بالصور- الأمير محمد بن ناصر آل سعود يُطلق مهرجان الاعلام في السعودية من لبنان ويُكرّم كبار الممثلين والاعلاميين اللبنانيين

شهد أمس لبنان الإعلان عن إطلاق أوّل مهرجان للإعلام العربي بجدة، وهو المهرجان الذي يُقام تحت رعاية سموالأمير محمد بن ناصر بن سعود آل سعود.. وتمّ الإعلان عن المهرجان خلال مؤتمر صحافيّ نظمه وقدّمه الاعلامي زكريا فحّام في لبنان ” فندق لو رويال – ضبية ” و حضره مدير العلاقات العامة للمهرجان السيد دياب متعب ونائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان السيد وسيم النقيطي و رئيس اللجنة العليا للمهرجان سمو الأمير محمد بن ناصر، وأكّد خلاله أنّ بيروت هي عاصمة الفنّ وأنّ اختيارها يرجع إلى أهمّيتها في هذا المجال، مشيراً إلى أنّ الهدف من المهرجان هو التضامن مع الفنّ العربي ودعمه. وحول المحاذير التي يواجهها الفنّ في السعودية، وهل ستؤثر على ظهور المهرجان بالشكل اللازم.

أما نائب رئيس المهرجان السيد وسيم النقيطي اشار خلال كلمته بأن التسمية ليست بجديدة والفكرة ليست الأولى عربياً إلا أننا نأمل أن نبدأ حيث إنتهى الآخرون، وأن يكون لمهرجاننا الصدى العربي الذي يترك بصمةً ملموسة عن طريق تبادل الأفكار والثقافات العربية، مؤكدين أن العرب قادرين على أن يتحدوا بفكرهم وثقافتهم وإبداعاتهم، وأن يكونوا يداً واحدةً لمستقبل أفضل، ولأجيال تؤمن بأن الثقافة والفن والإعلام كلها أدواتنا في المنافسة وخطواتنا الثابتة في طريق التقدم والرقي.

وفي نهاية المؤتمر كرّم الامير محمد بن ناصر وزير الاعلام اللبناني الأستاذ وليد الداعوق ممثلاً بالسيد اندريه قصّاص، كما كرّم عدد من الوجوه الفنيّة والاعلامية الكبيرة معتبراً هذا التكريم هو عربون شكر وتقدير لما قدموه من إنجازات مهمة كلٌ في مجاله، كما قدّم سموه دروعاً تقديرةً فاجأت بعض الاعلاميين والصحافيين والفنانين هذه الدروع تعتبر بمثابة شكر لتلبية دعوته لحضورهم الى المؤتمر .

كبار الممثلين والاعلاميين الذين كُرِّموا هم : الممثل القدير أنطوان كرباج – الممثل القدير عبد المجيد مجذوب – الممثلة القديرة أمال عفيش – الممثلة القديرة الفيرا يونس – الاعلامية الكبيرة سعاد قارووط العشي – الاعلامية ليليان أندراوس – الممثلة القديرة هند طاهر – المايسترو إحسان المنذر – ( كان من المقرر تكريم الاعلامي الكبير عادل مالك لكنه إعتذر في اللحظات الاخيرة بسبب اغلاق الطريق في صيدا ) .

أما الدروع التقديرية قدّمها الى : الفنانة ناتاشا الوجه الاعلاني للمهرجان ، الاعلامي زكريا فحّام منظم ومقدم الحفل – الاعلامية زينة جانبي – المؤلف الغنائي والملحن طوني أبي كرم – الفنان زين شاكر – عالمة الفلك والطاقة جمانة وهبي – الصحافي بشير شقير – الاعلامية رولا حلو – الملحن هيثم الزيات – الموزع الموسيقي ناصر الاسعد – الاعلامي قاسم دغمان .

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com