بالصور – اطلاق احتفالات اعياد الميلاد ورأس السنة ومهرجان (بيروت ترتل) في بداية كانون الاول

خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته شركة سوليدير ومهرجان “بيروت ترتل” قبل ظهر يوم الاثنين 19-11-2012، اكد مدير عام شركة سوليدير السيد منير دويدي ان اعياد الميلاد ورأس السنة سوف تنطلق في بداية شهر كانون الاول مع اضاءة شجرة الميلاد واطلاق مهرجان الموسيقى المقدسة “بيروت ترتل” الذي اصبح اليوم على لائحة المهرجانات التي تنظم كل سنة في لبنان. وفي هذا السياق اشار الدويدي الى استراتيجية سوليدير التي تهدف الى دعم مختلف النشاطات الثقافية والفنية في وسط بيروت لاعادة دورها كمنارة الشرق الاوسط.

من جهتها اكدت السيدة ميشلين ابي سمرا مؤسسة مهرجان “بيروت ترتل” على اهميته كرسالة سلام وامل وتفاؤل لكي تبقى بيروت دائماُ مصدر فرح ومدينة تنبض اماكنها ودور عبادتها وساحاتها بالنشاطات الثقافية والفنية. كما اعلنت عن انضمام مهرجان “بيروت ترتل” الى اتحاد المهرجانات الاوروبية (European Festivals Association). واثنت على دور المهرجان الذي تخطى الطابع الفني البحت ليأخذ دوراً اساسياً في تقديم الموسيقى الراقية وجعلها متاحة للجميع على اختلاف انتمائتهم. فأوضحت : “من هنا حرصنا على العمل جاهدين على تطويره عاما بعد عام وابقاءه مجانياً”.

اما المدير الفني للمهرجان الاب توفيق معتوق فقد اعلن عن برنامج هذا العام كاشفاً عن اسماء عالمية كعازف البيانو عبد الرحمن الباشا وسداسية أكاديمية سكالا دي ميلانو ، الذين يشاركون لأول مرة في لبنان (بالتعاون مع المركز الثقافي الايطالي) والأوركسترا الفرنسية Ensemble Correspondances (بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي) ويختتم المهرجان مع السوبرانو اللبنانية العالمية ريما طويل بمشاركة جيف كوهين وكارين باليت. ويتميز “بيروت ترتل” هذا العام وعلى غرار المهرجانات العالمية بتأسيسه لأوركسترا الحجرة التابعة للمهرجان والتي سترافق عدد من الحفلات الموسيقية في البرنامج وترتكز على المواهب الشابة بهدف تشجيعها ودعمها.

شاهدوا الصور

  

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com