تغطية خاصة بالفيديو- بعد اختراق إسرائيل، (انونيموس) وجّهوا رسالة إلى الشعبين اللبناني والسوري

في حلقة جديدة من برنامج “أنت حرّ” الذي يعرض مساء كل ثلاثاء على شاشة “أم تي في”، تناول الاعلامي “جو معلوف” قضية “الأنونيموس” الذي وجهوا رسالة مصوّرة الى الحكومة اللبنانية والى الشعب اللبناني من خلال البرنامج وعرّفوا أكثر عن أنفسهم.

وجاء في الرسالة: “نحن حركة عالمية منظّمة، من كلّ بلدان العالم ليس فقط من الدول العربية ودول الشرق الاوسط، من الممكن أن يكونوا موظفين أو طلاب جامعات، أثرياء أو فقراء، شباب أو مسنين. هم يعيشون حياة بسيطة وهم من كل البلدان ومن مختلف الاديان. هم لا يهاجموا من أجل المال، ليس لديهم هدف بمواجهة اللبنانيين، هم يحاربون، لا يسامحوا ولا ينسوا”.

وبهذه الرسالة المسجلة التي أرسلوها طمأنوا الدولة اللبنانية بأن ليس لديهم أيّ نيّة للهجوم الالكتروني عليها، لافتين الى ان قضيتهم محقّة ولديهم أهداف معينة.

وللتوضيح أكثر عن هذه المنظمة، كان هناك مداخلة هاتفية لأحد أفراد الانونيموس “أم جي” حيث صرّح أنه بدأ عملهم على احد البرامج، وبعد ذلك اجتمعوا في هذا البرنامج ك”قراصنة” وناشطين ضمن مجموعة كبيرة، ونمت المجموعة أكثر فأكثر وضمّت المزيد من الاعضاء.

وأشار الى أن منظمتهم تضمّ أفراداً من اللبنانيين ومن كل الدول العربية.

وأضاف أنه بعد قضية ويكيليكس، أصبح هناك ويكيليكس باللغة العربية في تونس، وبعد ذلك أقفلت الحكومة التونسية هذا الموقع فبدأوا بمهاجمة أو قرصنة المواقع الحكومية التونسية.

وشدد على أنهم سينتقمون من كلّ من يحاول الهجوم على الأنونيموس.

ولفت “ام جي” الى أن أكثريتهم يتشاركون بالمعتقدات نفسها وهي حرية العيش بكرامة وبحرية، مشيراً الى أن ليس هناك قائداً للمجموعة، واذا سُجن البعض منهم فيكون لديه خيارين: امّا التعامل مع السلطات أو السّجن.

ولفت الى أن أعدادهم كثيرة جداً، ومن يريد الانضمام اليهم بامكانه أن ينضم الى المجموعة ويصبح واحداً منهم ويمكنه ان يجدهم بواسطة البحث .

وذكر أن هناك الكثير من العمليات التي تجري حالياً، حيث قاموا بعمليات ضدّ اسرائيل مؤخراً.

ووجّه رسالة الى الشعب السوري مشيراً الى أنهم لا يدعمون أيّ رأي سياسي حالياً ولكن في حال لم يعودوا متصلين بالانترنت يمكنهم أن يحلّوا هذه المشكلة لانهم واجهوا سابقاً هذه المشكلة في مصر، اذاً كلّ شخص يستطيع أن يحصل على نفاذ مجاني على الانترنت من أيّ كومبيوتر دون دفع ثمن هذه الخدمة فلديهم مجموعة من الخدمات المجانية.

وأخيراً توجّه الى الشعب اللبناني قائلاً: “أكثريتكم بأمان، نحن هدفنا مسالم ولكن اذا كنتم مذنبون يجب أن تتذكروا أننا نحن المجهولون “أنونيموس”، ونحن لا نسامح ولن ننسى فانتبهوا”.

وكانت الانونيموس قد شنّت هجوماً على اسرائيل وشلّت مجموعة من المؤسسات وسيطرت عليها بعد اختراقها منذ فترة قصيرة.

شاهدوا الفيديو

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com