بالصور – “نوركيدز” قناة الأطفال إلى البث الفضائي

عن المكتب الاعلامي: أطلقت مجموعة “تيلي لوميار” و”نورسات”، قناة فضائية خاصة بالاطفال والمراهقين، “نوركيدز الفضائية” (Nourkids)، في سياق إنخراطها بالرسالة الاعلامية الهادفة، والتزاماً منها بالقيم الانسانية، والوطنية والتربوية والثقافية، برعاية وزير الإعلام الأستاذ رمزي جريج،وبالشراكة مع كل من مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت، المجلس الأعلى للطفولة، ومؤسسة جورج ن. إفرام.

وأقيم الاحتفال على مسرح الأتينيه جونية، بحضور السفير البابوي المونسنيور غابريال كاشيا، والمطران انطوان نبيل العنداري، والنائب وليد الخوري، وممثلي البعثات الاجنبية في لبنان، وهيئات مجتمع مدني، ومهتمين بالشأن التربوي و الاعلامي.

تخلل الاحتفال استعراضات فنية لطلاب ورش عمل مسرح الاتينيه جونيه.

أمين عام “تيلي لوميار”الدكتور انطوان سعد أكّد في كلمتهأن “نوركيدز” تتطلع الى نشر الوعي وترسيخه لدى الاطفال والمراهقين، بما يصون تربية قائمة على الاخلاقيات والقيم، وتحصنهم ضد الانحراف والانجرار نحو المساوىء والشرور.

بدورها أمين عام المجلس الأعلى للطفولة ريتا كرم نوّهت في كلمتها بجهود القيمين على اطلاق قناة نوركيدز و أضافت:” اننا نتطلع الى اليوم الذي سوف تصبح كل وسائل الاعلام صديقة للاطفال لتسهم في بناء الشخصية المتكاملة للطفل، ومعالجة القضايا بطريقة تتلاءم مع عقل الطفل”.

وفي الختام ألقى ممثل وزير الاعلاممحمد ابراهيم، مدير عام الاذاعة اللبنانية،كلمة المناسبة حيث رحّب بانضمام “نوركيدز الفضائية” كإحدى الشقيقات في باقة “نورسات”، الى نادي الاعلام اللبناني، فأثنى على الدور الاعلامي التربوي – الثقافي الرصين والفاعل، الذي تؤديه مجموعة “نورسات” و”تيلي لوميار”، على مستوى المواطنة الحقيقية لناحية بناء الفرد، طفلاً كان أم راشداً.

وشدّد على الحاجة الضرورية في هذا الزمن المضطرب والخطير، الى إعلام جاد يعلي القيم الاخلاقية والوطنية، ويرسي الحوار الراقي، كوسيلة بناءة للتفاعل الحضاري.

واختتم بالدعوة الى الاستفادة من الخدمة التكنولوجية والمعلوماتية، كتقنية مفيدة توضع في خدمة الانسان وتطوره ورفاهيته.

بدأتقناة “نوركيدز الفضائية” البث من 15 آذار2015، على قمر نايل سات: Frequency 11177 H – 27500:S.R، تضم مروحة منوّعة من البرامج، كالرسوم المتحرّكة، والاعمال الدرامية، والقصص المعبِّرة، إضافة الى الكليبات والانشطة والزيارات الثقافية والألعاب وغيرها، إشارة الى أن هذه القناة تفتح المجال أمام الجمعيات والمنظمات والمؤسسات الرسمية والخاصة التي تهتم بالاطفال والمراهقين، لتكون لها مساحة تعبير ومشاركة في جميع القضايا التي تعني الاطفال في لبنان والوطن العربي، وعالم الانتشار.

وكانت قد إنطلقت القناةعبر الإنترنت في يوم الطفل العالمي 20 تشرين الثاني 2013 عبر موقعها www.nourkids.tv

 

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com