بالصور – ارابز غات تالنت يتذكر الطفل محمد شريف الذي توفي بحادث في الموسم الماضي

 

رغم أن البداية لم تكن مبشرة، لم تخلُ الحلقة الثالثة من اختبارات الموسم الرابع من “Arabs Got Talent” على MBC4 و”MBC مصر” من مواهب ملفتة. وبطبيعة الحال، أطلّ في الحلقة مجموعة مشتركين، أضفوا بخفة ظلهم بعداً كوميدياً عليها، كما أبرز بعض المشتركين الجديرين بالوصول إلى مراحل متقدمة مواهبهم، وهو ما شدد عليه العميد علي جابر، بقوله بأن “البرنامج أضاء على وجود فن الرسم بالخط العربي في العالم العربي”، حينما أثنى على أداء فريق “Dou and Zorg” الذي رسم بالخط العربي لوحة للراحلة وردة الجزائرية. ومع ذلك، لم يكن هذا التعليق الإيجابي محفزاً للعميد بأن يمنح الفريق “البَز الذهبي”، وبذلك يتبقى موهبتان، ستأخذان فرصتهما بالانتقال إلى الحلقات نصف النهائية بـ”البَز الذهبي”‏‎  من علي جابر وناصر القصبي في الأسابيع الثلاثة المقبلة.

سيطر التفاؤل عند أعضاء لجنة التحكيم من اللحظة الأولى، وأملوا بإيجاد مواهب مشجعة، لكن التوتر والقلق أثرا سلباً على بعض المشتركين، وإذا بالخوف يمنع المشتركة الأولى بأن تغني الأوبرا بطريقة سليمة. ولم يكن المشترك التالي أفضل حالاً، إذ لم يقنع اللجنة بعرضه. أما أول نعم في الحلقة، فقد حصل عليها فريق “‏Triumff” من لبنان المؤلف من شابات موهوبات بالفنون الأكروباتية. وحده أحمد حلمي، لم يعطِ صوته للفريق، فيما كان إقناع العميد بالتصويت الايجابي، مهمة شاقة، فرضت على “كارن” المتحدثة باسم الفريق بأن توقع على اتفاقية رمزية، تلزمها والفرقة بتقديم الأفضل في المرحلة التالية.

ومن فريق الفتيات، إلى 52 موهبة فنية تشكل أعضاء فرقة “Le Bam” الأوركسترالية اللبنانية، التي نالت تصويتاً إيجابياً من أعضاء لجنة التحكيم الأربعة. بعدها دخل إلى المسرح آتياً من فرنسا، فريقاً يجمع شباناً من المغرب، تونس والجزائر، أطلق على نفسه تسمية “‏Very Bad Team”، وقدم استعراضاً فنيّاً، شجع أحمد حلمي على مشاركتهم على المسرح، علماً أنه وصف أداءهم بغير المتجانس، فيما أبدى العميد علي جابر إعجابه بالفريق.

واستمر ظهور المشتركين الذين يعتقدون بامتلاكهم موهبة فنية، ليست موجودة عندهم أساساً، ومنهم مشتركاً لبنانياً غنى لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب وقدم عرضاً للأزياء، ولم يكن مقنعاً في أي منهما، وآخر أردني أطل بزي تراثي غريب، غنى بطريقة سيئة، وفريقاً مصرياً ظن أنه سيعيد نجاح “ثلاثي أضواء المسرح”. بعدها، أطلّ عبد الوهاب من الجزائر في عرض تفاعلي بعجينة البيتزا، وفاز بـ”3 نعم”، دون أن ينجح بإقناع العميد بموهبته.

عاد البرنامج إلى موسمه الماضي للحظات، ليتذكر الطفل محمد شريف الذي توفي في حادث بعد إعجاب اللجنة بعرض السيرك الذي قدمه. وقدمت فرقة “الأرجل الذهبية” المؤلفة من طفلين وشاباً واحداً ومدربهم كمال المصري عرضاً استحق “4 نعم”. وقدم الثنائي “Duo Sora” المغربي عرضاً من الأكروبات، حصد عنه “3 نعم”، ثم أطل فريق “Duo Zorg” المؤلف من شابين رسما بالخط العربي لوحة للراحلة وردة الجزائرية. وقدم مصطفى تمساح وصلة موسيقية على آلات متعددة، في آن واحد، وصفته نجوى كرم بالمحترف. كما ضمت الحلقة عرضاً لفرقة “Redeemers” من مصر، المؤلفة من 4 شبان وفتاة، قدموا عرضاً موسيقياً غنائياً متناغماً، حصد “4 نعم”. وكانت مروى من الصومال مسك الختام، بعرضها المذهل من ألعاب السيرك، وصفته اللجنة بالعرض الاحترافي، واستحقت عنه تصويتاً إيجابياً من أعضاء اللجنة كلها.

بين آلاف المشتركين من مختلف الدول العربية وبلاد الاغتراب، سيصل إلى العروض المباشرة، من سيحصل على رضى اللجنة وإعجابها، قبل أن تبدأ مهمة الجمهور وتصويته، لصاحب الموهبة الأقوى، ليوصل بالتالي إلى اللقب مشتركاً واحداً فقط.

يعرض برنامج “Arabs Got Talent” في الموسم الرابع على MBC4 و”MBC مصر”، في سهرة السبت 06:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:00 ليلاً بتوقيت السعودية.

شاهدوا الصور

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com