بيان – شركة سكوب برودكشين تكشف عن وثيقة في موضوع النزاع القضائي مع تلفزيون المستقبل‎

10822736_10152813474800923_103421987_n

 

بيان صادر عن شركة Scoop production في موضوع النزاع القضائي بين الشركة وتلفزيون المستقبل حول الملكيّة الفكريّة للتجارب الإجتماعيّة ضمن برنامج “حكي جالس”.

سكوب برودكشن:

هذه هي الوثيقة التي تكشف التضليل، والإستخفاف بعقول الناس الذي مارسه زافين كيومجيان وتلفزيون المستقبل

بعد أن قام الاعلامي زافين كيومجيان وتلفزيون المستقبل بالتعدي على حقوق شركتنا وسرقة مضمون البرنامج التلفزيوني “حكي جالس”،  وبعد أن قمنا بتوجيه إنذار له ولمحطة المستقبل بواسطة المحامي أشرف صفي الدين، حرصاً منّا على إحترام مكانته كإعلامي مرموق نكنّ له كل الإحترام، وتجنّباً لأي دعاوى قضائيّة، إلاّ أنّه و بالرغم من كل ذلك وإمعاناً في سوء نيّة قيومجيان و شركة تلفزيون المستقبل،  قام هؤلاء مجدداً بارتكاب جرم جديد بالاعتداء على سمعة شركة سكوب برودكشن عبر تلفيق أكذوبة لم تنل فقط من سمعة الشركة بل من مصداقية القضاء اللّبناني الذي ألزم شركة تلفزيون المستقبل بالتعهد والإلتزام بعدم بث و تصوير وعرض نفس التجارب والإختبارات الإجتماعية، ونفس مضمون برنامج شركة سكوب برودكشن الذي يعرضه “حكي جالس” عبر المؤسسة اللبنانيّة للإرسال LBCI.

هذا وشنّ الإعلامي كيومجيان حملة مبرمجة على البرنامج ومقدّمه الإعلامي جو معلوف، واصفاً إيّانا بأشنع العبارات، مدّعياً أننا نريد حبسه، وأنّها المرة الأولى التي يخضع فيها للتحقيق، ممّا أثار استغرابنا.  إذ كان الأجدر بزافين أن يترك محاميه ليعطي إفادته في النزاع القضائي حول الملكيّة الفكريّة، عوضاً عن ذهابه وتصوير نفسه في موقع بطوليّ لغاية في نفس يعقوب.

بالرغم من كل ذلك لم يرتدع لا زافين كيومجيان و لا شركة تلفزيون المستقبل من الإعلان أنهما يصرّان على مخالفة قرار النيابة العامة الإستئنافية في بيروت ضاربين عرض الحائط القوانين والقرارات القضائية وأصول التعاطي بين الإعلاميين.

و حرصاً من شركة سكوب برودكشن على شفافية التعاطي خلافاً لما يقوم به زافين كيومجيان من propaganda  إعلامية مشبوهة ننشر مضمون تعهد تلفزيون المستقبل بعد اختتام التحقيق.

ونحذر أياً كان من مغبة تصوير أو نسخ أو بث أو عرض نفس التجارب الاجتماعية ومضمون برنامج شركتنا المجاز حصرياً لـ “حكي جالس” عبر شاشة المؤسّسة اللّبنانية للإرسال LBCI.

 

وكان الاعلامي زافين قيومجيان قد ارسل خبراً جاء فيه:

رد قاضي الأمور المستعجلة في بيروت نديم زوين طلب شركة “سكوب بروداكشن” بوقف عرض فقرة التجربة الاجتماعية ضمن برنامج “بلا طول سيرة” لزافين قيومجيان على قناة “المستقبل”، وذلك على خلفية دعوى اقامها جو معلوف طالبت “بسجن” زافين و”توقيفه وإنزال اشد العقوبات بحقه”.

كما فشل معلوف في الاستحصال على تعهد من زافين او تلفزيوين المستقبل عبر مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية بعدم التصوير على طريقة التجربة الاجتماعية، على اعتبار انها أسلوب تصوير معروف ومنتشر عالمياً – بين الهواة والمحترفين والنشطاء على شبكات التواصل – منذ سنوات.

وأعلن الوكيل القانوني لتلفزيون المستقبل أنه سيتقدم بطعن أمام وزارة الاقتصاد بهذا الصدد، ولاسيما بعد قرار قاضي الامور المستعجلة.

واكد زافين ثقته الكاملة بالقضاء اللبناني، وحرصه على افضل العلاقات الاخوية مع كل زملائه.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com