال وائل أنه اذ لم يكن للشخص مصلحة معينة مع الآخر لا يقول له حتى “مرحبا” وتمنى أن يعود الناس للاجتماع مع بعض ويكونوا يداً واحدة لان الذي نراه في العالم العربي هو دليل واضح عن الواقع الذي وصلنا اليه.

وعن أعماله الجديدة صرّح وائل عانه قدم تيتر بصوته لمسلسل الشك الذي حالياً في رمضان وهناك أغنية لمصر ايضاً.

وفي الختام ذكرت أن السياسة ليست رسالة كالفن هي مصالح كبرى وحسابات، مشيرة الى أنه لا يوجد في لبنان اعلام موضوعي فكل وسيلة اعلامية تتبع سياسة جهة معينة.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com