بالصور – دنيا سمير غانم تقول لراغب وإليسا “إنتو قاسيين أوي”، وعلى ماذا اتفقت لجنة “اكس فاكتور”؟

عن المكتب الاعلامي: في وقت تستمر فيه “الاختبارات الأولية” (Auditions)، تمكّن النجوم – أعضاء لجنة التحكيم، المؤلّفة من راغب علامة وإليسا ودنيا سمير غانم، من تحديد أكثر من موهبة تستحق أن تتأهّل لتُنافِس على لقب “The X Factor” بصيغته العربية على MBC4 و”MBC مصر”. بعد الحلقة الأولى، باتت معايير اللجنة لاختبار المواهب واختيارها أكثر صرامة وقسوة، خصوصاً أن بعض المتقدّمين للاشتراك في البرنامج، يعتبرون أنفسهم بأنهم الأفضل، لكن فور وقوفهم على المسرح، يسمعون تعليقات قاسية وغير متوقّعة من اللجنة.

شهدت الحلقة الثانية من “الاختبارات الأولية” تقدُّم مشتركين أدّوا مقاطع غنائية على طريقة أصحابها، فلم تمنحهم اللجنة فرص التأهُّل إلى مرحلة التصفيات المباشَرة، التي تنطلق مساء 18 نيسان/إبريل المقبل، ويتنافس فيها 10 مشتركين، ضمن كل من الفئات الثلاثة: “الغناء الفردي العربي”، و”الغناء الفردي العالمي”، و”الفِرَق”.

بالعودة إلى مجريات الحلقة الثانية، انطلقت مع زياد بجة من تونس، الذي حجز مكانه في المرحلة المقبلة بحصوله على 3 “نعم”، ضمن فئة “الغناء الفردي الغربي”. بدورها، خطفت ليلى بو ريال من المغرب 3 “نعم” ضمن الفئة نفسها. أما فرقة “ابن البلد” من مصر، والتي أمضت 5 سنوات في العمل معاً، فلم توفّق في إقناع اللجنة بما قدّمته، ولم تستفد من الفرصة الثانية التي منحها إياها راغب علامة، فخرجت بـ 3 “لا”. أما مروة صبري من مصر فلفتت انتباه اللجنة، التي علّقت بإيجابية على أدائها ضمن فئة “الغناء الفردي العربي”. وظهر المشترك بوشعيب موصلي من المغرب واثقاً من نفسه وأدائه، فحصل على “نعم” واحدة من دنيا سمير غانم، بينما حجبها عنه راغب وإليسا ضمن فئة “الغناء الفردي العربي”. أما ندجيم معطي الله من المغرب، فغنى بالفرنسية ضمن فئة “الغناء الفردي الغربي”، وتفاعلت معه اللجنة، ومنحته 3 “نعم”.. كما أثنت اللجنة على أداء إلهام عريبي من المغرب، وعلّق راغب بأن المشتركة تبدو نجمة منذ مرورها الأول في فئة “الغناء الفردي الغربي”.

وفيما قدّم مشتركون أغنيات باللهجات الكورية والهندية والإيطالية، لم ينالوا إعجاب اللجنة. وحصلت المشاركة المميّزة لاتويا (“LaToya”) من لبنان على 3 “نعم”، عن غنائها واطلالتها الواثقة، ضمن فئة “الغناء الفردي الغربي”، هي التي تجد في الموسيقى نوعاً من أنواع الهروب من الواقع. واستطاعت غزلان الغني من المغرب، الحصول على 3 “نعم”، ضمن فئة “الغناء الفردي العربي”. وتأهّل عادل إشبي من المغرب بـ 3 “نعم” عن فئة “الغناء الفردي العربي”. وأثنى راغب على ظهور كاظم شماس من لبنان، ضمن فئة “الغناء الفردي العربي”، وقال له “شكلك يوحي بأنك الـ X Factor”. كما تأهّلت ملك الحسيني من مصر، عن فئة “الغناء الفردي الغربي”. من جهتها، أضفت سلوى محمود المغربي من مصر جواً طريفاً على الحلقة بغنائها “حارة السقايين” لشريفة فاضل، وأثنت إليسا على خفة ظلها، لكنها وبالرغم من ذلك، خرجت بـ 3 “لا”. أما فرقة “Mounib Band” من مصر، والتي تؤدّي أغنيات الفنان أحمد منيب، فقدّمت وصلة ضمن فئة “الفِرق”، فأشاد راغب بالانسجام بين أعضائها الذين يمزجون ما بين اللهجة النوبية والغناء الشرقي، وعلّقت دنيا سمير غانم بالمصري بمصطلح “أيواااا” الذي كررته عند إعجابها الشديد بأحد المشتركين. وأشاد أعضاء لجنة التحكيم بضحى دكير من المغرب، التي غنّت ضمن فئة “الغناء الفردي العربي” فحصلت على 3 “نعم”. كما تأهّل إلى المرحلة التالية كارلا سليمان من لبنان ضمن فئة “الغناء الفردي العربي”، وشروق الشريف من مصر عن الفئة نفسها. وحصدت فرقة “شهرزاد” من المغرب، المؤلّفة من 6 شابات، على تعليق إيجابي من أعضاء اللجنة عند غنائها “يا ريت فيي خبّيها” لراغب علامة، وحصدت 3 “نعم”.. وكذلك الأمر بالنسبة إلى فرقة “Armonia” التي يُراهن راغب علامة على تميّزها. ولم يوفّق عبد الواحد الطالبي من المغرب في الانتقال إلى المرحلة التالية عن فئة “الغناء الفردي العربي”. في المقابل، قرّر محمد رفاعي – الآتي من عالم التلحين – أن يُثبت نفسه كمغنّ لأغنيات وضع لحنها بنفسه، منها “إنت باغية واحد”، فنجح في ذلك وحصد 3 “نعم”. كما تأهّلت رلى قاسم من لبنان عن فئة “الغناء الفردي العربي”، هي التي أطلّت بزي طفولي، فأقنعت دنيا وإليسا بأدائها، بينما حجب راغب صوته عنها. وأطل معن جليدان من السعودية ليشارك عن فئة “الغناء الفردي الغربي”، فأثنت إليسا على ثقته الكبيرة بنفسه. أما خالد عابد من فلسطين، فكشف عن معاناته في حياته، معتبراً أن الغناء كان النقطة المضيئة فيها. وفيما رفض راغب منحه صوته بمقابل “نعم” من دنيا، كانت “نعم” حاسمة من إليسا، أهّلته إلى المرحلة المقبلة.

خلال الحلقة، توجّهت دنيا إلى راغب وإليسا بعبارة “إنتو قاسيين أوي”، فيما اتفق أعضاء اللجنة بأن مستوى المشتركين جيّد، وأن الأصوات السيئة والإطلالات العادية قليلة.

يُذكر أن الحلقة الثالثة المقبلة من “الاختبارات الأولية” ستكون حاسمة في اختيار المواهب الأخيرة القابلة للتأهُّل.

يُعرض برنامج “The X Factor” على MBC4 و”MBC‎‎ مصر”، مساء السبت 06:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:00 مساءً بتوقيت السعودية و 08:00 مساءً بتوقيت القاهرة.

شاهدوا الصور

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com