خاص – الملحن والموزع جان ماري رياشي: ابني من دفعني للتفكير في البوم كستنا؛ وزوجتي اختارت الاسم واحضر البوم لـ يارا سيشكل مفاجأة

في حديث خاص لموقع “بصراحة” اكد الملحن والموزع الموسيقي جان ماري رياشي ان ابنه “ايدي” هو من كان الحافز والدافع وراء التفكير في دفعه الى العمل على الالبوم الميلادي “كستنا”.

وقال “جان ماري” انه اختار اسم “كستنا” الذي طرحته زوجته “كارين” لأنه يحب الأسماء التي تخلق علامة استفهام وكان يبحث عن اسم مختلف بعيداً عن الأسماء المعتادة وأضاف أنّ الكستنا تؤكل في هذا الشهر وهي ترمز لأجواء الميلاد.

أمّا عن الحملة التي قام بها لدعم التراث فصرّح جان ماري أن السبب الأساسي يعود الى المحافظة على التراث موضحاً أن هذه الحملة استطاعت أن توعي عدداً كبيراً من الأشخاص، كما أشار الى أن هناك بعض الجمعيات التي اتّصلت به لمساعدة كلّ من يمتلك بيتاً قديماً بحاجة الى الترميم كذلك الامر بالنسبة للموسيقى.

وكشف “رياشي” أنه يحضّر ألبوم للفنانة يارا وألبوم اخر بعنوان “بالعكس2” هو امتداد للجزء الاول الذي شكل الجزء الاول منه مفاجأة للجمهور كونه اقتبس اغنيات غربية شهيرة وكتب عليها الكلام باللغة العربية وغناها نجوم لبنانيون نذكر منهم البوب ستار رامي عياش والنجمة يارا .

واخيراً شكر “رياشي” النجمة يارا على مشاركتها القيمة في الألبوم وكذلك النجمة المصرية لارا اسكندر والثنائي كريستينا حداد ومارك رعيدي .

 

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com