اذاعة جرس سكوب جمعت بين النائبين الان عون وكاظم الخير لغسل القلوب

مع إنطلاق شبكة برامج عيد الميلاد على إذاعة جرس سكوب، كانت البداية نارية وناجحة للإذاعة المتميّزة.

فبعد أن نقل الزميل جوني الصدّيق أجواء زيارة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي إلى الدكوانة مباشرةً على الهواء لافتتاح مكاتب لجنة الحوار الإسلامي – المسيحي، إفتتحت الإذاعية مادلين زيتونة شبكة البرامج الميلادية عبر برنامج “تويتر سكوب” خاص عيد الميلاد عند الساعة الخامسة مساءً.

والجديد في هذا البرنامج المتميّز هو قيام إذاعة الجرس بجمع شخصيتيين سياسيتيين أو فنّيتيين على خلاف مباشرةً على الهواء لكي يتصالحا ويتصارحا بما أن عيد الميلاد هو للتسامح والمحبة.

وفي الحلقة الأولى إستقبلت مادلين النائبين “آلان عون” عن تكتّل التغيير والإصلاح و”كاظم الخير” عن كتلة تيار المستقبل.

ومن أبرز ما قاله النائب عون هو أن الخلاف في لبنان هو سياسي وليس طائفي، فلا مانع بالرغم من وجود خلاف سياسي مع بعض السياسيين من أن يبني معهم علاقات إجتماعية وشخصية. وأضاف عون بأن الناس في بعض الأحيان لا تمشي على ذات الموجة مع السياسيين وهي تُبقي على علاقاتها مع بعضها البعض. لذا يجب أن تبقى قواعد اللعبة السياسية ضمن إطارها الديمقراطي.

أما النائب الخير قال بأن الإختلاف السياسي طبيعي، أما الشرخ الطائفي فهو مرفوض. وأضاف أن قانون الإنتخابات هو ضروري لكسر قاعدة المشاكل السياسية. وقد أوعز النائب الخير الإنشقاق في الشارع اللبناني إلى الحلقة المفرغة التي أنتجها النظام السايسي في لبنان.

ومن ثم تحدث كل من النائبين مع بعضهما البعض مباشرةً على الهواء، إذ تمنّوا للبنان عيداً مباركاً وتمنيا أن يبقيا على تواصل دائم، وأثنيا على فكرة التعايش بين كل الطوائف في لبنان. وأكّدا سوياً أنه لا بد أن يأتي نهار ويلتقيا في السياسة.
وبذلك تكون إذاعة جرس سكوب قد جمعت على الهواء من فرقتهم المصالح السياسية. وهكذا ستتابع خلال فترة عيد الميلاد، وتصالح مشاهير السياسة والفن.

من بعدها قام الإذاعي نيكولا داغر عند الساعة الخامسة والنصف بإستضافة ضيفين في برنامج famous santa التي تعتمد فكرته على العادة المعروفة بـ echanges de cadeau أو secret santa إذ يقوم الضيفان بتبادل الهدايا مباشرةً على الهواء. وفي الحلقة الأولى إستقبل نيكولا الممثلة ورد الخال والإعلامي روبير فرنجية. وبعد أن تحدثا عن الصداقة التي تجمعهما، قررت ورد الخال أن تُهدي روبير الثياب وكذلك قرر روبير إهداء ورد الثياب أيضاً.
يُذكر أنه في نهار الثالث والعشرين من كانون الأول سيجتمع جميع المشاركين في هذا البرنامج بحضور اهل الفن والإعلام في ملهى الbouroiz في السوديكو لكي يتبادلوا الهدايا التي أعلنوا عنها.

أما عند الساعة السادسة، كان الموعد مع برنامج “موال نويل” وهو برنامج ترفيهي يقدّم العشرات من الهدايا يومياً للمتصلين بعد أن يكونوا قد عيّدوا على الطريقة اللبنانية (زلاغيط، مواويل، رديّات وزجليات). البرنامج جديد بفكرتهِ ومضمونه وقد لاقى تجاوباً كبيراً من قبل المستمعين.

إذاعة جرس سكوب ببرامج ميلادية لا سابق لها تحت شعار “25 كانون هوي عيد ميلادنا كلنا”.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com