تغطية – لماذا اختار عاصي الحلاني ان يغني رياح البغض؟

تغطية خاصة – اعتبر فارس الغناء العربي عاصي الحلاني الى ان اسم الاوبريت “رياح البغض” يترجم مضمون الكليب الذي نفذه المخرج عادل سرحان. وان كلمة رياح البغض توحي الى ان العالم اصبح مليء بالكراهية والبغض

وقال “الحلاني” في مقابلة خاصة مع الاعلامي شادي خليفة ضمن النشرة الفنية عبر شاشة “الجديد” الى اننا نطلب من الرب دائماً خاصة عندما يكون هناك بغضاً ان يعطينا المحبة والسلام والطمأنينة. وتابع الى انه لم يعد هنالك محبة على الارض، لم يعد هنالك سلاماً علىى الارض. واشار “الحلاني” الى انه عندما قال في الاغنية “ايدينا عم تقتلنا” فهذا يعني اننا وصلنا الى مرحلة يجب ان يكون لدينا عدواً واحداً. ويجب ان نكون ايادينا متشابكة كشعب عربي واحد كي نستطيع ان نحرر الارض وان نتقدم الى الامام.

ولفت “الحلاني” في كل المنطقة العربية هناك جرائم وذبح وانفجارات وقتل من العراق، مصر، سوريا، لبنان، فلسطين، تونس وليبيا لم يعد هناك اماناً وسلاماً وان القاتل يقول “انا عربي ومسلم” – في اشارة منه الى الجماعات الارهابية – وختم قائلاً لا يمت هذا القاتل الى الاسلام بصلة فالاسلام هو دين محبة وتسامح”.

يذكر ان اوبريت “رياح البغض” من كلمات الشاعر نزار فرنسيس وألحان عاصي الحلاني بالتعاون مع جمعية أجيالنا ، وجمع عاصي الحلاني ونجوم ذي فويس مراد بوريقي، هالة القصير، مروة ناجي، لميا جمال، غازي الأمير، ربيع جابر، عدنان بريسم بالاضافة الى ابنته ماريتا الحلاني. وقد غنت الاوبريت بأكثر من لغة بهدف إيصال الرسالة الإنسانية إلى أكبر نسبة من الناس.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com