تغطية بالصور – احداث بيروت حضرت في حفل انتخاب ملك جمال لبنان، فريد مطر ملكا وضيفة السهرة يارا ملكة

متابعة خاصة – بحضور نخبة من اهل الصحافة والاعلام والفن والمجتمع، أقيم مساء الجمعة في الرابع من أيلول/سبتمبر حفل انتخاب ملك جمال لبنان لعام 2015 في “كازينو لبنان” برعاية وزارة السياحة اللبنانية ومن تنظيم السيد نضال بشراوي صاحب وكالة “نضال إجينسي”. قدمت الحفل الاعلامية ريتا حرب على ان تنقل شاشة المر (ام تي في) الحفل الذي وقعه المخرج كميل طانيوس خلال الشهر الجاري. احيت الحفل النجمة يارا التي تألقت جمالاً وغنّت (قول، اه منك يا هوا، ياريت). وقد تفاعل الحضور مع اغانيها فكانت اطلالاتها كالملكة جميلة في اختياراتها من ازياء ومكياج وتسريحة شعر فبدت دافئة ومميزة كالنسمة اللطيفة.

بدأ الحفل بمرور المتسابقين الـ 18 بثياب السهرة والجينز وتم التعريف عن أسمائهم، دراستهم وهواياتهم، حيث وضعت لجنة التحكيم المؤلفة من الاعلامية بولا يعقوبيان، النائب ايلي ماروني، طبيب التجميل الدكتور نادر صعب، ملكة جمال لبنان السابقة روزاريتا طويل، المديرة العامة لشركة GMC وفاء سيقلي، ممثلة وزارة السياحة رشا ابو عليوي، الفنانة جاين قنصل، المصور جان كلود بجاني، السيدة لورانس قاروط، طبيب تجميل الاسنان جو كرم، العلامات حول لياقتهم البدنيّة على أساسها تم اختيار المتسابقين الـ 10 وهم ماريو صفير الذي فاز بأعلى نسبة تصويت من الجمهور، ادغار جميل، فريد مطر، جورج مخايل، محمد المجذوب، منير عكاري، تمام نعيم، سمير ابي انطون، طارق معيقل، عمر علاف.

ومن ثم تم اختيار 5 شبان لينتقلوا الى المرحلة النصف نهائية وهم سمير ابي انطون، فريد مطر، منير عكاري، طارق معيقل وماريو صفير .

في المرحلة النهائية وبعدما اجاب المتسابقون على السؤال الموحد الذي اتى من وحي الاحداث الاخيرة التي شهدتها بيروت من مظاهرات وحركات مدنية تطالب بتغيير النظام وهل تستطيع هذه الهيئات المدنية ان تتولى هذا الامر؟

وقد فاز بلقب ملك جمال لبنان لعام 2015 فريد مطر وهو نفسه الشاب الذي شارك الفنانة شيراز بكليبها الأخير “كيف بدك عني تغيب” ويعمل “منقذ سباحة” في أحدى المنتجعات البحرية.

فاز بلقب الوصيف الاول ماريو صفير. اما لقب الوصيف الثاني فكان من نصيب طارق معيقل. ولقب الوصيف الثالث فاز به سمير ابي انطون ليكون منير عكاري الوصيف الرابع.

كما حصل المتسابق عمر علاّف على لقب Mr Photogenic، في حين فاز محمّد مجذوب بلقب Mr Personality.

يُذكر أن ملك جمال لبنان 2015 فريد مطر يبلغ من العمر 25 عاماً، وهو من منطقة الناعمة اللبنانيّة، درس محاسبة الأعمال، ويعمل حالياً مسؤول مبيعات في شركة شحن لبنانيّة.

شارك في الحفل 18 شاباً لبنانياً هم: سلمان نعيم، وفريد مطر، ومنير عكّاري، وعلي عبّاس، وإدغار الجميّل، وطارق معيقل، وسمير أبي أنطون، ونجيب عبيد، وجورج مخايل، وعماد نعيسي، وعلي مشورب، ومحمّد مجذوب، وأسامة حمّودة، وعمر علّاف، وعيسى فرج، وماريا صفير، وريكاردو جرجورة، وصالح حطيط.

وكان السؤال الموحّد الذي طُرح على المتسابقين العشرة: “برأيك، هل بإستطاعة المجتمع المدنيّ الذي نزل إلى الشارع في لبنان ليعبّر عن مطالبه، ورغبته بتغيير الطاقم السياسيّ بكامله قادر فعلاً على التغييرن وتولّي زمام الأمور؟ وكيف؟

وكانت إجابة فريد مطر هي الأبرز، حيث ردّ قائلاً: ” لا شكّ أن التغيير صعب، ولكن لا يمكننا أن ننكر أنّ نزول الشعب اللبنانيّ بمختلف طوائفه، ومن كافة المناطق اللبنانيّة إلى الشارع هو مؤشّر نجاح، وتغيير في الوقت نفسه، ولو في المستقبل البعيد. وبرأيي لا بدّ من العمل بجدّية على تحسين حياتنا الإجتماعيّة الضروريّة مثل تطوير التعليم، وتأمين المياه والكهرباء إلى كافة الأراضي اللبنانيّة من دون إستثناء، وإقرار الضمان الإجتماعي، وضمان الشيخوخة، وبالطبع يجب تغيير الطاق السياسيّ لنتخلّص من الطائفيّة السياسيّة في لبنان كي يصل كلّ صاحب كفاءة إلى المركز الذي يستحقّه”.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com