تغطية خاصة-ريتا حايك تتساءل:لو كان بديع هو العاري وانا جالسة بين رجليه، شو كان صار؟ وبديع ابو شقرا يعتبر خضوع الرجل للمرأة اقصى درجات الرجولة

يارا حرب: استضاف الزميل هشام حداد مساء الخميس في الفقرة الاخيرة من برنامج حرتقجي على قناة otv، الممثلين بديع ابو شقرا وريتا حايك في اول مقابلة لهما بعد اطلاق عملهما المسرحي الجديد Venusللمخرج جاك مارون، وليردا على الانتقادات الكثيرة التي طالتهما حول الاعلان الخاص بالمسرحية المثيرة للجدل، والضجة الكبيرة التي احدثتها صورة الاعلان على مواقع التواصل الاجتماعي!

فاشار بديع ان الناس “تقوْلِب” الامور كما تريد وبمفهوم خاطئ واكّد انهم لا يقدمون عملاً مبتذلاً او “صرعة” انما عملاً يعلّم لدى من يشاهده! واضاف: “حين يشاهد الناس المسرحية سيقولون كم كنا سخيفين حين حللنا وانتقدنا الصورة بتلك الطريقة!”

وفي سياق متصل صرّح بديع : “الـ erotisme جاية من عنا وهي بأساسنا وليس من الغرب ، فالغرب مجرد مستشرقين !” فانا مفهومي للرجولة مختلف تماماً عن المفهوم التقليدي للرجولة! فالرجولة هي ان تكون انساناً حقيقياً وصادقاً وتقوم بما تحبّه! فحين تصبح الرجولة نوعاً من انواع القوة او السيطرة تصبح عندها اقصى درجات الضعف في العالم!!! “مستطردا: “خضوع الرجل للمرأة من خلال الحب هو اقصى درجات الرجولة!” وقد نوّه ابو شقرا ان القوانين المتخلّفة تظلم المرأة اكثر لانها تعطي قوة شكلية للرجل ! ” ولكن الرجل القوي هو من يعيش على حقيقته ويقوم بما يشعر به دون ان يخاف. فبالنسبة له الانسان هو انسان وليس رجلاً او امرأة!”

هذا واكّد بديع انه لا يندم ابداً على تجسيده هذا الدور وردّ على الجميع قائلاً ” انا ممثل اخدم الدور الذي العبه ولا آخذ بعين الاعتبار اي رأي، فعليكم ان تقبلوني كما انا غصب عنكم وانا ايضاً غصب عني علي ان اقبلكم كما انتم! فلكل منا رأيه الخاص ومن ثم نحن فنانون وممثلون نقوم بعملنا وليس لاي هدف آخر! فالفنان بشكل عاماً والممثل خصوصاً هو ثورةً واذاً لم يكن ثورة فهو اذاً مجرد شخص مشهور!” وانهى حديثه بالقول: “لمعرفة سبب الصورة فليشاهدوا المسرحية!”

اما الممثلة ريتا حايك فاكّدت انها كانت وبديع يعلمان ان الصورة ستحدث كل هذه الضجة مستطردة: “ونحن نعلم ان اول اشخاص انتقدوا هم اول من سيبتاعون البطاقات لان فضولهم سيدفعهم لمشاهدة المسرحية!” وشدّدت على ان المسرحية بعيدة كل البعد عن فيلم shades of grey50 وبالتالي فلا مجال للمقارنة بينهما لانهم في الفيلم يركزون على الممارسة الجنسية السادو-مازوشية اما المسرحية فاعمق بكثير من مجرد ممارسات جنسية!

هذا وصرّحت حايك : ” نحن في مجتمع ذكوري فلو كان بديع هو العاري وانا جالسة بين رجليه شو كان صار؟!؟! فاول شي شافوه بالصورة هو انا ! معقول ما شافوا بديع؟! هذا اكبر دليل على اننا في مجتمع ذكوري!”

وبالحديث عن مسرحية Venus نوّهت ريتا الى ان كل ثنائي سيخرج من المسرحية الى شهر عسل جديد! واضافت: “نحن نحدث ثورة في عالم المسرح فليس من السهل ابداً ان نقدّم هذا النوع من المسرح في مجتمع كهذا ! فقد صدموا في برلين حين اخبرتهم اننا نقدم مسرحية venus في مجتمعنا هذا!”

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com