بالصور – سلمى رشيد ظهرت في (ارابز غات تالنت)؛ العميد يغيب واحمد حلمي يلعب مع الافعى ونجوى كرم تهدده
شهدت الفنون الكلاسيكية حضوراً لافتاً وقوياً، إلى جانب “الرقص” على اختلاف أنماطه وأشكاله وفئاته، في الحلقة الرابعة من الموسم الثالث للبرنامج العالمي بصيغته العربية “Arabs Got Talent”، على MBC4 وMBC مصر، والتي غاب عن نصفها الأول، عضو لجنة التحكيم العميد علي جابر، وذلك لظروف قاهرة خارجة عن إرادته.
أول المتأهّلين كان شاكر فوزي الجيناوي من مصر، الذي تقدّم عن فئة الرقص “البلدي” باستخدام العصا، مُظهراً خفّة ومهارة استثنائيتَيْن حصد عليهما إجماعاً من اللجنة. ومن الرقص البلدي إلى رقص “البريك دانس”، حيث قدّم المشترك الجزائري كاريمبو عرضاً محترفاً أمتع خلاله الجمهور واللجنة ليتأهل بـ 3 أصوات. وفي الفئة نفسها، قدّم أعضاء فريق Hacker Group من مصر عرضاً جماعياً في رقص “البريك دانس” نالوا عليه صوتَي أحمد حلمي وناصر القصبي ورفض نجوى كرم، ليتأهّلوا بالأغلبية. بدوره قدّم المشترك سعيد عبد الله من السعودية، عرضاً لافتاً في رقص الـ Robotic Dancing بطابعه القريب من “البريك دانس”، لينال صوتَي ناصر وأحمد، شأنه في ذلك شأن مواطنه عبد الله الصعبي، الذي قدّم استعراضاً على الدراجة الهوائية جمع فيه ما بين الرياضة والفن، ليتأهّل بأصوات أغلب أعضاء اللجنة ورفض نجوى كرم.
بدوره، أمتع محمّد حبشي من مصر، اللجنة والجمهور بخفة حركاته ورشاقته وأسلوبه المحترف في رقص الـ Popping، ليحصد بطاقة التأهّل بالإجماع، على غرار لطفي أبو سيدرا من تونس، الذي قدّم استعراضاً محترفاً في رقص Tap Dancing، فتميّز بمستواه العالي وكان جديراً بالتأهل.
ومن الرقص على أنواعه، إلى الفنون الكلاسيكية، حيث أبدعت كريستين عبدو من مصر في غناء الأوبرا متميّزةً بصوتها القوي وأسلوبها المحترف من الناحية الفنية والتقنية، فاستحقّت التأهل.
أما ناتالي يمّين من لبنان، فقدّمت عرضاً ساحراً في رقص الباليه، لتحصد صوتَي أحمد حلمي ونجوى كرم.
ويبدو أن غياب علي جابر عن النصف الأول من الحلقة لم يحُلْ دون غياب أصوات “جرس الرفض” (buzzer)، الذي تناوب على قرعه أعضاء اللجنة، مستبعدين عدداً من المواهب التي لم ترقَ إلى درجة القبول، سواءً في الدراجات، أو الكوميديا الارتجالية، أو الأكروبات، أو الغناء، وصولاً إلى ألعاب الخفة.
ومع دخول المشترك السعودي أحمد الدوسري القاعة وفي جعبته مجموعة مُخيفة من الثعابين والعقارب، اندفعت نجوى كرم بعيداً عن المنصّة، فيما ملأ صراخها المسرح، بعكس أحمد حلمي الذي شارك في حمل إحدى الأفاعي فقامت نجوى بتهديده بعدم الاقتراب منها، لينتهي الرعب بتأهل الدوسري بصوتَي القصبي وحلمي، وإن لاقى العرض بعض الاعتراضات والملاحظات من الجمهور.
من جانبها، أعادت سلمى رشيد من مصر السكينة إلى القاعة بقصيدة شعرية من تأليفها، فقدّمتها بإحساس مُرهف وأسلوب شيّق، لتخرج وقد نالت بطاقة التأهّل إلى الدور نصف النهائي، واعاد اسم سلمى بالذاكرة الى نجمة اراب آيدول المغربية سلمى رشيد فحظي هذا التشابه في الاسماء بعض التعليقات على مواقع التواصل.
ومع عودة علي جابر الذي تأخرت طائرته في الوصول لشَغل مقعده في القسم الثاني من الحلقة، استمرّت المواهب اللامعة بالظهور والتأهّل، فقدّم أحمد محمود من الأردن عزفاً منفرداً على “مزمار القربه”؛ فيما أبهر جاد هلال من لبنان اللجنة والحضور بعرضٍ شيّقٍ في ألعاب الخفّة؛ ونال محمد هشام من مصر 3 “نعم” عن أدائه الرفيع في الجمباز وتسلق السلم.
وبمزيج فريدٍ، قدمّ فريقEntourage ، الذي ضمّ مشتركين من تونس والجزائر والمغرب، لوحةً استعراضيةً راقية على إيقاعات شرقية وغربية، جامعين في أدائهم العالي ما بين التمثيل والكوميديا والرقص التعبيري، فنالوا أصوات اللجنة وثناءهم، مُسدلين بذلك الستار على منافسات الحلقة الرابعة من الموسم الثالث لبرنامج “Arabs Got Talent”.
شاهدوا الصور