رأي خاص- هل نجحت كلارا الهوا بفضح زيزي أم؟‎

تانيا الخوري: ظهر في الآونة الأخيرة على محطة ال”MTV” إعلان يبرز سخافة بعض اللبنانيين الذين يقدمون على نشر تفاصيل حياتهم اليومية فضلا عن متابعتهم لثقافة الفن الهابط. يهدف الإعلان إلى إرشاد الجمهور وحثّه على الخروج من زوبعة التفاهات المهيمنة على عقول البعض.

غاب عن ذهن الجمهور تزامن إطلاق حملة “عيشوا الثقافة بدل السخافة” مع صدور فيديوكليب لفنانة جديدة وجريئة تدعى “Zeezee M” تم تداوله بسرعة فائقة على مواقع التواصل الإجتماعي حيث حصد أكثر من نصف مليون مشاهدة بأقل من أسبوع إلى أن كشف عادل كرم من خلال برنامجه “هيدا حكي” أن الأغنية هي جزء من الحملة.

تجسد الأغنية ظاهرة باتت مألوفة في مجتمعنا وبطلتها كلارا الهوا وهي طالبة بالجامعة اللبنانية تدرس فن المسرح وعلم النفس.تحدثت كلارا عن الإنتقادات اللاذعة التي واجهتها من الناس لاسيّما من أقرب الناس لها جرّاء تعاونها مع ال”MTV” وال”virgin megastores” وشركة BBDO impact في عملها الأول. وأردفت كلارا قائلة:” تجربتي حررتني،عملت أكتر شي بخوّف” في محاولة لإيقاذ المجتمع اللبناني وتنبيهه لعدم تشجيع مثل هذه المواهب.فالرسالة كانت واضحة: “ثقافتنا بخطر”.

وكالعادة انقسم اللبنانيون بين مؤيد لهذه الحملة منوهاً بذكاء مضمونها وفكرتها وبين منتقد بعنف لها واصفين اياها بالانحطاط والاسفاف الاعلامي الا ان هذا لم يكن رأي مخرج برنامج “هيدا حكي” ناصر فقيه الذي تعرض لهجوم عنيف منذ الاعلان عن ضيفة الحلقة ZEEZEE M  حيث صرّح لموقع بصراحة قائلاً:”الفكرة كانت بين محطة “ام تي في” و “Impact BBDO” بالتعاون مع فيرجن ميغاستور، وكان برنامج “هيدا حكي” الوسيلة التي اوصلت الفكرة الى الجمهور. كما ان الفكرة نجحت لان هناك الكثير من الناس شعروا بخطئهم عندما قاموا باعادة نشر الفيديو عن طريق الـ  share . وكان الهدف ان نوصل الرسالة وهي تكمن في ان الناس تهتم بالاشياء السخيفة وليس بالاخرى الثقافية. كما كان هناك اشخاص انتقدونا بسبب استضافة “زيزي ام” ولكن مما لا شك فيه اننا صدمناهم وردود الافعال الايجابية اكثر من الاخرى السلبية.ولكن في النهاية تم توضيح الموضوع للجمهور بعدما تعرضنا لهجوم عنيف على مواقع التواصل بسبب استضافتها وتبين ان هدفنا سامٍ ولا نستقبل ضمن برنامج هيدا حكي  وجوهاً دون المستوى”.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com