تغطية خاصة بالصور – في حفلٍ راقٍ احتفل الموزع جان ماري رياشي بالبوم (كستنا) بحضور نجمة العمل يارا وضيفته لارا اسكندر… ومفاجأة الحفل القيصر والفارس

احتفل الموزع الموسيقي جان ماري رياشي باصدار الألبوم الميلادي “كستنا” مساء الاثنين في مطعم روزي في بيروت وسط أجواء عيد الميلاد الممتعة وبحضور زوجته وابنه وكل من شارك في العمل وهم: الفنانة يارا، الشاعر نزار فرنسيس، الفنانة لارا اسكندر، الفنانة كريستينا و رعيدي بالاضافة الى المدعويين من النجوم الذين حضروا لتهنئة جان ماري ومنهم القيصر كاظم الساهر وفارس الغناء العربي عاصي الحلاني وعددا كبيراّ من أهل الصحافة والاعلام .

وكان لموقع بصراحة حديث خاصّ مع المؤلف الموسيقي “جان ماري رياشي” الذي رافقه ابنه ايدي فلم يقلّ نجومية عن نجوم الحفل، فصرّح رياشي أن سبب فكرة ألبومه الجديد “كستنا” تعود الى عدم اصدار اي أعمال فنية لمناسبة عيد الميلاد وابنه ايدي كان الحافز والدافع وراء التفكير جدياً بألبوم ميلادي. وبالنسبة لتسميته “كستنا” قال جان ماري أنه يحب الأسماء التي تخلق علامة استفهام وكان يبحث عن اسم مختلف بعيداً عن الأسماء المعتادة وأضاف أنّ الكستنا تؤكل في هذا الشهر وهي ترمز لأجواء الميلاد وزوجته كارن هي التي اقترحت الاسم وقامت بكل الاعمال الفنية المرافقة من غلاف الالبوم وفكرة الاعلان وأعرب عن سعادته باحتلال الالبوم المرتبة الاولى من حيث المبيعات خلال يومين فقط من صدوره فتوجه بالشكر لكلّ من اشترى الالبوم وشكر النجمة يارا على مشاركتها القيمة وكذلك النجمة المصرية لارا اسكندر التي حضرت بالامس مباشرة من المطار الى الاحتفالية كذلك الثنائي كريستينا حداد ومارك رعيدي .

وبدورها تحدثت الفنانة يارا عن سبب مشاركتها في ألبوم “كستنا” مشيرةً الى أنها تحب أجواء عيد الميلاد فهذا كان حلماً بالنسبة اليها وتحقق مع الصديق الموزع الموسيقي جان ماري رياشي كما أعربت يارا عن سعادتها بالتعاون مع الشاعر نزار فرنسيس من خلال ست أغاني في هذا الألبوم.

ومن جهته صرّح الشاعر نزار فرنسيس أن هذا العمل ليس الأول مع جان ماري رياشي ولديه ثقة بأعماله الرائعة لكونه يضيف دائماً شيئاً جديداً على الفنّ وأضاف أنه لم يتردد أبداً بالمشاركة في هذا العمل لأنه يحب أن يعيش زمن عيد الميلاد لذا كتب وأحب الفكرة فشارك بها، كما أبدى اعجابه بفريق العمل وأشار الى أن جان ماري مميز بالنسبة له من الناحية الفنية، الانسانية والأخلاقية. وبالنسبة لصوت يارا اعتبر أنه صوت راق يعتزّ به لكونه ينقل الاحساس الحقيقي بصدق للناس ووصف نزار الشاعر والملحن مثل الطباخ الذي يصنع وجبة لذيذة لافتاً الى أن الصيت يعود للمطعم أي للمغني وليس للشاعر الذي صنع الكلام كما أضاف أن لديه أعمالاً عدّة مع الموسيقار ملحم بركات والنجوم صابر الرباعي، ملحم زين، عاصي الحلاني واليسا…

وأيضا أبدى الفنان عاصي الحلاني اعجابه بفكرة الألبوم خاصّة أنه أطلق خلال الظروف الصعبة التي يمرّ بها لبنان وسائر البلدان العربية واعتبر أنّ جان ماري مبدع خاصّة أنه يقدم فنّ معاصر، راق من خلال الموسيقى والتوزيع كما أنه يحافظ بنفس الوقت على نكهة عيد الميلاد ومعناه.

