تغطية خاصة- بسبب شمس الغنية نجوى كرم حوار ساخن بين ملحن أغنية (يخللي قلبك) جورج مارديروسيان والناقد الفني جمال فياض

استضاف الاعلاميان اندريه داغر وطوني هيكل في حلقة جديدة من برنامج face to face عبر اثير صوت لبنان 100.5 كل من المخرجة رندلى قديح، الناقد الصحافي جمال فياض، الملحن جورج مارديروسيان والصحافية نورا خوري.

وفي اتصال هاتفي مع المخرجة رندلى قديح فقد صرحت أنها قامت بتصوير كليب جديد للفنانة دنيا بطمة وأيضا كليب آخر لنورهان بالاضافة الى كليب للفنانة المغربية أمنية محمد.

وبالنسبة لتغيير موعد مسلسل “غزل البنات” أوضحت قديح أن تغير موعده من الاحد 8:30 الى الجمعة 9:45 كان بسبب تنظيم البرامج فتعرض الاعمال الدرامية كل أيام الأسبوع من عدا نهار الجمعة. وأشارت الى أن هناك العديد من الناس أحبوا المسلسل لان هناك لعب على الكلام وكل شخص يحب شخصية معينة من الاربع بنات. وعن انتقادات الصحافة للمسلسل لفتت قديح الى أن هذه الانتقادات لم تكن منطقية موضحة أن المسلسل بسيط وكل فتاة تجسد شخصية من المجتمع. وأضافت قديح أنه من المفترض أن يخصص للمسلسل ترويج أكثر.

وعن رأيها في كليب الفنانة مايا دياب “شكلك ما بتعرف أنا مين” للمخرج سعيد الماروق، اعتبرت أن الكليب جميل والمخرج ركز على التقنيات أكثر من الاحساس. وأضافت أنها مع استخدام التقنيات اذا كانت تفيد العمل ولكن تركز أكثر على الاحساس لأنه الوحيد الذي يصل الى المشاهد مشيرة الى أن هناك العديد من المخرجين أنفقوا أموالا طائلة على التقنيات ولكنهم لم يلاقوا نتيجة مرضية.

وأعلنت قديح أنها تحضر لعملين واحد درامي بعنوان “اية” من كتابة فيفيان أنطونيوس ولورا خباز، والثاني بعنوان “ثلاث بنات برات البيت” لمروان العبد.

وبدوره صرح ملحن أغنية “يخليلي قلبك” لشمس الاغنية اللبنانية نجوى كرم جورج مارديروسيان أنه مرتاح جدا تجاه هذه الاغنية، وأشار الى أنه عازف كمان ولديه خبرة 40 سنة، واعتبر أن هناك بعض النقاد ينتقدون بطريقة خاطئة، وقد وصفهم بأنهم “أولاده في المصلحة ودون تربية”، وذكر أن الملحن سمير صفير والدكتور جمال فياض رأيا أن لحن هذه الاغنية عادياً، وأشار الى أنه ليس ضليعاً في المقابلات وليس لديه اطلالات اعلامية فاعتقدوه “معتر” لذا هاجموا اللحن بعيداً عن الشعر، وأضاف أن الفنانة نجوى كرم تنتقي اللحن وتعدل فيه وتستمع اليه عدة مرات. وأكد أنه ليس على عداوة مع أحد، لافتاً الى أنه لم يتصل به أحد ليهنؤه على هذه الاغنية باستثناء الصحافية هنادي عيسى. وأشار الى أن الفنانة نجوى كرم ساعدته عندما كان يمر في ظروف صعبة، مضيفاً أن الافضلية في أعماله لها. وأوضح أن لحن أغنية “يخليلي قلبك” جاء خليطاً من الارمني، الاسباني، اللبناني واليوناني.

في المقابل ردّ الدكتور جمال فياض على الملحن جورج مارديروسيان بأنه لم يتعدى على الفن فهو يتقن الموسيقى، وأضاف أنه كتب على صفحته الخاصة على موقع تويتر أن “أغنية الفنانة نجوى كرم عادية وأقل ولا تحتوي على شيء جديد ومهم” وهو معتاد على نجوى أن لا تقدم أعمالا من النوع المألوف فهي كل مرة تصدر مفاجأة مثل أغنيتها “لشحد حبك”، وعن الصحافية التي نقلت له الكلام تساءل فياض اذا كانت تفهم بالموسيقى أولا، وصرح أن في لبنان ليس هناك نقاداً بل هناك “مسّيحين جوخ وحميلين شنط” وأضاف أن90% من الصحافيين لا يفهمون في الصحافة، ولفت الى أنه ليس هناك من ناقد غيره كتب تحليلاً عن ألبوم نجوى الاخير.

وأخيراً نفى فياض كل الاقاويل التي نقلت عن لسانه بطريقة خاطئة موضحاً انه قال فقط أن لحن الاغنية عادي والاغنية مألوفة عند نجوى. وأكد أنه يكتب عن الالبوم منذ سماعه لأول مرة، مضيفاً أن جميع الاذاعات في لبنان تأخذ المال مقابل بث الاغاني.

وأخيراً اعتبرت مراسلة نشرات ال بي سي سابقاً الصحافية نورا خوري أنه يصعب عليها متابعة مهنة الصحافة اذا توقفت عنها لفترة معينة مؤكدة أن هذه المهنة ظالمة جداً، وأشارت الى ان هناك نوع من الاستسهال بالتعاطي مع المشاهد الذي يتلقى الخبر، فهم يطلون على الهواء ويتسلون بالناس، فليس من المسموح أن يظهر على الشاشة اشخاصا غير متمكنة لاسيما ان هناك منهم من ارتكبوا أخطاءً كانت قد أودت البلد الى الخراب، وأضافت أنها ما زالت على علاقة مع زملائها في مؤسسة أل بي سي وبالاضافة الى الشيخ بيار الضاهر. كما أعلنت أن هناك مشروع عودة الى الشاشة مع اعلامي مشهور قريباً.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com