بالصور – باسل حجار: (الآنسة مي) خطوة إلى العالمية

تحدث المشرف العام لاحدث النتاجات الدرامية التلفزيونية «الآنسة مي» الاعلامي العربي باسل حجار، والذي يشكل ايضا مهمة المندوب العام للشرق الاوسط لشركة «ريد ميدوم» الجهة المنظمة لسوق كان الدولية للتلفزيون «ميب تي في» و«ميبكوم» عن العمل الدرامي الجيد بقوله:

«الآنسة مي» خطوة الى العالمية، نموذج متطور للانتاج الدرامي التلفزيوني العربي، والذي يستحق التصوير للاسواق العالمية، وهذا ما نراهن عليه من خلال الاسواق الدولية للانتاج التلفزيوني سواء في «ميب تي في» او «ميبكوم» ومن هذا المنطلق، جاد التفكير في سيدر اوف ارابيا لتحقيق انتاج درامي رفيع المستوى.

ويستطرد حجار قائلا: المسلسل كتبه واشتغل على نجومه ودراسته الكاتب سمير مراد وتصدى لاخراجه الفنان المخرج يوسف «ي» الخوري.

ويقول: – الانسة مي- دراما تاريخية معاصرة، ترصد حياة ومسيرة امرأة استثنائية هي الكاتبة والاديبة «مي زيادة» تلك المرأة التي عشقت الحرية وآمنت بالكلمة، فكان ان تألق نجمها كأديبة ومن طفلة في زمن كانت فيه سماء الادب والنضال حكرا على الرجال.

ويستطرد باسل حجار في تصريحه الخاص: ونخص مسيرة هذا العمل الدرامي الضخم ليرصد تنقل «مي» بين عدة عواصم لاسيما فلسطين ولبنان ومصر، تزامنا مع بزوغ حركات التحرر الوطنية من السلطنة العثمانية ويلونه لقاء العديد من اعلام الفكر والادب والسياسة في القاهرة، ومنهم عباس محمود العقاد واحمد لطفي السيد وخليل مطران وشبلي الشميل وطه حسين.

ويتابع: بمزيد من التحليل للشخصية، نتابع حياة «مي» المرأة التي جذبت عشرات الرجال، من ابن الحي بفلسطين الى كبار رجالات الفكر والادب في لبنان ومصر حيث تمنى كل واحد منهم لو تقبل به حبيبا وزوجا.. ولكنها عاشت عزباء.. ومي ايضا مناضلة عربية في سبيل حرية الأوطان وتحرر المرأة.. الا انها انتهت سجينة في «عصفورية (مستشفى المجانين) تناضل في سبيل اثبات سلامتها العقلية..

وعن الحقبة التي يرصدها العمل يقول حجار: يرصد العمل مجموعة حقب، الاولى في فلسطين (1886-1900) ثم في لبنان (1900-1904) ثم مصر (1907-1914)، ثم الحرب العالمية الاولى (1914-1919) ثم ثورة سعد زغلول (1919) ومرحلة الدخول (1936-1941) ولكل مرحلة ظروفها وابعادها وشخوصها ومضامينها.. وسيتم تصوير مشاهد العمل بين لبنان ومصر وفلسطين.. وبتقنيات فنية عالية الجودة.. وبمشاركة حشد بارز من ابرز نجوم الدراما في العالم العربي.

وفي كلمته الاخيرة يقول المشرف العام لمسلسل «الانسة مي» الاعلامي العربي باسل حجار: ان سبيلنا لتصدير الانتاج الدرامي التلفزيوني الى العالمية يعتمد على تحقيق اعلى مستويات الجودة الفنية، ونرى في مسلسل «الانسة مي» تلك الجوانب الابداعية التي تستحق كل مفردات الدعم والرعاية.. وايضا الانتشار عربيا.. ودوليا.

شاهدوا الصور

 

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com