وبالنسبة لأعماله الفنية والخيرية صرّح عاصي أنه يحاول قدر المستطاع أن ينسّق بين مختلف نشاطاته ويعطي لكلّ حقّه وكشف أن ألبومه الجديد سيصدر في مطلع السنة الجديدة بالاضافة لتحضيره لحفلة رأس السنة في مجمع البيال.

وأعربت النجمة المصرية لارا اسكندر التي حضرت برفقة عائلتها عن سعادتها بهذا العمل لكونه مخصص لعيد الميلاد موضحة أن هذه كانت أمنيتها وحلمها وأشارت الى أن توزيع جان ماري رياشي مختلف لكونه دمج الشرقي والغربي معاً لافتة الى أنها فخورة لمشاركتها في هذا العمل.

واختتم الحفل بكلمة شكر للموزع الموسيقي جان ماري رياشي لحضور كل المدعويين فغنّت الفنانة يارا أغنية “العيد ببيروت” والفنانة لارا اسكندر أغنية white Christmas”” كما غنّى الفنان مارك رعيدي بمشاركة الفنانة كريستينا حداد أغنية أيضاً من الألبوم الذي ضمّ 11 عملاً فنيًا والذي احتلّ المرتبة الأولى في مبيعات محلات فيرجن في لبنان للاقبال الجماهيري الكبير عليه.

ملاحظات بصراحة:
– نظّم الحفل في ظلّ أجواء ميلادية راقية حيث طغى عليه التنظيم والتنسيق.
– “ما ان حضر حتى اختفى” فقد حضر القيصر كاظم الساهر ليهنىء جان ماري رياشي ولكنه لم يدخل الى الحفل نظراً لتهافت الصحافيين عليه فهنأه سريعاً من على باب المطعم وغادر المكان على الفور.
– بلفتة راقية عبرت لارا اسكندر عن سعادتها وفخرها بالمشاركة بعمل تغني فيه النجمة يارا.
– برقيه ولباقته المعتادة بقي عاصي الحلاني في الحفل حتى انتهائه وكان متواضعاً كالعادة وأحاط جان ماري بالكثير من المحبة .
– غاب بعض الاعلاميين عن الحفل كالعادة مع ان هذا الالبوم ميلادي ومناسبة للتلاقي والمحبة.  

نذكر ان البوم كستنا يضمّ 11 عملاً فنياً وتوزّعت الاغنيات كالتالي:
– الليلة ليلة الميلاد : كلمات الشاعر نزار فرنسيس،توزيع جان ماري رياشي وغناء يارا
– Jingle bells : اعادة توزيع جان ماري رياشي
– White Christmas: غناء لارا اسكندر
– العيد ببيروت: كلمات الشاعر نزار فرنسيس، توزيع جان ماري رياشي وغناء يارا
– Petit Papa Noël: غناء كريستينا حداد ومارك رعيدي
– لعنّا جايي العيد: كلمات الشاعر نزار فرنسيس، توزيع جان ماري رياشي وغناء يارا
– يا تلج نزال: كلمات الشاعر نزار فرنسيس وغناء يارا
– We wish you a Merry Christmas: اعادة توزيع جان ماري رياشي وغناء كريستينا حداد ومارك رعيدي
– كستنا: كلمات الشاعر نزار فرنسيس، توزيع جان ماري رياشي وغناء يارا
– ضوّي السما: كلمات الشاعر نزار فرنسيس، توزيع جان ماري رياشي وغناء يارا
 
شاهدوا الصور

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com