رسالة الشعوب المُضطهدة تُترجم في كوك استديو

تمتزج إيقاعات موسيقى الـ “أفروبيت” بسحر المقامات الشرقية في اجتماعٍ موسيقي يُسلّط الضوء على فكرتَي المعاناة والتحدّي لدى الشعوب المُضطهدة.. في برنامج “Coke Studio بالعربي” مع عبدالفتاح الجريني على MBC4.

وفي هذا السياق، تلتقي المغنية العالمية “آيو” بالفرقة المصرية “كايروكي” ليدمجا أغنيتَي “The City’s on Fire” و”إثبت مكانك” في طرحٍ مشترك لقضية واحدة تمسّ معاناة الشعوب الفقيرة والمضطهدة بفعل الظلم والجوع والحروب، وتحثّ على ضرورة وقوف تلك الشعوب في وجه القهر، والاستمرار في مواجهة الظلم وتحدّي الواقع.

من جانبها تتحدث المغنية العالمية “آيو” النيجيرية الأصول – الألمانية المولد، عن بداياتها مع الموسيقى في عمر 4 سنوات، واحترافها لاحقاً، وكتابتها لكلمات أغنياتها. كما تتطرق “آيو” إلى الأنماط الموسيقية المختلفة التي تقدمها من “الريغي” والـ “فولك” إلى الـ “سول” و”الأفروبيت”.

أما أعضاء فرقة “كايروكي”، فيتحدثون عن مزجهم ما بين المقامات الشرقية وموسيقى الـ “سوفت روك” وإدخالهم الآلات الوترية الشرقية إلى جانب الغربية في نمطٍ موسيقي يميّز فرقتهم.

وفي المحصلة، يقوم الموزع الموسيقي هادي شرارة بإيجاد توليفة بنكهة موسيقى الـ “فيوجن”، تجمع بين أغنيتي “The City’s on Fire” لـ “آيو” المستوحاة من معاناة الشعوب الأفريقية، و”إثبت مكانك” لـ “كايروكي” المستوحاة من الثورة المصرية.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com